-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشيخ رائد صلاح في ضيافة القافلة

الجزائريون يرددون شعار الموت لاسرائيل تحت سماء أنطاليا

الشروق أونلاين
  • 33358
  • 48
الجزائريون يرددون شعار الموت لاسرائيل تحت سماء أنطاليا
الشيخ رائد يتوسط أعضاء القافلة

كشف مساء أول أمس رئيس منظمة الإغاثة التركية “اهاها” بولانت يلدرمد أن موعد انطلاق أسطول الحرية من أنطاليا التركية نحو قطاع غزة المحاصر، سيتأخر يومين آخرين ليكون هذا الخميس بدلا من يوم الثلاثاء كما كان مقررا.

وبرر المصدر ذاته هذا التأجيل الذي يعد الثاني في ظرف أسبوع، بقرار الأسطول انتظار التحاق سفينة أوروبية جديدة، تأخر موعد شحنها وانطلاقها، مضيفا في خطاب ألقاه أمام تجمع حاشد ضم الوفود المشاركة التي وصلت إلى أنطاليا التركية، وتمثل الجزائر والكويت والأردن والبحرين وموريتانيا والمغرب وسوريا ومصر، زيادة على ماليزيا واندونيسيا وأيضا الهند وبريطانيا وغيرها من الدول الأوروبية والآسيوية، أن هؤلاء لا بد أن يظهروا للعالم أجمع وتحديدا لإسرائيل من يحالفها في حصار غزة، صمودا كبيرا وأسطوريا، حيث رددت القاعة وراء منسقي منظمة الإغاثة الإسلامية العديد من الشعارات مثل “صامدون صادمون، ولغزة ذاهبون”.. وشعار الموت لإسرائيل الذي لم يدو هذه المرة في طهران بل في تركيا، وردده العديد من الحاضرين بينهم أعضاء الوفد الجزائري الذين كبروا وهللوا مع الجميع وتمكنوا من خطف الأنظار بعد ما رددوا واقفين شعارات تؤيد القضية الفلسطينية مثل …”على البحر قادمون، ولغزة ناصرون”، وأيضا قولهم “الجزائر وتركيا مع فلسطين”، وهو الهتاف الذي صفقت له القاعة بحفاوة، وشارك فيه الجزائريين، الشيخ رائد صلاح بصوته واقفا بعد ما فضل الجلوس بين الوفد ناهيك عن أعضاء آخرين من دول عربية شقيقة.

القاعة التي احتضنت هذا التجمع الكبير عرفت أجواء حماسية شديدة، لدرجة أعادت فيها لذاكرة كثير من الحاضرين صور الأمة الواحدة التي يريد البعض أن يهدد وجودها، كما أنّ الطريقة التي تم بها تسيير هذا التجمع من طرف الأتراك، أماطت اللثام عن ميزة أخرى يختص بها شعب الأناضول، وهي رعاية المقاومة في جو حماسي مدروس، لا يخلو من إثارة العواطف، لكنه في الوقت ذاته، يحترم الأعراف والقوانين والضوابط والاتفاقيات، لذلك ظهر أن الترحيب برئيس بلدية انطاليا التركية، لم يكن فقرة أساسية ضمن الحفل مثلما هي المهرجانات الرسمية عندنا في العالم العربي، لكن المسؤول الكبير تسلل بهدوء رفقة حراسه الشخصيين، إلى منصة الوفد الجزائري، حيث قام بتحية أعضائه ناهيك عن تواضعه في تحية الشيخ رائد صلاح قائلا له: “نحن في خدمتك يا سيدي بكل شيء تطلبه أو تأمر به”؟!

التجمع الكبير الذي تم أول أمس، كشف أيضا أن منظمة اهاها التركية ليست بالشيء الهين في الجمهورية الأتاتوركية، حيث خصصت أرمادة من المنظمين والقائمين على الاستقبال بشكل يثير الانتباه، وظهر أن رئيسها أو منسقها العام يحظى بشعبية كبيرة في تركيا، ويمتلك ثقة كبيرة من الشعب والحكومة أيضا؟!

