-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد التحفظ على القوة العربية المشتركة والعملية العسكرية في اليمن

الجزائر خارج “تحالف إسلامي” لمكافحة الإرهاب تقوده السعودية

الشروق أونلاين
  • 37484
  • 0
الجزائر خارج “تحالف إسلامي” لمكافحة الإرهاب تقوده السعودية
ح.م
الملك سلمان والرئيس بوتفليقة

أعلنت المملكة السعودية الثلاثاء عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، كان الغائب الأبرز فيه الجزائر، بشكل أثار تساؤلات حول خلفيات القرار الذي يعد امتدادا لرفض الانخراط في مشروع القوة العربية المشتركة التي اقترحتها الجامعة العربية بدعم مصري وكذا العملية العسكرية في اليمن.

وحسب الرياض فإن هذا التحالف جاء “انطلاقًا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة، مهما كان مذهبها وتسميتها، التي تعيث في الأرض قتلا وفسادًا، وتهدف إلى ترويع الآمنين” .

والدول المشاركة في التحالف هي بالإضافة إلى السعودية، كل من الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، البنين، تركيا، التشاد، التوغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جمهورية القمر، قطر، كوت ديفوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن.

وذكر البيان أن هناك عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف و”ستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن”، ومنها إندونيسيا.

وجاء التحرك السعودي بخصوص تشكيل تحالف دولي ضد الإرهاب، في ظل تجادبات إقليمية حادة في سوريا واليمن حيث تقود معسكرا في مواجهة إيران المدعومة من روسيا .

ولا يضم التحالف دولا إسلامية كإيران، الخصم اللدود للمملكة، والعراق وسوريا، وسلطنة عمان والجزائر.

ولم تعلن المملكة السعودية سبب تخلف هذه الدول عن التحالف، رغم أن تبرير غياب دولة مثل إيران وسوريا وحتى العراق واضح بسبب الخلافات السياسية الحادة مع الرياض لكن غياب الجزائر عن هذا التحالف طرح عدة تساؤلات.

ولم تصدر الخارجية الجزائرية أي بيان لتوضيح سبب غياب الجزائر عن هذا التحالف، لكن مصادر متطابقة تؤكد أن هناك “تحفظا” من الجزائر حول التحالف الجديد.

وسبق للجزائر أن تحفظت على المشاركة في التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، ونفس الشيء بالنسبة لتشكيل قوة عربية لمكافحة الإرهاب تحت مبرر مبدأ رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول وكذا أولوية الحل السياسي للأزمات في المنطقة.

وتسبب “التحفظ” الجزائري في فتور العلاقة مع المملكة السعودية رغم النفي الرسمي لذلك، مقابل تقارب مع إيران حيث ينتظر أن يصل نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري الأربعاء إلى الجزائر في زيارة تدوم يومين بمناسبة اجتماع اللجنة العليا المختلطة الجزائرية-الإيرانية

ومثلما تردد حول الأهداف الخفية للمبادرة المصرية عن طريق الجامعة العربية بتشكيل قوة عسكرية لمكافحة الإرهاب، كغطاء لتدخل عسكري  في ليبيا وحتى اليمن، فإن التحالف الجديد يبدو أنه يسير في اتجاه توفير غطاء سياسي لتنفيذ أجندات تخص دولا مثل اليمن وسوريا وحتى ليبيا حسب مراقبين.

ويبرر المسؤولون الجزائريون في كل المناسبات رفض الدخول في تحالفات دولية أو إقليمية بمبدأ رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول فضلا عن أن الجيش الجزائري ممنوع من القيام بعمليات خارج الحدود وفق الدستور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • youcef

    انت لا تعرف الجزائر في الحرب ياخي الكريم .. نحن في الحروب لا نرجع الى الوراء . كما ان للجزائر خبرة في قتال الارهاب وجيشه متمرس في القتال

  • رضا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..عندما تعلن السعودية تشكيل تحالف اسلامي حر من دون ايعاز امريكي موجه لتحرير فلسطين من العدو الحقيقي اسرائيل وحلفائها تكون الجزائر من الاوائل وبكل حزم كما برهنت على ذلك في حرب 67 و73 الى جانب مصر ضد اسرائل .اما حلف باوامر صهيو امريكية اوروبية موجه بالاساس لمواجهة روسيا وحلفائها من اخواننا الشيعة التي لم تزرع دولة اسرائيل في قلب الامةالعربية والاسلامية وتسهر على رعايتها كما فعلت دول من الحلف الاخر ولم تحتل اي دولة عربية كما فعلت عدة دول من الحلف الاخر كذلك.

  • NOUFEL RADI

    ان سياسات دول الخليج والمملكات الاخرى تعمل منذ زمن غير قريب في الخفاء لازالة كل ما غير ملكي يعني الجمهوريات العربية والاسلامية وان صددنا وابصرنا الدول التي دخلتتها دوامة اعنف والتخبط وانهيار كياناتها ككل او يعض اجزائها هي كلها جمهوريات كاليمن وسوريا وليبيا ومصر والعراق والقائمة ستطول ان لم نعي نية ال سعود واتباعها .
    اما الجزائر فقد دفعت في الأونة الاخيرة ضريبة الصراع بين آل سعود والخليجيين وايران حول المجال الحيوي اقتصاديا من خلا سعي هؤلاء اصحابالجلالة الى البخس باسعار النفط محاولين دحر ايران .

  • خالد

    لماذا لاتقوم الجزائر بتحرير فلسطين لماذا لا تقيم حد الردة ولماذا لا تاخد الجزية من الفرنسيين المقيمين على ارضها لا تنسون انفسكم وحكومتكم المتفرنسة عملا المحتلين الذين نكلوا بكم شر تنكيل توالنهم ونسيتم ساحة الشهدا امام اعينكم كفا كذباً وكيل الشتائم على بلاد الحرمين وداعش لما تهاجم السعودية ولا تهاجم ايران وتحتل المدن السنية في العراق ولم تهاجم اي مدينة شيعية في العراق باختصار لايمكن تغطون شمس الحقيقة كفا تزييفاً للحقيقة انشري يا شروق

  • alilou

    ونسيت شيء اخي هو ن جيش الجزائر لو كان السعورية لدخل مباشرة في الحرب على اليهود وهاذا ما توقعته امريكا لهاذا استبعدو الجزائر

  • عبد الناصر

    الجزائر لا تتحالف مع الخونة..الله يرحم الشهداء هواري بومدين وجمال عبد الناصر وصدام حسين ومعمر القذافي والملك فيصل.

