-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

التعامل مع ضغط الدم المرتفع من وجهة نظر علم الطاقة

مها هاشم
  • 18961
  • 8
التعامل مع ضغط الدم المرتفع من وجهة نظر علم الطاقة

يعتبر ضغط الدم المرتفع عند الكثيرين مرضا لكنه في الحقيقة عرض لمرض أو أمراض داخلية لها علاقة بالدم والقلب والشرايين وزيادة الطاقة أيضا.. وطبيعة الشخص التي تسبب له ارتفاع في ضغط الدم إن كان شخصا شديد الغضب مثلا..

لذا يجب أن يتزامن العلاج الطبي الحديث أو البديل مع تغيير أسلوب الحياة لعلاج ارتفاع ضغط الدم من جذوره باتباع أسلوب حياة صحي من أغذية صحية ونوم كافٍ وبرنامج رياضي بسيط كالمشي مثلا.. ومحاولة تخفيض الوزن والابتعاد عن كل ما يسبب ارتفاع سريع في ضغط الدم مثل الملح الزائد أو الأطعمة الشديدة الحرارة أو الأسماك البحرية التي ترفع الضغط أحياناً ليس لأنها غير صحية بل لأن السمك في العصر الحديث يحتوي معادن ثقيلة نتيجة تلوث مياه البحار بها مما يجعلها غير صحية للبعض أو يجعل الإكثار منها يتعب أكثر مما يفيد.

ومن أسهل العلاجات الوقتية لارتفاع ضغط الدم هو تناول فص من الثوم على الريق يبلع كالدواء بدون مضغ، وإن كان بلعه صعبا يمكن تقطيعه إلى حلقات كي يصبح كأقراص الدواء ويسهل بلعه، ومضغ قليل من البقدونس بعده لإزالة رائحة الثوم أو أكل تفاحة بعده لنفس الغرض.. أو يمكن مضغ أوراق النعناع لأن لها تأثيرا مخفضا لضغط الدم أيضاً ومهدئ للأعصاب..

وعمل كمادات باردة أو كمادات ثلج على مناطق طاقة في الجسم تخفض من ضغط الدم إن تم تبريدها.. وذلك بوضع كمادات الثلج على المنطقة ما بين القلب والسرة أي فم المعدة.. والمنطقة المقابلة لها من الخلف من جهة الظهر.. وكمادات ثلج على منتصف الظهر في المنطقة المقابلة للسرة إنما من الظهر.. وأيضا على منطقة العصعص.. تعتبر النقاط الأربع هذه من النقاط المهمة لتخفيض ضغط الدم المرتفع إن تم تبريدها.. مع ملاحظة أنها تساهم في تخفيض ضغط الدم، لكن في حالات معينة يكون ضغط الدم فيها مرتفعا بشكل خطير.. هنا نستخدم هذه الطريقة كإسعاف أولي بالطاقة لتخفيض ضغط الدم، لكن لا بد في هذه الحالة بالذات من مراجعة الطبيب..

نصيحتي لمريض ضغط الدم هي ممارسة التأمل يوميا لما له من آثار ملحوظة في تحسين المزاج وتوازن الضغط بالزيادة أو النقص للمرضى بضغط الدم المرتفع أو المنخفض..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • وحدة تحبك في لله

    نقابك يزيدك نورا على نور ثبتك الله

  • بدون اسم

    جزاك الله كل خير -الله يبارك فيك وفي علمك ويزيدك من فضله- شكرًا دكتورة.

  • mourad fr59

    جزاك الله كل الخير....انا اعاني من الضغط المرتفع وسأتبع نصائحك القيمة ولي سؤال هل بلع قطع الثوم بالماء على الريق يوميا او من حين لأخر وشكرا

  • ahmed

    العرب و الجزائرين خاصة متخلفين فى هذا العلم و بفضلك استاذة بدئنا نهتم ..ارجو ان تواصلى

  • wahab

    جزاكي الله خيرا دكتوراة مها

  • علي

    بارك الله فيك دكتورة

  • نونو الجزائري

    أرجو أن تعطوني فرصة في الكتابةهذه المرة فكرتي الصغير و هي لا ينبغي علينا تقطيع حبة الثوم بألة حديدية , لأنها تقتل الفوائد المهمة فيه ، مثل العسل إذا لمس الحديد ذهبت فوائده و أصبح سكراً ... و علينا تجربة ذلك في أخذ قطعة ثوم و لنمزقها في اليد فنشم رائحة الثوم المعتادة ، فإذا مررنا على تلك اليد قطعة حديدية : ملعقة أو سكيناً تزول الرائحة بسرعة ، و قوة رائحة الثوم تدل على نوعيته الجيدة كما أن الثوم كلما أكثرنا من تناوله لا يؤ ثر سلبياً تماماً ، و إنمايعمل على تخفيص ضغط الدم إلى مستواه العادي و لا ي

  • maha abduljabbar

    يعجبني في مقالات الدكتورة مها سهوله العبارات فيستظيع استيعابها اي شخص مهما كان صغيرا او كبيرا له داريه بعلم الطاقه او لا طبعا هذا غير المعلومات القيمه والشيقه في انتظار المزيد