-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مسؤول بوزارة الداخلية الايطالية يكشف:

الجزائر أبلغتنا باعتراض 3053 “حراق” نحو سردينيا

حسان حويشة
  • 1662
  • 1
الجزائر أبلغتنا باعتراض 3053 “حراق” نحو سردينيا
أرشيف

قال كاتب الدولة الايطالي لدى وزارة الداخلية كارلو سيبيليا، إن السلطات الجزائرية أبلغت وزير الخارجية لويجي دي مايو (خلال زيارته الأخيرة للجزائر)، عن اعتراض 3053 حراق جزائري كانوا بصدد الإبحار نحو سواحل جزيرة سردينيا.

وذكر كاتب الدولة الايطالي لدى وزارة الداخلية كارلو سيبيليا في رد على مساءلة برلمانية للنائب عن جزيرة سردينيا سالفاتوري دايدا عن حزب “إخوة ايطاليا” (يمين)، أن السلطات الجزائرية أبلغت وزير الخارجية الايطالي (لويجي دي مايو) بأنه تم اعتراض هجرة 3053 حراق كانوا بصدد الإبحار نحو جزيرة سردينيا في 2019، وتم إنقاذ 331 حراق في المتوسط.

ولفت المسؤول الإيطالي إلى انه تم خلال العامين الماضيين توقيف 17 مواطنا جزائريا على علاقة بعصابات متخصصة في نقل المهاجرين السريين، كما تم في سنة 2019 ترحيل 200 جزائري من ايطاليا، منهم 83 تم إبعادهم من المنافذ الحدودية الايطالية، و72 تم إعادتهم على حدود البلدان التي قدموا منها، و45 تم ترحيلهم إلى الجزائر بعد صدور قرارات بطردهم من التراب الايطالي.

ووجه كاتب الدولة لدى الداخلية الإيطالية كارلو سيبيليا، عبارات ثناء للعمل الذي تقوم به السلطات الجزائرية والقوات البحرية، الذي يبدو انه فعال حسبه بدليل اعتراض أكثر من 3 آلاف شخص بصدد الإبحار بطريقة سرية نحو جزيرة سردينيا، مضيفا أنه عند دخول نظام رادار جديد بمنطقة رأس كاربونارا قرب مدينة كاغلياري حيز الخدمة، سيكون موجها لتعقب ورصد قوارب الحراقة الجزائريين الواصلين على جزيرة سردينيا.

وفي رد المسؤول الحكومي الايطالي، كشف أن هناك 8 جثث لحراقة جزائريين لم يعثر عليها إلى اليوم منذ 2018، بعد انقلاب قارب كان يقلهم، موضحا انه ثم العثور على جثتين لحراقين اثنين، لكن البقية لم يعثر لها على أثر إلى اليوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أمين

    على إيطاليا العمل على حل قضية ليبيا بما يحفظ إستقرارها .. لأن أكبر النزوح و الهجرات و من كل مكان في المغرب العربي سيكون بسبب الإنفلات الأمني في ليبيا