  • حكيم

    هذا نذير بظهور الرايات ربما هي بداية النهاية

  • algeria

    ملاحظة
    هذه التعاليق البائسة اليائسة لا تمد بأي صلة بالرأي العام الجزائري افسرها لكم
    75% تعاليق مغربية...
    5% منالشيعة البلايسة الذين هم أيضا قد أقاموا قاريطا ضد الشروق لأنهم يعلمون أنها جريدة رائدة لذلك لا تنام أعينهم عنها.
    10% للأسف من عندنا وهم نفسهم أي أقلية الأقلية هم نفسهم الحركى سابقا يودون أن يمثلوا الجزائر على أساس انهم ليسوا عرب وهذه الأقلية التافهة اكلة رمضان تتخبط في الخيال فقط بكل صراحة لأنها الأقلية الساحقة اسفلا.
    وهي ليس تحارب العربية فقط بل أيضا الإسلام ومعظمها مسيحي.

  • يحي

    الحمد لله وشكرا لهذا القرار التاريخي. الله يجنبنا هذا المستنقع وامثاله. قولوا امين يا مومنين.

  • شرف الدين

    حكامنا للاسف لا يمتون بصلة للدين الإسلامي ولسنة رسول الله صل الله عليه وسلم، وهذا التحالف ما هو إلا لرد المد الشيعي،هو تحالف ديني لا سياسي ، لكن حكامنا أبوا إلا أن يفتحوا أحضانهم لإيران الماجوسية ، وسترون ذلك في زيارة رسمية لوفد إيراني للجزائر ،لا تأخذكم العزة بقوميتكم بل بدينكم ، التاريخ يعيد نفسه يا من تتحدثون ان فتح القدس،صلاح الدين الأيوبي رحمه الله محرر القدس .بدأ حملته بحرب طائفية ضد الروافض الذين عاثوا في الأرض ليقوم بعدها بفتح القدس. من لا يزال يعتقد أن أيران والشيعة مسلمين فليصحح عقيدته

  • جزائري

    خرج جيشنا الوطني الشعبي الجزائري من الحدود مرتين في التاريخ: 1967 و1973 من اجل فلسطين.
    رُفعت الجلسة

  • hocine

    تحية الى اللملكة السعودية على هذه التضحيات من اجل خير هذه الامة................................ولكن اكثر الناس لايعلمون

  • samir

    bien dit

  • بﻻل

    من تدخل في شيء ﻻ يعنيه سيرى ماﻻيرضيه .....سياسة العزلة التي تتخذها الجزائر ومسك العصا من الوسط هي السبيل اﻻنجع ...يجب اﻻهتمام بالوحدة الوطنية وتدعيم الجبهة الداخلية واﻻهتمام بالوطن والمواطن....الباقي ﻻ يعنينا....اين كنتم يوم كنا خائفين مذعورين...جاء اليوم لتعيشو ما عشنا ....عاشت الجزائر بكل اطياف شعبها ....وﻻ يهمنا شان احد سئمنا ....تعجبني عقيدة جيشنا عدم التدخل في شؤون الغير ....لكن من يريد ان يزعزع استقرارنا نبعثه الى جهنم

  • krirmo

    هدا التحالف من اجل ضرب خزب الله و ايران ليس الا

  • amazighi

    1- احيي الدولة الجزائرية على هدا القرار الحكيم
    2- البلدان المشاركة اغلبهم قراراتها ليس بيدها "وليس العكس كما تفضلتم"
    3-الجزائر ليست عربة تقتاد, بل هي تقود!!
    4-نواايا هدا التحالف معروفة
    5-اجدادنا لم يعتدوا علي اي شعب, "الا تحت حكم غير اهل الجزائر" مثلما فعل طارق المعتدي على اسبانيا وفي الاخير بحروه, اليوم الجزائر لن تقبل اي تعدي, نتمسك باخلاق اجدادنا الاحرار, ليدخل الجزائر يكلو البلوط والباقي لا يعنينا خصوصا التعدي على الغير
    6- تحيا الجزائر حرة, لا شرقية لا غربية, انها شمال افريقيا.

  • العيد

    والصحراء الغربية مشي تذخل

  • محمد

    هل الإرهاب يكافح الإرهاب؟

  • zizou

    غلط غالط يا أل سعودى الاتعلم أن دستورنا ينص على عدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول وأن جيشنا المغوار لايخرج عن حدود الدولة إلا لمكافحة الصهاينة الذين دنسوا القدس الشريف .نحن دولة مسالمة لاتقبل إلا بالخير للدول الشقيقة والصديقة والدليل على ذلك مبادرتها فى مالى وقد أصابت فيما بدرت به ضيف إلى ذلك مع جيراننا اليبيين فهى تصلح فى ذات البين حتى توقف الإقتتال بين الأشقاء أين أنتم وأين نحن ياممبطحين أمريكا الجزائر تاج من ذهب على رؤوس الدول العربية والإسلامية ومرجعية بإمتياز لكل أفعال الخير.يقتدوا بها

  • هواري بومدين

    والله خير ما فعلت القيادة الجزائرية الحكيمة ....الجزائر تعلم مسبقا نوايا هذا التحالف الغريب ....مسلم ضد مسلم والله هذا اخر الزمان بالفعل هذا ما اخبرنا به رسول الله محمد (ص) لماذا لا يكون تحالف اسلامي ضد اسرائيل والكفر ....وتحرير الاراضي المغتصبة ..بارك الله في القيادة الجزائرية الحكيمة .

  • mohamed

    السلام عليكم راي مواطن بسيط والله راي مشرف

  • سعوودي

    هناك عقدة النقص عند الاقليات التي حكمها العرب كالفرس والامازيغ والكرد وهذا مانراه من الردح والشطح والبكاء والصراخ من المعلقين,افضل عرق غير عربي هو العرق التركي البقية خونه وعملاء عاش العرب والموت للموالي والخدم

  • عمار

    استفاق العالم على فيلم كوميدي قصير عنوانه أنّ منبع الإرهاب ومصدّره ومروّجه في العالم قد أقام حلفا لمحاربتة، وهذا الحلف كسابقه، نواته هو حلف حزم ويضمّ آل سعود وهم سادة الحلف، والباقي عبارة عن كم دولة خليجية تابعة، ومن ثمّ يبقى دول الحرب البرّية. الخلايجة الأثرياء للجو والعرب والأفارقة ودول تصدير الخدم وعمّال السخرة البؤساء للحرب البرية.