رجال ونساء، تلونت وجوههم واختلفت ألسنتهم وتفاوتت أعمارهم، من ماليزيا واندونيسيا، والهند، وحتى من مالاوي وأيضا في دول أخرى لا تخطر على بال الغزاويين انه في إمكانها أن تعرفهم، فما بالك بمساندتهم، لكنها توحدت تحت راية واحدة في القاعة الرياضية لمدينة أنطاليا والتي أثبتت أن سر تفوق الأتراك أمنيا في تنظيم مثل هذه المهرجانات الشعبية الضخمة، هو أنهم لا يوفرون لها تغطية أمنية تفوق حجمها، كما لا تتم عسكرتها مثلما تجري عليه الأمور عادة في العالم العربي.

 

 في حوار سينشر لاحقا حول الدور الجزائري في نصرة غزة والأقصى

الشيخ رائد صلاح للشروق:” ما فعله الجزائريون أمر عظيم، وسأزورهم قريبا للشكر”

 

صرح الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية لعرب 48 أنه سيكون في الجزائر قريبا في إطار نصرة القضية الفلسطينية ولشكر الشعب الجزائري على وقوفه خلف الفلسطينيين من خلال عدة خطوات ومبادرات بينها شراء سفينة في أسطول الحرية الذي سيسافر إلى غزة.

وقال الشيخ رائد صلاح في حوار مطول سينشر لاحقا في الشروق،  أنه سعيد أن تكون المشاركة الجزائرية الأكثر تميزا بين جميع المشاركات الأخرى العازمة على كسر الحصار على القطاع، مبينا أن ذلك ليس بالغريب على أرض الشهداء التي ناصر شعبها القضية الفلسطينية منذ عقود طويلة، كما أنها تفتح الباب محددا من أجل رؤية سفن أخرى، عربية خصوصا، في سبيل إعلاء كلمة الحق ونصرة المحاصرين ونجدة الأقصى والقدس.

للإشارة فان الشيخ رائد صلاح ومنذ مجيئه لأنطاليا التركية، وهو حريص على البقاء وسط الوفد الجزائري نظرا لما لقيه من ترحيب من طرف الجميع، كما أنه لم يفوت فرصة اللقاء أمس مع أعضاء الوفد وغيرهم من العرب في سبيل الدعوة لإحداث ما وصفها ثورة في الخطاب العربي، خصوصا ما تعلق منه بالادعاء أن فلسطين للفلسطينيين فقط.

 

“نرفض تسليم السفينة الجزائرية وغيرها من سفن المساعدات للمصريين”

انضم الوفد الجزائري المشارك في أسطول الحرية لكسر الحصار على قطاع غزة إلى قائمة الوفود التي وقع أعضاؤها على لائحة رفض وتنديد بالاقتراح المصري الذي كشف عنه أول أمس محافظ سيناء والمتضمن سماح مصر باستقبال أطنان المساعدات الإنسانية في ميناء العريش بشرط عودة جميع الوفود إلى بلادها وعدم خلق أي شوشرة على الشرعية المصرية ومن ورائها طبعا… الإسرائيلية.

“عادت مصر إلى عادتها القديمة”..، هكذا علق جميع المشاركين في أسطول الحرية الذي يبدو أن سبب تأجيله لأكثر من أربعة أيام، منذ الأحد الماضي، لا علاقة له بالأحوال الجوية وحسب، وإنما له حسابات أخرى، بعضها علني وكثير منها سري لا يعلمه أحد.

مصر الرسمية اختارت الساعات الأخيرة لتجمع المشاركين في أنطاليا التركية من اجل أن تقترح عليهم ما لم يستطع الإسرائيليون إقناعهم به، وهو ترك المواد الغذائية والإسمنتية ومولدات الكهرباء في ميناء العريش المصري لتتولى القاهرة توزيعها “بمعرفتها طبعا” على من تشاء ومن تحب؟!

