الجزائر
ضم نقابات ومنظمات وطنية

الجدل حول أهداف تكتل “نداء الوطن”.. نزيه برمضان يرد

الشروق أونلاين
  • 5136
  • 25
الأرشيف

قال نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية، الأحد، إن مبادرة تكتل “نداء الوطن” التي تم إطلاقها ليست لجنة مساندة ولا تشبه المبادرات السابقة كما تم ترويجه بل يقودها أشخاص لهم مصداقية.

وأكد برمضان في حوار مع إذاعة الجزائر الدولية، بشأن الجدل حول هدف التكتل الجديد إنه “هناك من يعملون على تهديم كل شيء وكل الروابط من أجل الوصول إلىتغيير حقيقي ويهاجمون كل مبادرة”.

واوضح “هناك من شبه هذه المبادرة بأخرى سابقة.. لكن الفرق شاسع فتلك كانت مبادرات لأجل أشخاص ولجان مساندة لأشخاص، ولكن اليوم هي نداء وطن ومن بادروا بها هم أشخاص لهم مصداقية على المستوى الوطني لبوا النداء لتقديم ما يخدم الوطن”.

والسبت، أعلنت جمعيات ومنظمات المجتمع المدني، عن إطلاق مبادرة تكتل “نداء الوطن”، لتمتين الجبهة الوطنية الداخلية وتقوية تماسكها حسبهم.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية، نزيه برمضان، خلال حضوره لقاء التأسيس أن الأيام القادمة ستشهد إنشاء مؤسسات جمعوية جديدة وعلى رأسها المرصد الوطني للمجتمع المدني.

وأكد برمضان، أنه ” تم مباشرة إنشاء جمعيات جديدة وسيصل عددها إلى 5 ألاف جمعية على مستوى الوطني”.

وأكد أن المجلس الأعلى للشباب سيكون على عاتقه مناقشة كل القضايا التي تخص الشباب الجزائري وبمشاركة أبناء الجالية في الخارج.

وأضاف المتحدث أنه تم رفع عدد أعضاء المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من 40 إلى 60 عضوا.

مقالات ذات صلة