  • عمار

    علق الصحفي المصري البارز محمد حسنين هيكل في حسابه على تويتر، على نبأ تشكيل السعودية لتحالف عسكري "اسلامي" مذكرا هذا التحالف المتغافل عن الكيان الإسرائيلي بأن "فلسطين قريبة" وان "بعض دول التحالف من أهم الداعمين لتنظيم "داعش" الإرهابي".وافادت وكالة انباء "فارس"، ان هيكل تسال في اولى تعليقاته "ما هي المعايير التي تم من خلالها إنشاء #التحالف_الإسلامي_العسكري ؟ و ما هي الآليات، ومن هو العدو؟".

  • عمار

    السعودية لا تفهم ولا تدرك أن دول أسلامية لا تحارب الإرهاب إلا داخل أراضيها أو ما حولها فقط ولن ترسل قوات مرتزقة لقتال دول عربية مسلمة أيضاً مثل سوريا واليمن, وهذا هو الهدف السعودى!!.. لذلك فتحت سفارتها فى طهران (عدوة الأمس الشيعية) ودعت إيران للدخول فى التحالف!!..

  • BOUMEDIENNE

    الجزائر اذا دخلت في تحالف عسكري مع العرب والمسلمين, لا بد ان يكون الهدف هو تحرير فلسطين من الانجاس الصهاينة لا غير . بينما يكاد يكون عجز العربان والمسلمين تاما في ايجاد وحدة قومية او اسلامية ,لتحرير ارضهم ومقدساتهم من المحتل الصهيوني والغربي ,نراهم متحدون ويشكلون تحالفات عسكرية لتخريب بيوتهم بايديهم ,فلو كانت هذه التحالفات فيها خير للمسلمين والعرب لكان لامريكا واسرائيل فيها اراي لا يقل عن العصى الغليظة لمن عصى ,والفيتو ,الذي تشهره امريكا الا في وجه العرب والمسلمين لتخريب مصالحهم . حسبنا الله

  • بدون اسم

    Tu divagues monsieur: la libération d El Aqsa comme vous le dites est une utopie , oublie définitivement d y penser et surtout d en parler

  • بدون اسم

    و أنتم بقايا اللإنكليز يا قتلة فيصل وكلاب الأمريكان

  • حوحو يشكر روحو

    سياسة خالف تعرف

  • Popey

    Enfin on a trouvé un type qui reconnait que les arabes et les juifs sont de la meme lignée et que leurs actes et leurs paroles ne sont que des leurres pour les imbéciles qui les suivent aveuglément .Merci monsieur pour ton pertinent commentaire

  • dzair

    بارك الله فيك

  • عبد الرزاق رشيد

    الحكومة الجزائرية دائما خارج مجال التغطية دارت كيما جحا قالالو في بلادك قالهم تخطى داري قالالو في دارك قالهم تخطى راسي اضعف دبلوماسية واضعف حكومة على مر التاريخ الخطر يتخبط بنا من كل جانب داعش في ليبيا الءرهاب في مالي وفي تونس المؤمرات والدسائس من المخزن المغربي من مصلحة بلادنا الءنضمام الى هدا التحالف واقامة علاقة متينا مع الءخوة في الخليجهده العلاقة تؤدي حتما الى التفاهم وزيادة سعر البترول

  • l

    اذا كان السنة اغبياء لهذا الحد فمن حق الاذكاء ان يتسلطو عليهم
    ان جيش بشار الاسد وبعد اربع سنوات من المعاناة كشف الستار عن آل سعود وظهرت الحقيقة جليه على انهم عملاء للصهيونية وأمريكا بلا اي ادنى شك واما دماء الجزائريين فهمي غالية ولن تتحالف مع الرجعيين وحمقى الوهابيةباسم الدين
    الى جهنم يال سعود

  • muslim

    allah yahfdek wallah baradt lina gualbna

  • tablati

    خاصة ارهاب الانظمة العربية على شعوبها

  • عربي

    تحالف الاسياد وبالمقابل صراخ الموالي الفرس والعرقيات الحاقدة التي كانت تحت اقدام العرب يوما ما مؤكد لو كانو العرب بقوة امريكا سنرى انواع القصائد والمدح بالعرب لكن فعلا التابع يعشق من يذله بالتوفيق لفرنسا التي دعست عليكم 135 سنه يخونه يعملاء, قصفت غزة ولم تتكلم الجزائر كلمة واحدة وهنا المغرر بهم يزايدون على العرب بحب فلسطين ولايعلمو ان حكامهم مجرد احذية باقدام الاوروبيين افقر شعب على اغنى ارض

  • بدون اسم

    فهمني برك كيفاش عرفت أن 99بالمئة من الجزائريين ضد هذا التحالف كيفاش حسبتهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟،التحليل يكون بالعقل وبالمعطيات الصحيحة لا بالعاطفة كما هو الغالب على معظم التعليقات

  • مكاوي

    كل هذا الصراخ والتعليقات المقرفه لان تم استثناء دويلة الجزائر التي لم نعرفها قبل40سنة ياخي لانريدكم بتحالفنا الشغلة مو غصب ماناقص الا العملاء واحفاد ديغول

  • سعودي

    على فكره من الاساس لم تدعى الجزائر والسبب معروف لانها هامشية لاتهش ولاتنش و هي مجرد ذنب وتابع للغير وعمالاتها ولايمكن الوثوق فيمن قتل شعبهم مثلكم مثل عصابات بشار وايران ماجمع الا وفق,قال الجزائر قال ههههههههه بطاريق تعبر البحار لاجل لقمة العيش وهي تعوم على بحور من النفط والغاز افقر شعب على اغنى ارض

  • سعودي

    واين ضمير الجزائريين عن قصف غزة؟ لماذا لايسمع لكم صوت ؟ واين هي ضمائركم وجنرلات الجزائر وعملائها يفرمون الشعب الجزائري ويلبسون الابرياء تلك الجرائم,حقا انكم مخابيل ولاتعليق منطقي مجرد اكاذيب وتهم وثرثرة زائدة,بالاخير تنتمون لدويلة اسمها الجزائر بقايا الفرنسيين

