الجزائر
اتهامات باستغلال مطاعم ونوادي الأحياء الجامعية لتنشيط الحملة

التنظيمات الطلابية وزعت 130 ألف لافتة إشهارية للمترشح بوتفليقة

الشروق أونلاين
  • 2839
  • 17
الشروق
عبد العزيز بوتفليقة المرشح لرئاسيات 2014

اتهم عدد من الطلبة زعماء التنظيمات الموالية لبوتفليقة بتسييس الجامعة عن طريق تعليق صور للمترشح عبد العزيز بوتفليقة داخل الأحياء الجامعية والمعاهد واستغلال نوادي الطلبة من قاعات للإنترنت ومطاعم جامعية لتنشيط الحملة فيما اعترفت المنظمات الطلابية بأنها فعلا وزعت أكثر من 130 ألف لافتة إعلامية وإشهارية للرئيس بوتفليقة.

اتهم عدد من الطلبة زعامات التنظيمات الطلابية الأربعة الموالية لعهدة رئاسية رابعة باستغلال إمكانات الأحياء الجامعية والمعاهد لتنشيط حملة الرئيس بوتفليقة في مقدمتها استغلال نوادي الطلبة من قاعات للأنترنت وقاعات الطبع والنسخ لـ “لافتات داعمة للرئيس بوتفليقة” وتعليق صور الرئيس المترشح داخل أسوار الحرم الجامعي، وحتى استغلال المطاعم الجامعية عن طريق فتحها في وجه منشطي حملة الرئيس  لتقديم وجبات للإفطار.

من جهة أخرى بررت المنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين بأنها حشدت كافة الوسائل المادية والبشرية للحملة الانتخابية لمرشحها عبد العزيز بوتفليقة، حسب ما جاء في بيان استلمت “الشروق” نسخة منه، أنها فعلا نظمت ملتقيات وندوات ونشاطات في كافة الولايات لصالح الرئيس المترشح قبل انطلاق الحملة وليس أثناءها.

وبخصوص حملة الرئيس المترشح قال بيان المنظمة الطلابية إنها استخرجت أكثر من 70 ألف لافتة إعلامية  وأكثر من 60 لافتة إشهارية، وزعت عبر كافة التراب الوطني، ولم تبرر المنظمة نشرها في محيط الأحياء الجامعية أو المعاهد.

كما قال بيان المنظمة إنهم يسهرون على المتابعة الإعلامية لمجريات الحملة ودعمها إعلاميا من خلال المداومة اليومية والمتواصلة بمقر مداومة الطلبة والشباب للحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، وكذا المقر الوطني للمنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين بالمدرسة العليا للأساتذة بالقبة القديمة.

مقالات ذات صلة