وينظر الكثير من المشاركين في قافلة أسطول الحرية للخطوة المصرية على أنها ليست بريئة تماما، كما أنها أثارت سخط الجميع بما في ذلك أعضاء الوفد الجزائري الذي قال رئيسه عبد الرزاق مقري أنهم سيكونون في “طليعة الرافضين لأي دور مصري مشبوه يرمي إلى منع وصول المساعدات يدا بيد، عن طريق البحر وليس أي طريق آخر، خصوصا إذا كان مصريا”.

في أنطاليا، لم يتسبب الإعلان عن التأجيل في إثارة غضب المشاركين، بقدر ما أحدثه القرار المصري المفاجئ، علما أن القافلة تضم نائبين مصريين من الإخوان، أبديا رفضهما أيضا للقرار الذي يتصادم مع إرادة الشارع المصري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
48
  • منير

    السلام عليكم و رحمة الله
    أيها الإخوة الجزائرين حرام عليكم أن تنعتوا مسلمين مثلكم باليهود فمعذرة لكل أخ في الإسلام في أرض الكنانة

  • yads41@yahoo.fr

    الله يحفظ الجزائر و الحرية لفلسطين ان شاء الله و شرفاء فلسطين الشعب طبعا

  • محمد علي باشا

    لاأحد ينوب عن إستلام القافلة غير أهلها من الفلسطنيين لأنهم بهذا أثبتوا شرعيتهم وأحقيتهم كجزء من المجتمع الدولي.

  • نرجس الجزائر

    الله اكبر رغم كيد الاعداء والموت لبني صهيون واعوانهم

  • amina

    لا تقولوا الموت لإسرائيل لأن اسرائيل هو نبي الله يعقوب عليه السلام ومعناها عبد الله ..وقولوا الموت للصهيونيين..

  • بشير

    كل الجزائريين معك يا فليسطين شعبا وحكومة والجيش .. جيش والشعب معك يا غزة يا رب انصرهم

  • جابر

    لا للخونة نعم للجهاد ضد اليهود. خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود. مع تحرير فلسطين وخروج كل اليهود من أرضنا المقدسة أرض الاسراء و المعراج. لاأعترف بحدود 48 أو 67 . أريد فلسطين كــــــــــاملة حرة كما كانت قبل الندبة الأنجليزية الخبيثة البلفورية.

  • فضيلة

    الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر و لله الحمد ... واصلوا أيها الجزائريون الأحرار رحلتكم لفك الحصار عن غزة و نصرة الأقصى المبارك... و إياكم و مصرائيل

  • FATIMA

    الله أكبر تحيا الجزائر . ليس بالجديد عن بلد الرجال و الشهامة و بلد الشهداء تحيا الجزائر تحيا فلسطين ظالمة أو مظلومة الموت لاسرائيل

  • سعاد سلطاني

    الله أكبر كبيرا و النصر قادم أكيدا كلنا مع غزة و اطفال غزة و رجال و نساء غزة إن شاء الله تكون هذه القافلة قافلة للسلام و للتآخي و التضامن مع شعب غزة الحبيب

  • هشام

    أنا واثق بأن نصر فلسطين ان شاء الله سيكون على يد المسلمين من أجناس أخرى ,,, و ليس من جنس العرب ,,, حاشا العرب الفحولة أنتاع الصح ,,, أما الحثالة الباقية فموتها سيكون فيه فائدة أكثر من بقاءها حية ,,,
    و الدليل أن المبادرة جاءت من الأتراك ... هاهاهاهاها
    أين مصر التي يقولون عليها أنها دكرت في القرآن
    الله يهدي حكامنا... أو الله يعطيهم موت باه نتهناو منهم

  • رشيد لعمارة الجزائري

    فلسطين بحاجة إلى دماء خالصة محلصة لله،ليست غزة وحدها،لأن الصهينة يؤمنون بمبداء ( فرق تسود)،إحذروا،لابد إعانة كل الشعب الفلسطيني المضطهد في أرضه،(اللهم خذ بأيادي إخواننا،و أنصرهم على عدوك و عدوهم)أمين يا رب العالمين.