  • بدون اسم

    حاربوا العلمانيين الإستئصاليين اللي ماعندهم لادين لا ملة أعوان الطغاة والظلمة يموت الإرهاب

  • ايمن

    الويل لغزة و الفلسطينيين من هذا التحالف، لسنا اطفال لننظم اليه

  • بدون اسم

    ضد الخونة المنافقين

  • بدون اسم

    على مدى عقود، خاضت السعودية حروبها بالوكالة، وكالة حصرية للارهاب الوهابي، المنتج السعودي الاصيل، وكانت الصفقات التجارية التي تُقدَّر بمئات المليارات سنوياً تشكل ضمانة لسلوكها. الارهاب الذي ضرب في نيويورك لا يختلف عن الذي ضرب في باريس وبرج البراجنة، كلهم نتاج طبيعي لثقافة "الكراهية" وفتاوى قتل "الاخر" التي تصدرها "المملكة الوهابية". لكن اليوم غير الامس، لم يعد العالم متعطشاً لبترولها ولا راضيا عن سلوكها، باتت عبئاً اخلاقيا وامنياً على العالم، لهذا نشهد انقلاب في المواقف.

  • دزيري

    لم يدرجوا الجزائر لأننا و ببساطة ،وبسالة حاربنا الإرهاب لأزيد من عشر سنوات ولوحدنا .،..ما ساعدنا أحد لنساعده اليوم ...بل حتى لم تفتح لنا أي دولة أبوابها لم نكن لاجئين عند احد ...واجهنا الموت لوحدنا من مات منا ينتظر رحمة من الله ..،،ومنا من ينتظر ولكننا لسنا ملزمين بمحاربة الإرهاب فقد قدمنا أكثر من 10 ألاف ضحية للعرب ....

  • بدون اسم

    انه تحالف امريكي بغطاء سعودي لماذا لا يتحالفون لمحاربة صديقتهم اسرائيل؟سبب البلاء هم يهود *بنو النظير* آل سعود. الى الجحيم هم والمتحالفين معهم .

  • ميمو

    هما في قارة ونحن في قارة لمادا إدا تورطنا في قضيا نحن في غنا عنها وكف المؤمنين شر القتال الشكر موصول للزعيم

  • رياض

    ما أتخدته الديسلوماسية الجزائرية هو عين الصواب ، فلا خير يأتي من تاحالف شر آخر خصوصا و ان الداعية له هي الأسرة الملكية الحاكمة التي أغرقت اليمن في مستنقع من الدم لا أحد وجد له مخرجا ، و الحمد لله ان الجزائر لم تشارك في عاصفة الحزمة التي هي أيضا كانت بقيادة دولة فاشلة سياسيا و غسكريا كالسعودية التي رغبت بها جماعة الحوثي الأرض ، خلاصة القول نحن راضون عن الموقف الجزائري و نرجوا تقارب إيراني بناء

  • احمد

    الجزاءر تغرد خارج السرب كالمعتاد وتتخندق مع ايران وروسيا سقطت ورقة التوت عن النظام الجزاءري

  • sohail

    لم تشاركوا ولن تشاركوا لانكم لستم لا مسلمين و لا عرب ببساطة لانكم فرنسيين الاصل

  • جهاد

    اين كان هذا التحالف لما اعدم صدام الرجل العربي الوحيد الذي تخشاه ايران و اسرائيل

  • أ.حداد

    نحي الجزائر على سياستها الخارجية
    متى كانت السعودية تحارب الإرهاب؟...
    لماذا لم تشكل هذه الدول بقيادة السعودية جيشا لتحرير القدس؟...
    هذا التحالف الهدف منه الحرب بالوكالة عن إسرائيل في مواجهة إيران وكسر شوكة روسيا في سوريا ليس إلا.

  • abashmadna

    تحالف محمد بن سلمان بعدالهزيمة النكراء والسقوط المدوي على يدجماعة الحوثي وجيش عبدالله صالح كن نضنهم سيتعقلون ويراجعون انفسهم لاكن عقلية البداوى والتخلف والمكابرة جعلتهم يتوهمون انهم يتحكمون في مصاءر دول كباكستان واندونيسيا انه الجنون بعينه رحم الله المملكة

  • بدون اسم

    لا نريد دروس من الخونة روح تلعب بعيد

  • عدلان

    تحية الى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود و سدد الله خطاكم لما فيه خير المسلمين

    و اضن أنكم أهل كرم و احسان و لولا ذلك لما جعل الله بلاد الحرمين تحت إمرتكم

    اللهم أخذل أعداء الإسلام الفرس الصفويين المفظوحين ب200 مليون دولار فدمها رامسفيلد للسيستاني و

    iran gate تحالف الصفويين مع اسرائيل

  • اصيل

    يا خويا اسرائيل وامريكا هما لي رهم يامرو العرب ( الجرب) المنافقين
    لا امان في هؤلاء

  • اصيل

    لا تيين وقادرين غير على خوتكم لعرب
    حرر فلسطين ومن بعد اتكم يا خونة تدعمو الارهاب باموال الحج عيب عليكم

  • الحر ابن الحر

    ................الجزائر لا تتدخل في شؤون الدول
    .............الجزائر لا تخرب البلدان
    .............الجزائر ليس لها سياسة الحقرة والخيانة لاجل ارضاء امريكا واسرائيل لقتل الاخ والشقيق................
    ............الجزائر بلدد دات سيادة لا تهش ولا تنش
    ..........الجزائر لا تخفظ سعر البترول لاجل تفقير وتجويع الشعوب ..........ا رضاءا لامريكا واسرائيل..............انتم سبب الازمات في العالم ................خسارة فيكم مكة

  • hafid

    Le temps de l'arabie saoudite a sonné elle va gouter ce qu'elle a semé

  • بدون اسم

    تحيا الجزائر قبل كل شيء يا دخيل

  • mourad

    ال سلول و اشياعهم عاثوا في الارض فسادا ، التطرف الديني زاد و ترعرع لديهم و تكاثر و نشر في شتى اقطار العالم ، و ما حدث في الجزائر و افغانستان سوريا ...............الخ دليل مادي و ملموس على خبث و مكر اصحاب البترو دولار سيشهد التاريخ عليهم ، انهم اداة في يد امريكا و الصهاينة و اوروبا ، الا انه دوام الحال من المحال و سينقلب السحر على الساحر ، لان الايام دول يوم لك و يوم عليك .

