الجزائر
بعد انقضاء المهلة الممنوحة

الجزائر تغلق منفذا للتهريب مع المغرب

الشروق أونلاين
  • 11015
  • 5
أرشيف

أغلقت الجزائر، الأربعاء، منفذا على مستوى واحة لعروضة بدائرة بني ونيف ببشار، على الحدود مع المغرب كانت تستعملها عصابات الجريمة المنظمة لتهريب المخدرات.

وأعطت الجزائر مهلة للفلاحين و المزارعين المغاربة المستغلين للأراضي الجزائرية الواقعة بهذه المنطقة لإخلاء الأراضي في الآجال التي تم الاتفاق عليها والمحددة بتاريخ 18 مارس.

وجاء الإغلاق وفقا للمستجدات الإقليمية وتعزيزا لجهود الدولة الجزائرية في تأمين شريطها الحدودي وبعد الإخلال بكيفية استغلال بعض الأراضي الجزائرية من قبل مواطنين مغاربة في واحة لعروضة”.

و استجاب الفلاحون المغاربة للأمر وغادروا المنطقة، متعهدين بعدم العودة إلى هذه الأراضي.

واعترف الفلاحون بالعلاقات الأخوية التي مكنتهم لأسباب إنسانية من استغلال أجزاء من الضفة الشرقية للوادي التابع للحدود الجزائرية.

وأكد أفراد وحدات الحرس الحدود في تصريحاتهم، استعدادهم الدائم لحماية الحدود الوطنية من أي تهديد مهما كان مصدره، مبرزين أن “حماية الحدود لاسيما مراقبة الشريط الحدودي ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة تعد من المهام الأصيلة للجيش الشعبي الوطني”.

وأضافوا  “ورغم كل ما يحاك ضد الجزائر هنا وهنالك إلا أنها تبقى مبادئها ثابتة في حسن الجوار والاحترام المتبادل لكنها في نفس الوقت عصية على كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها”.

مقالات ذات صلة