  • عاشقة فلسطين

    الله أكبر على على اليهود وعلى كل من وقف الى جانب حثالة الدنيا. النصر لفلسطين. والله أن اقتراح المصريين هو أكبر دليل على أن نظام مبارك تهمه مصلحة الأسرائيلين أكثر من غزة المحاصرة . حسبنا الله ونعم الوكيل على القوم الظالمين. الجزائر بلد الأحرار مع فلسطين ظالمة أو مظلومة الى أن يرث الله الأرض وماعليها.

  • فاروق

    شكرا يا شروق الجزائر و العرب فالقلم سلاح ولمصر النباح

  • الثائر

    والله ماتريد مصر من هذا الامر إلا أن تستولي على المساعدات
    لتعطيعا لأسيادها الإسرائليين لكسب المزيد من ودها وهيهات ان ترضى عنهم اليهود ولقد أحست مصر بضربة موجعة من الجزائر الت ما لبثت أن احرجتها وبرهنت لها أننا بلد الرجال ونحن رجال أفعال لا اقوال ولقد جربنا مصر في الإعانات الطبية التي حملها العرب لمصرأثناء العدوان الأخير على غزة
    الذى تولى أمره إتحاد الاطباء العرب المصري سابقا ولا نعلم مصيره ولكن الإتحاد العام للاطباء العرب بلبنان الجديد سوف يفضح الأمر بعدما أوكلت له المهمة وسنعرف ما مصير الأعانات
    رأت عين ولم تنبس شفاه وما وجفت قلوب من بكاء
    لعمرك إن بطن الأرض خير من الصبر المهين على البلاء
    أيقتل مسلم ولنا قلوب يهدهد نبضها لحن المساء
    أغزة والحروف لها وجيف تعكر لوعة وجه الصفاء
    تضيع أخوة الإسلام فينا فلا لغة تذكر بالإخـــــــــاء
    عرفنا الحق أدركناه لكن خفافيش تصد عن الضياء
    سيهمي الغيث رغم جفاء عصر ودفء الشمس يعصف بالشتاء

  • sami

    بدون مشاكل اقول شيئا فقط ايران وتركيا وفنزويلا هوما لي يصلحو......

  • ابو انس

    اللهم اجمع كلمة المسلمين الموحدين تحت راية واحدة

  • algeriano

    اللهم اهلك الصهاينة ومن والاهم بقدرتك ياارب واخلص عزيمة المؤمنين فيك يارب.اللهم عليك بطاغية مصر ومن والاه يارب

  • salaheddine

    أرجو من جمبع الإخوة الدعاء لهذه إلا أن تصل إلى غزة العزة

  • جزائري مسلم

    السلام عليكم
    اتقوا الله يا جماعة و ما تسبوش المصريين فيهم مصلحون ، سوف نحاسب على كل كلمة تخرج من دون تفكير.
    إن هذه أمتكم أمة واحدة.

  • ميمي

    غزة غزة رمز العزة وتحية كبيرة من ارض العزة والكرامة الجزائر الحبيبة

  • عاشق الجزائر

    العودة القوية لجزائر العزة والشهامة في السياسات الداخلية و الخارجية سيكون له الاثر الفعال في المنطقة العربية و العالم
    لانه سيقلب كل الموازين .
    تحي الجزائر والموت لإسرائيل

  • جزائر العزة

    نشكر الشروق على وقوفها مع القضية الفلسطينية ولكن لا تنسوا ان حسنى مبارك واعوانه لا يريدون الخير لفلسطين اما نحن الجزائريين مع فلسطين ظالمة او مظلومة كما قالها الزعيم الهوارى بومدين . يا شروق انشرى ارائنا نحن فى الاطلاع عليكى.

  • lamairia abdelouaheb

    que dieu vous protège et vous benice

  • nacer

    lgerieردو بالكم من المصريين و اليهود اللهم ان نعود بك من شرورهم.

  • محمد-جيلالي

    لاتسلمون المساعدات الى المصريين لتوزيعها بطرقهم الخاصة
    لأن الذئــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب لــــــــــــم و لـــــــــــــــــــــن ترعــــــــــــــــى الغـــــــــــــــــنم أبـــــــــــدا

  • جزائري من بجاية

    عائدون ،عائدون يا حفدة القردة و النصر للأقصى بإذن الله تعالى.أصمدوا يا أهل غزة فإن الحق يعلو و لا يعلى عليه.

