-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر تشارك في التمرين العسكري “الشرق 2022” بروسيا

الشروق أونلاين
  • 2366
  • 0
الجزائر تشارك في التمرين العسكري “الشرق 2022” بروسيا
ح.م
الدول المشاركة في التمرين

تشارك وحدة قتالية تابعة للقوات البرية الجزائرية بروسيا، في تمرين القيادة والأركان الاستراتيجي “الشرق 2022″، في الفترة ما بين 1 و7 سبتمبر الجاري.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد انطلقت مجريات هذا التمرين يوم الأربعاء. حيث أشرف نائب وزير الدفاع الروسي إيفكوروف يونس بك على مراسم الافتتاح الرسمي بمشاركة 13 دولة.

وتعتبر مشاركة الجيش الجزائري في هذا التمرين، فرصة لتبادل الخبرات وتقاسمها مع الجيوش الأجنبية. إلى جانب تحسين المهارات وأداء المهام المشتركة، يضيف البيان.

الفريق أول شنقريحة يفتتح دورة الألعاب العسكرية الدولية في البليدة

وفي 15 أوت 2022، أشرف الفريق أول السعيد شنقريحة بالمركب الجهوي للرياضات العسكرية بالبليدة في الناحية العسكرية الأولى، على حفل الافتتاح الرسمي للألعاب العسكرية الدولية التي تحتضنها الجزائر.

وتحتضن الجزائر منافسة “الفصيلة المحمولة جواً”، كجزء من الألعاب العسكرية الدولية “أرمي-2022” التي تقام في روسيا، في الفترة ما بين 15 و21 أوت الجاري.

وقال الفريق أول شنقريحة في كلمته بالمناسبة:

تنظم بلادنا هذه التظاهرة كتتويج للاتفاق المشترك بين الجزائر و روسيا الموقعة العام الماضي. بعد النجاح الكبير الذي عرفته المسابقة الدولية السينو-تقنية لسنة 2021، والتي تميّزت بالتنظيم المحكم على كافة المستويات. وهو النجاح الذي جعل المشتركين يجددون الثقة في بلادنا لتنظيم هذه الألعاب الدولية العسكرية التي تحضرها 15 دولة.

وأضاف يقول:

إننا في الجيش الوطني الشعبي نعتزّ ونفتخر بتنظيم هذا الحدث العسكري الدولي، بمشاركة دول صديقة نكن لها الاحترام والتقدير. ولايفوتني أن أشيد بالعمل الجبار للجنة تنظيم المنافسات، التي أبان أعضاؤها عن احترافية عالية طيلة فترة التنظيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!