  • yacine

    اول مرة اجد نفسي موافق لموقف الحكومة الجزائرية
    ال سعود يريدون جر المسلمين الى تناحر داخلي في جهادهم تحت راية الغرب لقوم مهما كرهناهم هم قومنا

  • krimo

    الحمد لله الشعب حي وقلبه ينبض آن الأوان لترك هؤلاء الشيوخ الشعب يسير بلده بما يصلح أحواله والله غير عيب كبير مسعولين شيوخ يتلاعبون بمصيرنا نعم الشعب واعي بما يحاك ضده في الداخل والخارج يا أضحاب البطون التي لا ترى إلا با الـ 3D خلو الشعب يختار من يحكمه وسترون الجزائر الحقيقية
    تحالف تكونه أيادي خبيثة لخدمة فئة خبيثة يدرسونه منذ مدةوساعات فقط يقرأها الشعب الجزائري في السماء لا للعب على الذقون لا لتدمير ماتبقى من المسلمين
    والله أشكر 99 بالمئة من المعلقين على الوحدة في قول الحق
    ربي يجيب الخير

  • أحمد/الجزائر

    و فيكم بارك.

  • أهل السنة هم المنصورون رغم أنف الحاقدين

    قيل لصلاح الدين الأيوبي:
    "تقاتل الشيعة الرافضة - الدولة العبيدية في مصر-
    و تترك الروم الصليبيين يحتلون القدس"
    ؟فأجاب: "لا أقاتل الصليبيين و ظهري مكشوف للشيعة"..
    فقضى على الدولة الفاطمية ثم فتح القدس
    وعليه نقول أن أول ما قام به صلاح الدين الأيوبي قبل تحرير القدس من الصليبيين؛
    قتاله العبيديين والشيعة الروافض المشركين؛
    عندها استتب له الأمر لتحرير القدس فكان له أن دحر الصليبيين؛
    أما اليوم فعدونا الأول قبل اليهود والنصارى المعتدين؛هم المنافقون والخونة

  • صالح

    كل التقدير للجزائر و الدول العربية التي اعلنت عدم المشاركة مع عملاء اليهود و امريكا دون ننسى اخواننا في سلطنة عمان حقيقة اصبح الامل الوحيد في الدول الخليج

  • جزائري حر

    الدول صنفان يا تابع يا متبوع و الجزائر دولة ذات سيادة أبدا و لا تقبل أن تكون تابعة لقرارات فوقية من دول أخرى حتى و لو كانت المملكة السعودية أو جمهورية مصر كون الجزائر تؤمن بالقرارات التي سبق إشراكها في إتخاذها لا هكذا " تبع وقول بع " بلد ضحى بأكثر من مليون ونصف مليون من خيرة رجاله و نساءه لا يأتي اليوم من يقرر مكانه أو يمس بسيادته حتى و إن كان ذلك من بلد شقيق نعزه و نحترمة كالمملكة السعودية لما فيها من علماء الأمة الذين يوقرهم و يحترمهم كثيرا الشعب الجزائري لكن هذا قرار سياسي لا ديني

  • العباسي

    ادا هاد التحالف هجومه الاول سيكون ضد اليهود و تحرير القدس ندعو الله له ان ينصره ويثبت خطاه اما ادا كانت طكتيك صهيو امريكيه اللهم اخذله قبل ان يتحرك امين امين امين

  • عبدالقادر

    أول وأكبر عدو للأسلام هي اسرائيل ومن يقف في صفها من الحكام العرب الخونة من أمثال السيسي وحكام الامارات.....ويريدون ان يلعبو بعقولنا كي يصنعو لنا عدوا غير اسرائيل. حقا انكم صهاينة ولن تقوم للامة قائمة الا اذا تطهرت من امثال هؤلاء الخونة. عاشت الجزائر حرة مستقلة

  • الشهريار

    تحالف المتخلفين تحالف حق يراد به باطل ....مايملكه هذا التحالف من اسمه يجعل الناظر اليه يقشعر بدنه للحظات ...تحالف إسلامي ضد الارهاب...ما شاء الله عليهم حين يحشرون الدين الحنيف في هكذا لافتات براقة ....كان بالاحرى ان يكون تحالف الخائنين ضد كاشف العورات و مزعزع العروش ....
    ربي يلطف بنا رويبضة آخر الزمان في تنامي حاد

  • سعودي

    هههههه الله يطول عمرك

  • بدون اسم

    الرابح الوحيد في هذا التحالف هم تجار الأسلحة بعدما ربحوا معركة البترول

  • djamila

    أين هو هذا التحالف لتحرير فلسطين السجينة

  • بدون اسم

    انا لا اعرف عن اي ارهاب يتكلون خاصة وانهم هم من دعموه ثانيا هدا التحالف هو لي غرض سياسي لسعودية لا اكثر ولا اقل ثالثا هل يذهب هذا التحالف الي فلسطين كل شئ مكشوف واخيرا اقول احسن ما فعلت الجزائر من هدي التحالفات المشبوهة

  • الوهابية : ضد الخوارج والتطرف

    قلت ان خيارها سيادي ومن حقها لكن قولك محاربة المسلمين للاسف نجد ونقول ان حوثيين وشيعة وخوارج مسلمين لكن يا اخي هؤلاء يطعنون في عائشة وابوبكر وعمر ومعاوية وعثمان الذين تحبهم ثم يااخي هم خلقوا فتن وزعزعة حتى سعودية مستهدفة ثم ارايت ان كل شيعة لم تذخل في حلف مع ان ارهاب عدوهم ثم يا اخي عيب فينا ومعلق اسفله يتكلم عن خلفاء الراشدون هل بقينا في يومنا هذا من يتبع خطاهم انا جزائري ومواطن احب جيشي عظيم والله سيحاسبنا حتى حاكم ثم في سعودية كل شيئ منجز ومنظم وشريعة ببلادنا كثر سحت وغش وتحايل ونفاق

  • بدون اسم

    وحدة قالت لبنتها واش سميتي وليدك، قالتلها سميتو غلاب الرجال
    يابنتي غير سميه فكاك روحـــــــــــــــو

    أنت تعرف بأن أمريكا ومعها مصر ومحمود عباس وبتأييد مجموعى كبيرة من الدول العربية
    يعتبرون حماس هي الارهابية وليست اسرائيل ولهذا فلا تستغرب ان سمعت يوما
    بهذا التحالف يقصف غزة .