  • Hassan

    Essalam lillabtal fi ardh Erdoghan rajoul ezaman.La ta3tou ouala chey li el 3ariche lianahou sarakou lana 11 sayarat is3af fi el ariche 2009 fi char 10,11 oua kadhalik rahou yasergou el hasoub ma yougarib 120
    kan ouajib 3alina an noursilhoum li loubnan el basbasa fi el 3ariche kathiroune oua asbahou athriyaa 3ala hissab Ghaza ardh el 3iza.

  • مصرى

    عيب علىك جزائرى يقول اننا صهاينهاحنا مسلمين

  • mahdi

    السلام عليكم
    بارك الله فيكم اللهم انصر اخواننا المجاهدين في كل شبر من أرض الاسلام
    بالنسبة للاعضاء الذين يقولون " مصرائيليين " لا يا اخواني نحن اخوان تربطنا علاقة الدين و ربي يهدي حكامهم وكما قالها الاخ محمد
    صامدون صامدون و الى غزة كلنا صغير و كبير داهبون

  • رسالة سياسية الى عبد الرزاق مقري

    السلام عليكم
    هذا جواب للسلطات المصرية
    من اللباقة أن نشكر السلطات المصرية على هذا العرض رغم كل ما يحمله من مكر و نكير و حقد على كل ما يضر بصهيونية التضام المصري و حاشى لشعبها ( لا تطعن في شرف المسلمين)، عرض يغنينا شرف مشقة حمل الأطنان على أكتافنا و تعب إنزالها على ظهورنا بمشقة في ميناء غزة إنشاء الله . ( و إنه لشرف وعزة لكل مسلم و محب للسلام أن ينصر أخيه المسلم و المظلوم المستضعف كأهلنا المحاصرين بغزة).
    و بعد الشكر نذكر مصر بماضيها البطولي أيام جمال عبد الناصر و بطولات شعبها في سيناء و شرف أبنائها الذين ضحوا بالنفس و النفيس من أجل الكرامة و الدفاع عن أرضهم ، و نذكرهم بكل حر أبي شاركهم الكفاح من أجل إعلاء كلمة الحق، لقد أتيناها و آتوها من كل حدب و صوب تلبية لنداء الضمير و لنداء الإسلام و العروبة. إنه حقا ماضي البطولات نلنا منه الكرامة و فزنا بالشرف و أذقنا العدو المذلة. ( أما اليوم ......... فيا اىسفاهههه و الفاهم يفهم فخير لنا أن نسكت )
    لن نفوت الفرصة على الشعب المصري الحر ( المضطهد من المتصهينون الجدد الذين انو بعد جمال عبد الناصر)، و نستسمحه في أخذ الكلمة بعد أن منعها عنه النظام الغاشم و بسم كل مصري حر أبي ، فعوض أن نرفض العرض نقابله بعرض أحسن منه، نطلب من السلطات المصرية أن تنضم بسفينة لقافلة الحرية وتساهم بأضعف الإيمان بالسكوت من أجل فك الحصار .
    و ما أحوج النظام المصري أن يزين صورته الآن و يحفظ ماء وجهه أمام الشعب. فإن قبل فقد تحقق نصر جديد لأهل غزة ، و إن رفضوا الانضمام سيصاب نظامهم بصدمة حين يعلم الشعب المصري أن نظامه رفض ان يأخذ موقف الشرفاء، و يتأكد للشعب المصري أن نظام مبارك نظام عميل في خدمة القتلة.

