-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب استطلاع المؤشر العربي 2019/2020

الجزائريون يرفضون التطبيع مع “إسرائيل”

محمد لهوازي
  • 2223
  • 5
الجزائريون يرفضون التطبيع مع “إسرائيل”
ح.م

رفض كل المستجوبين الجزائريين في استطلاع المؤشر العربي لسنة 2019/2020، إقامة أي علاقة مع الكيان الصهيوني سواء كانت على شكل تطبيع أو معاهدة سلام أو الاعتراف بها كدولة.

وجاءت النتيجة 0 بالمائة حول رأي الجزائريين نحو اعتراف الجزائر بـ”إسرائيل” وهو الذي أكده الرئيس تبون في لقاء صحفي أن قضية فلسطين بالنسبة للجزائر قضية مقدسة واستنكر الهرولة نحو التطبيع.

وجاءت النتيجة في استطلاع المؤشر العربي، لسنة 2019/2020، الذي أجراه “المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات” بالدوحة، في 13 بلداً عربياً وشمل 28 ألف شخص.

وبحسب نتائج الاستطلاع التي أعلنها محمد المصري مدير وحدة استطلاعات الرأي في المركز العربي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة القطرية الدوحة، فقد رفض 88 بالمائة من المستجوبين العرب التطبيع مع إسرائيل و إقامة أي علاقة سياسية معها أو توقيع معاهدة سلام أو الاعتراف بها كدولة مقابل 6 بالمائة يوافقون على التطبيع، وعبر 79 بالمائة عن اعتبارهم أن القضية الفلسطينية قضية جميع العرب على مر السنوات وأنها القضية المركزية للعرب، مقابل 15 بالمائة يعتبرونها هي قضية للفلسطينيين وحدهم وعليهم العمل لحلها.

وبحسب الاستطلاع فإن أهم أسباب الرفض هي كون الاحتلال الإسرائيلي دولة إرهابية استعمارية وهي دولة عنصرية وتمثل خطرا على جميع الدول العربية و قامت بتشتيت الشعب الفلسطيني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الأمين

    ضحكتوني
    و شكون المهبول الي يقول نعم في الطريق ؟

  • من بلادي

    الجزائريون يرفضون التطبيع مع “إسرائيل” ... ومتى طلب الاسرائليين التطبيع مع الجزائر ؟؟ الاسرائليين يريدون التطبيع مع الدول التي تؤثر في المشهد الفلسطيني في وقت الفلسطينيون لا يحتاجون منا سوى لما نقدمه لهم من الأموال

  • جزاءري

    الجزاءري لا يخلع سرواله للصهاينة ويصر على ذلك حتى الاستشهاد !

  • tadaz tabraz

    الجزائريون يرفضون التطبيع مع “إسرائيل ... لا أحد طلب التطبيع مع الجزائر ولا أحد طلب رأينا في القضية وبالتالي فالجواب عن سؤال لم يطرح بعد هو حماقة الحماقات والمثل الشعبي يقول : كل من حاول تزويج بنته بقيت عازبة الى الأبد ثم اسرائيل منشغلة بالتطبيع مع دول بعينها حيث نجحت نجاح باهر في التطبيع مع عدة دول : مصر 1979 والأردن 1994 وفلسطين 1993 والامارات والبحرين 2020 وقريبا مع السودان وعمان ... الخ .

  • مسعود

    الشعب "راهو خضرة فوق عشاء"، لأنه عندما يقرر أصحاب القرار كما يسمونهم التطبيع فسيكون شاء الشعب أم أبى, أما الكلام عن الجزائريين الذين يرفضون التطبيع فهو موجه للاستهلاك العام وكأن للشعب رأي في الموضوع يجب أن يستشار قبل الشروع في التطبيع ! اللهم استرنا