  • بدون اسم

    وزير الدفاع الامريكي اليوم في زيارة مفاجأة للعراق !! من الخائن الان !

  • زكزاكي

    آمين

  • زكزاكي

    ننتظر اليوم الذي تحرر فيه السعودية من عصابات آل سعود

  • عربي

    وصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول، إلى العراق في زيارة مفاجأة. وكان كارتر قد زار الثلاثاء قاعدة انجرليك جنوب تركيا التي تقلع منها الطائرات الأميركية لقصف تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، داعيا أنقرة إلى لعب دور أكثر فعالية في التحالف.. وتقول مصادر أمريكية إن وزير الدفاع الأمريكي يسعى للحصول على دعم إقليمي أكبر ضد "داعش" في إطار جولة كبرى في منطقة الشرق الأوسط .. المصدر : وكالات الانباء .. انتهى الخبر .. السعودية شكلت حلف اسلامي اخذ قراره بيده

  • بدون اسم

    اليوم الامريكان في العراق ينسقون مع التحالف الرافضي الايراني

  • جمال

    اين كانوا لما كانت الجزائر تواجه الارهاب بمفردها قبل ان تقضي عليه والحمد لله.

  • بدون اسم

    1-يريدون جر الجيش الجزائري خارج الحدود مهما كان الثمن والله احسن الرئيس بسن قانون دستوري يمنع خروج الجيش خارج التراب الجزائري
    2- هدا الجيش الواعر يستعد لضرب ليبيا باسم حرب ضد الارهاب وكل الدول المشاركة تدعو لذلك بقيادةمصر سوف ترون ذلك حتى لو اجتمع فرقاء ليبيا و توحدوا لصد هدا الارهاب. لان الكعكة الكبيرة هي في ليبياو في نفس الوقت ضرب استقرار الجزائر (عصفورين بحجر واحد) لاستنزاف قوة الجيش الجزائري الذي يحسب له الف حساب
    ربي يحفظ بلادنا من كيد الاعداء
    مجرد راي

  • Abou jaouad

    تحالف اسلامي لحماية مصالح امريكا و اسرائيل ،هذه هي الحقيقة ،ما حدث في العراق وما يحدث في سوريا و اليمن وحتى في مصر الكنانة سببها هؤلاء ملوك الخليج

  • Abou jaouad

    تحالف اسلامي لحماية مصالح امريكا و اسرائيل ،هذه هي الحقيقة ،ما حدث في العراق وما يحدث في سوريا و اليمن وحتى في مصر الكنانة سببها هؤلاء ملوك الخليج

  • راعي الحمير

    أفيق من غفلتك يا أخي ان اسرائيل ; لا تحارب اسرائيل ; يكفينا غباء ؟؟؟ مثلا

  • Djelloul

    تحالف لحاجة في نفس يعقوب، له ثلاثة ابعدوهي:
    _ يحز في نفس الغرب و الخليج عدم انسياق الجزائر في التطبيع مع اسرائيل.
    _ الاخراج او تكسير تابو الجزائر في عدم تدخلها في اوطان سيدة في نفسها منذ بيان اول نوفمبر ،و منه اخراج الجيش الجزائر الرهيب الذي يحسب له العالم كله ما فيهم اسرائيل و الولايات المتحدة ناهيك عو المستدميرة القديمة.
    فكل محاولات الغرب و الخليجيين في جر الجزائر لما لا نهاية له،بات لا مفر منه ، فاستعملت السعودية و امريكا و فرنسا كل ما في وسعها للضغط على الجزائر اقتصاديا و سياسيسياسيا...

  • بدون اسم

    ما موقف هذا التحالف من السيسي؟

  • امازيغي مسلم

    من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله.

    لكن هذا الحلف يقاتل من اجل ارضاء امريكا.

  • بدون اسم

    * برميل نتاع بترول و صندوق نتاع دراهم * - رحمك الله يا بومدين كل ما قلته نراه الان باعيننا

  • بدون اسم

    محاربة الارهاب الروسي الصليبي الشيوعي الصهيوني الارثودوكسي الصفوي المجوسي الشيعي النصيري واجب ديني ووطني واخلاقي

  • بدون اسم

    اذا كان فعلا تحالف ضد الارهاب وليس الاسلام فلنبداء في بني صهيون والانقلاب المصري الذي حرق وجرف ودفن الناس وهم احياءوفتح معبر رفح

  • بدون اسم

    بعض الناس مايعجبهم العجب ولا صيام في رجب . حتى لو حرر هذا التحالف فلسطين سيقولون اين كنتم طوال هذه السنين ؟

  • بدون اسم

    أسمع جعجعة ولا أرى طحينًا ثمَّ إنَّنا أمَّة على وشك الفناء وها نحن نطلق رصاصة الرَّحمة على أنفسنا بعد ما أشفق علينا قاتلونا.

  • بدون اسم

    اذا حررت سوريا فسوف يحرر كل العالم الاسلامي

  • امازيغي مسلم

    لان ال سعود عملاء امريكا ساقول لك كيف
    ال سعود يبيعون النفط بالدولار الامريكي و لا يقبلون عملة اخرى يعني المستفيد الاول امريكا . و ال سعود في المقابل يستفدون من حماية عسكرية و سياسية من امريكا .

  • بلقاسم

    هذا الحلف لا يصلح إلا لأن يكون تحالفا للوقوف على الأطلال في أفغانستان والعراق وفي ليبيا وسوريا وعلى مافعلته السعودية لجارتها الشقيقة اليمن.......قفا نبك من ذكرى ......... مع الندب بالمشط.......

  • hamid l emigré

    لمادا لا يكون تحالف لتحرير فلسطين ام ان اسراءيل ليست ارهابا

  • بدون اسم

    لبعض من هذه الدول لها علاقات جيدة مع روسيا و لا تريد مشاكل مع إيران، إذن الغالب أن المقصود محاربة داعش فقط، و السبب أن أمريكا تريد تجهيز معارضة أو إعادة الجيش الحر في سوريا ،لأن روسيا تدخلت و إذا إستمرت ستقضي على كل المعارضة و لذا تم إقناع روسيا بالابقاء على الجيش الحر في مقابل تخلص أمريكا من الباقين و السعودية تنفذ.

