-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائريون المشاركون في الحروب العربية الإسرائيلية يطالبون باعتماد منظمتهم

الشروق أونلاين
  • 1553
  • 0
الجزائريون المشاركون في الحروب العربية الإسرائيلية يطالبون باعتماد منظمتهم

جددت المنظمة الوطنية لقدماء محاربي الشرق الأوسط الأحد بالجزائر العاصمة مطالبتها السلطات العمومية بمنحها الإعتماد و إعادة الإعتبار لهذه الفئة “المهمشة” التي “شرفت الجزائر خلال الحروب العربية-الإسرائيلية”.

  •  و خلال ندوة صحفية  طالب أعضاء من المكتب الوطني للمنظمة السلطات العمومية بالإعتماد معربين عن استغرابهم من عدم تلبية هذا المطلب بعد عشر سنوات من إيداع الملف دون الحصول على رد صريح بخصوص ذلك.
    و وصف هؤلاء “تماطل” السلطات في الإستجابة لإنشغالاتهم ب”الأمر غير المقبول” بالنظر إلى ما قدمته هذه الفئة خلال الحروب العربية-الإسرائيلية (1967-1975) “بشهادة الجميع” منددين بالظروف “المزرية” التي يعيشونها اليوم و التي “حطمتهم ماديا ومعنويا”.
    و توقف أعضاء المنظمة عند ما أسموه ب”الإجحاف” المسلط على قدماء محاربي الشرق الأوسط و الذي يعكسه “نكران مشاركتهم في كتابة تاريخ الجزائر حتى في المقررات الدراسية التي لا تأتي على ذكرهم ” مؤكدين على أن “التوثيق للتاريخ بدون
    هذه الفئة يبقى مبتورا”.
    و في هذا الصدد أكد رئيس المنظمة عمر مقعاش أنه “حان الوقت لاسترجاع كرامة هذه الشريحة و الإعتراف بدورها كاملا مع تحديد إطار قانوني واضح للمنظمة يمكنها من التحرك للحصول على حقوقها المشروعة”  علما بأن عدد المشاركين الجزائريين في الحروب العربية-الإسرائيلية يقدر–حسب المنظمة– بـ”15000 مقاتل”.
    وذكر انه سيتم اللجوء “قريبا” إلى إعتصام يضم قدماء محاربي الشرق الأوسط و عائلاتهم في حال ما لم تتم الإستجابة لمطالبهم و هذا بعد الوقفة الإحتجاجية التي جرى تنظيمها نهاية ماي المنصرم.      
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!