    وفقنا الله و إياكم، و سيروا على بركة الله و إن شاء الله سنراكم على أرض غزة و علم الأحرار يرفرف في سمائها و الأكيد أن المغتصبين سيرتعدوا لمجرد رؤية علم الجزائر يخبرهم من بعيد أن ابناء الجزائر قادمون و هم حقا احرار

  • dz

    من الان فصاعدا ارتفاع اسعار الخوذات لمن يريد الذهاب الى مصر نظرا لانتشار ثقافة الرمي بالطوب لانها ..متعودة...........دايما

  • الشامى

    انا الجزائر ولست القزائر صحح مصطلحاتك ولا تتستر بثوب شقيقتنا تونس ايها المصري

  • Ali

    غزة غزة رمز العزة ... كلنا فلسطنيين

  • فاتح

    لم يبقى من الزمين الكثير ايها المسلمون و الله الذي لا اله الا هو لم يبقى من الزمن الكثير و ها هو الزمان يستدير و ينحني ليعود مشابها لزمان ظهور خاتم الانبياء انه اقتراب ظهور راية الامام المهدي و ملاحم اخر الزمان هاهي امبراطورية فارس تظهر رويدا رويدا و هاهو صراع فارس مع الروم ياخذ منحى الجد و هاهي ارض العرب تتململ و تحاول ان تنفض عنها غبار الجاهلية بالائمة المجددين و رجوع شباب الامة الى الحنيفية و هاهي الطائفة المنصورة بذن الله تتجمع ببيت المقدس و اكنافه هاهم اسود خراسان يدكون جيوش الروم الغزاة و يلحقون بهم الويلات " لا تهنوا و لا تحزنوا و انتم الاعلون ان كنتم مومنين "
    لا تهنوا و لا تحزنوا يا امة محمد يا احفاد ابي بكر و عمر يا حملة لواء عثمان و علي
    الله الله في اخوانكم في غزة و الوحدة الوحدة على اعلاء كلمة الله فان الله ناصر جنده مهما حاصركم الظالمون و مهما اشتد باس يهود و من والى يهود
    ان وعد الله حق و هو حسبنا و هو نعم الوكيل

  • ابن باديس

    الموت لاسرائيل والخزي والعار للخونة ولعنة من الله عليهم .تحيا الجزائر وفلسطين كل العرب.والله وفق القافلة لكسر الحصار واحفظها من شر الصهاينة.

  • سفيان

    السلام عليكم لتامنه و الموة الى اسرائيل و الموة يل الخونة يقلن ادغل مصرائيل اميناين هذا الامان يردون سرقة كلعدا اين الشعب المصري هل نائم في سوبات فاايذن هبو لي نسرة اخونكم ان كنتم جدعان انشر يا شورق دامن محقرتي يا جرتي

  • SIDI-AICH ,el BELDA

    أقــول حـــذار من ا لنظـام ا لمـــصري ا لمتورط في تجــويع ا لفـلسطيين , ســيرمــي ا لـمـئـــونة إلى ا لـبــحــر بعـــد عــودة ا لوفـــود .

  • حمزة

    الله أكبر الموت لاسرائيل

  • youcef

    الموت لي اسرئيل و الموت لأمريكا الموت لإيران والموت لحزب الشيطان هولاء هم الأعداء الحقيقيون للإسلام وليس مصر ولا المصرين أفيقوا من سباتكم

  • dahou wahid sebdou

    لنا كل الشرف اننا جزائريين ولسنا بمصريين
    هل يوجد مثلنا نحن الجزائريين ?

  • mohamed

    صامدون صامدون و الى غزة كلنا صغير و كبير داهبون

  • تيارتي

    دخول المصرائليين في القافلة مشكوك فيه
    حذار من احباب اليهود

  • wissam

    اللهم نعوذ بك من شرورهم

  • بدون اسم

    حذار من النظام المصرائيلي الخبيث الله اكبر و الموت لي اسرئيلالله اكبر و الموت لي اسرئيل الله اكبر و الموت لي اسرئيل الله اكبر و الموت لي اسرئيل الله اكبر و الموت لي اسرئيل الله اكبر و الموت لي اسرئيلالله اكبر و الموت لي اسرئيل الله اكبر و الموت لي اسرئيل الله اكبر و الموت لي اسرئيل

  • rachid

    ya moubarak matehechamech

  • بازغوغ

    حذار من النظام المصرائيلي الخبيث من فضلك يا شروق انشرى انشرى

  • hakim

    الله اكبر و الموت لي اسرئيل و ردو بلكم من المصرئيلين