  • بدون اسم

    نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يصلح النوايا و يصلح المقاصد... اللهم أنصر الاسلام و المسلمين.

  • بدون اسم

    اعتقد انو التحالف الاسلامي لن يفي بالغرض ما دام هذا التحالف لن يزيل بشار ..

  • بدون اسم

    هناك دول "انضمت" للتحالف الجديد دون عِلمها!!

  • بدون اسم

    الان فهمنا تصريح كيري حول محاربة داعش بقوات عربيه واسلاميه لكن هل النظام السوري حليف ام عدو لهذا التحالف ومتى ستبدأ عملياته وهل سيتصادم مع ايران وحلفائها بالعراق وسوريا...

  • بدون اسم

    إذا كان إسلامي يجب أن يحارب إسرائيل.لكنه ماسوني بإمتياز.

  • بدون اسم

    بل ضد صهاينة أل سلول يا عبد تابع

  • بدون اسم

    حاله كحال تحالف الدول العربيه على اليمن. كان تحالف من ثلاثيا دوله واصبحت فقط السعوديه وقطر في الساحه بعد انسحاب الحشود. اريد احد يقنعني هي الجيوش اقوى من الجيش الامريكي الذي انهزم في العراق. تحالفات من اجل الاقتصاد فقط. بوجه نظر لايوجد فرد في عالمنا العربي يضحي بحياه من اجل رئيس عربي ولكن قضيت العرب والمسلميا فلسطين فل جميع مستعد للنصرة

  • nacerkhediri

    الكثير من الدول المشاركة وظنا منها ان السعودية ستغدق عليها بالمال والتي بدورها ستستعمله لاغراص اخرى لا علاقة لها بالارهاب واكثرها شخصية . وقد يخرج علينا ملك المغرب وقد صنف بالامس البوليزريو منظمة ارهابية يحق له ن يفعل فيها ما يشاء تحت هذا اللواء الجديد وكذا الانظمة المستبدة مع شعوبها .لعنة صدام ستطارد دول الخليج الى ابد الابدين انظر لكم الاموال التي ستهدر والتى طالب صدام بعشرها في يوم ما ورفضت دول الخليج ذالكالذي كان سدا منيعا لكل تحرك هذا التحالف لن ينجح لاسباب عدة والارهاب سيدك كراسي من صنعوه

  • بدون اسم

    حثت عما يجمع معظم دول هذا التحالف فلم أجد سوى محاربة الإسلاميين المعتدلين و طموحهم للحكم..يريدون إسلاما فيه شيئ من التصوف و التشيع و علماء تحت الطلب و التلفية ..لكن إسلاما نقيا من البدع و الغلو و مداراة الظلمة..فلا

  • بدون اسم

    يا رب سترك لماذا أمريكا التي كانت سبب في كل ما يحصل لا تأتي بجنودها و المضحك المبكي في الأمر أن أمريكا تشعلها و تدمرها و العالم الإسلامي يحصد مآسيها لماذا يتحمل الجندي الاسلامي تبعات و فشل أمريكا التي احتلت العراق و كانت سببا في تكوين هاته التنظيمات؟ لماذا نحن العرب دائما ننفذ أوامر أمريكا التي خربت بيوتنا و دولنا و مجتمعنا .العدو الصهيوني ينظر يتفرج يتأمل و يخطط و يبني و يقوي نفسه و أنتم يا عرب يا مسلمين تتقاتلون و تدمرون دولكم حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من يريد بدولنا الشر و الدمار و الشتات

  • التحالف الإسلامي الماسوني

    نعم تحالف إسلامي ماسوني, والذي لا إله إلا هو إنه ماسوني لا يمت للإسلام بصلة، وأنا أتحدى أن يقوم تحالف ضد إسرائيل لا إسلامي ولا غيره. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بدون اسم

    و يستمر مسلسل ذر الرماد في العيون.

  • قوات على المريخ

    قراتها ان التحالف الإسلامي قد ينشر قوات على المريخ يكفي عبث واعترفوا باخطائكم الم يكفكم دمار عراق صدام وجيشه الجرار وبعدها دمرتم سوريا وجيشها القهار و اليمن وجيشها المغوار انتم تحالف العبث ودمار بلاد المسلمين اتركوا الاسلام من شرور ذكائكم الغير طبيعي لاجل الله انتم لم ترحموا ا بشرا ولا حتى حجرا "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ "

  • بدون اسم

    يا جنود الدول العربية هذا ليس تحالف اسلامي في سبيل من سوف تموتون الحكام العرب ليسوا معنيين بالقضاء على الارهاب ما انتم الا ادوات يستخدمونكم لمصالحهم

  • نفاق

    لم يشهد التاريخ غباء كغباءالعرب.لقد صدعوارؤوسنابمؤتمراتهم ومناهجهم يدّعون فيها ظلم الغرب لهم بعد الحرب العالميةالاولى بفرض تقسيم البلادالعربية بما يعرف بحدود سايكس وبيكو وصدعوا رؤوسنا باهمية الوحدة العربيةالعسكرية والاقتصادية والاجتماعية...الخ. ومن كان ينظر اليهم كان يظن انهم يريدون هدم هذه الحدودالمصطنعة بين الاخوةاليوم قبل الغد.وعندماجاء من يريد هدم هذه الحدود وقد ازالها بالفعل بين سوريا والعراق رأينا كل دعاة الوحدةالمزعومة يحاربونهم ويدافعون عن القطرية الضيقة وكل حزب بما لديهم فرحون

  • بدون اسم

    وأين هذا التحالف مما يجري في فلسطين وبورما وإفريقيا الوسطى...؟ألا يستحيون من أنهم مجرد عبيد لأمريكا تجرهم كالنعاج حيث كانت مصالحها!أهؤلاء يمثلون شعوبهم أم يمثلون مصالح الغرب؟

  • بدون اسم

    صحيفة الاندبندنت البريطانية؛"التحالف الاسلامي العسكري بلااستراتيجية وبدون خطط وهو تحالف اعلامي فقط ولن تخاف منه الدولةالإسلامية"!! امريكا بطائراتها وسفنها وتحالفاتها وجواسيسهاو150 الف جندي لم تتمكن من هزيمةالدولةالإسلامية في العراق حيث كانت الدولة الاسلامية حينها باقل من 20 بالمئة من قوتها اليوم فكيف بتحالف اغلب دولة تحت خط الفقر او تحت الاحتلال؟؟

  • بدون اسم

    ليتكم تعملون تحالفا اسلاميا سنيا لايواء اللاجئين السوريين والعراقيين فى بلادكم بدلا من كونهم ثقلا وعبئا على الدول المسيحيه .

