-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشغال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة

الجزائر تريد استرجاع الأموال المنهوبة في قضايا الفساد دون شروط!

الشروق أونلاين
  • 2696
  • 6
الجزائر تريد استرجاع الأموال المنهوبة في قضايا الفساد دون شروط!

أكد وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي والدولي في مجال استرداد الموجودات وتسليم المجرمين وفقا للتشريعات الوطنية بهدف التضييق على المتورطين في قضايا الفساد وحرمانهم من مكاسبهم غير المشروعة.

وجدد وزير العدل في نص كلمة الجزائر التي تلاها، في أشغال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل مكافحة الفساد، دعوة الجزائر إلى جميع الدول لتنفيذ التزاماتها الدولية بحسن نيّة وتكثيف الجهود و تقديم الدّعم الفعلي لبعضها البعض.

وقال الوزير: “إنّ الجزائر تولي أهمية بالغة لمكافحة كافة أشكال الفساد وهي تسعى باستمرار لتعزيز فعالية منظومتها الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته”.

وأكد الوزير بأن إدارة الأصول المسترجعة واستخدامها هي مسؤولية الدولة الطالبة وحدها وأنّ الأصول المستردة يجب إعادتها دون شروط ومع الاحترام الكامل للحقوق السيادية للدول.

وذكر زغماتي باستحداث السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته بموجب التعديل الدستوري لسنة 2020، كما يجري إعداد الإستراتيجية الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته بإشراك كافة الأطراف المعنيّة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Vagabondage

    Antouma argdou mlih 20 snaa wa khalou alsarakine ydirou rayhoum, oumbaaad ki tafatnou hablouna be chaklala hhhh

  • عبد المؤمن

    المسمى بن عبد المؤمن توفير مدني صاحب بازار نجمة بباتنة ضرب عرض الحائط بقانون التعميرالمعمول به في تجزئة 332 قطعة أرضية بتازولت ولا يبالي بأحد من السلطات المحلية بداية من رئيس البلدية الى غاية رئيس الدائرة وكذلك السيد الوالي وهذا ما أكدته مختلف الإستدعاءات التي لم يستجب لها بل أكثر من من استهزأ بهم ولا يبالي بالسلطات مستغلا النفوذ والمال حتى وصل به الأمر الى احتقار احكام العدالة في قضية شهادة حسن تنفيذ الأشغال التي تحصل عليها بطرق ملتوية والتجزئة بدون أشغال ولا ربط لمختلف الشبكات الحيوية ....لك الصبر يامواطن ولك الله في تخبطك في مشاكل التجزئة

  • عمار الشاوي

    الشعب الجزائري يتمني منكم ان تكونوا صادقين ولو لمرة واحدة يا وزرائنا .

  • مسؤول مخرب بالجزائر ومعمر بالخارج

    اذا كان رئيس بلدية ما يشتري عقارات باسبانيا و تركيا وجزر المالديف وغيرها . فماذا يفعل المسؤولين الاخرين ؟ البلد الوحيد في العالم الذي عندما يتقاعد مسؤولوه يالخارج و بمختلف دول العالم . ألا يعني ذالك شيئا لكم (( شراء العقار بالخارج و ملئ الحساب البنكي حتي يفيض ))

  • مجرد فكرة خطرت لي

    كل قوانين السيد زغماتي غير دستورية منذ حل على رأس وزارة العدل ... قانون سحب الجنسية ممن يخالفه الرأي وإصدار قوانين تحد من الحريات المكرسة دستوريا كالتظاهر وحرية التعبير والرأي...وووو ... فبالله عليكم أهذا هو التغيير الشامل وهذه هي الجزائر الجديدة؟؟

  • elhorr

    كيف بمفسد يريد أن يكافح الفساد ؟ و هل يكافح الشعب أم أمثاله؟