  • djamel

    السلام عليكم
    اسال الله عزوجل ان يحفظ البلد من كيد الاعداء الغرب برمته وشيعة المجوس .ارجوا ان تنضم دولتنا الى التحالف ولاتبقى منعزلة. السعودية افضل دولة تمسكا بدين الله عزوجل
    اللهم اهدي ولات امرنا

  • nacerkhediri

    ما يثير الغرابة ان يكون هناك توحد لمكافحة الارهاب ولم يوجد لومنا هذا مهفوما او مصطلحا يعرف معنى الارهاب و الغريب في هذه المبادرة ان السعودية التي رعت الارهاب والتي صدرته في كل انحاء العالم لم احست بخطر ه و الذي اصحت لا تتحكم فيه كما كانت بالامس اليوم تريد ان تجيش له من هب ودب والغريب ان الكثير من الدول المشاركة كالمغرب واالبكستان ليومنا هذا ترعى الارهاب والارهابين في الصفوف الخلفية وبوسائل شتى .هل من المطالبةبالتداول على الكرسي ارهابا هنا بيت القصيد في الخليج النظام ملكي لا يسمح بالتعددية

  • إني أرى ما لا ترون

    الوحدة بضم الواو تثلج الصدور وتذهب غيظ القلوب ولكني ارى أن عزيزا أوشك أن يفقد سؤدده يسعى للمحافظة عليه، يوشك أن يشعل العالم حربا للبقائه سيدا وسيجعل قوات هذا التحالف وقودا لحرب ضد قوة تنافسه وفي كلا الحالتين كان منتصرا أو مهزما سيتجرع التحالف مرارة المواجهة في كونه كان درعا ولا بد إن بقي الدرع من خروق به ووقتها سيخلو الجو وتفضى الساحة لدولة من النيل إلى الفرات. وما نقول إلا حسبناالله ونعم الوكيل

  • مواطن

    قد نتفق أو نعارض سياسة الحكومة الجزائرية في تسييرها داخل الوطن لكننا نشد على يدها فيما يخص امتناعها عن المشاركة في تحالفات مشبوهة ومقيتة في كثير من الأحيان.لقد تبين لنا من الماضي القريب أن تكتل الدول العربية لم يكن سوى أداة طيعة لخدمة رغبات أمريكا وأوربا كما وقع لاحتلال العراق وليبيا وحتى سوريا واليمن.لا يجب أن ترضى الجزائر بخدمة الاستعمار الجديد.لماذا لا تتحد هذه الدول في حلف ضد إسرائيل لتحرير إخواننا الفلسطينيين؟إن الحكومات العربية لا تستحق أي احترام لأنها منافقة تدفع بشعوبها رخيصة لصالح الغرب

  • بدون اسم

    نتمنى أن تكون هذه القوات لحماية الأقصى !!

  • بدون اسم

    تحالف اسلامي ام تحالف امريكي بمظلة اسلامية؟

  • بدون اسم

    هل يا ترى تم وضع محاربة اسرائيل في الحسبان وتحرير الأقصى وفلسطين أم لتدمير ما تبقى من سوريا؟

  • عبدو

    اين كان هؤلاء لما كان الجزائريون يذبحون باسم الاسلام ألم يكن علماء السعودية والخليج يسمونهم بالمجاهدين . وعلى ما اذكر اظن انه القرضاوي عندما سالوه عما يجري في الجزائر قال لا يمكن ان اقول شيئا لانه ليست لدي المعطيات عن الوضع . لم يستطع حتى النهي عن قتل الانفس البريئة .

  • بدون اسم

    لمن لا يعلم هذه اوامر امريكا( طلع لنا جون كيري بوجوب قوات على الارض وان الجميع يجب ان يساهم و لكي لا يتم استنزاف قواتهاكلنا لاحظ حجم خسائرها البشرية على الارض بالعراق والان جاؤو لنا بفكرة تحالف اسلامي من لايفهم الغرب الان نوضح لكم نقاتل بعضنا البض لكي نضعف اكثر فاكثر بسبب او بدون سبب فقط ونحن العرب او من يشارك بهذه تحالفات

  • عبد الحفيظ

    قد تكون هذه المبادرة من تخطيط إسرائيل . واقتراح مصر وتنفيذ السعودية . طبعا الهدف هو ضرب المسلمين بعضهم ببعض.. وجعلت الجزائر خارج هذا التحالف لأن جيشها لا يتدخل في الصراعات خارج الوطن ..هذا اولا ..وثانيا لأن الجزائر لم تلبي طلب السعودية للتدخل في حربها على اليمن .

  • المحقق عياش

    لماذا تضحي امريكا بجنودها واسرائيل بابنائها لتحقيق مصالحهم فما دام هناك مطايا مسلمين فما احلى ان نرى المسلم يسفك دم اخيه المسلم لخدمة مشاريع امريكا واسرائيل في المنطقة. ولا تقولوا لي منتهى الذكاء والدهاء الامريكي الصهيوني ولكن قولوا ما اكثر العملاء بيننا الذين لا يكترثون لهذه الامة ولا لمصالحها وانما للمال والجاه ولبقائهم في الحكم الى الابد مهما كلف الثمن!

  • سعودي

    السعوديه اشرف بلد في العالم تصدت لمخططات ايران في البحرين واليمن وافشلتها وان شاء الله تفشل مخططات الفرس في الشام سيكتب التاريخ عنا وينصفنا من اتهاماتكم الظالمه

  • عبدو

    راك قلت ما كنت سأقوله شكرا ولا داعي للتكرار

  • بدون اسم

    لان الجزائر سيدة قراراتها

  • بدون اسم

    الجزائر دولة ذات سيادة و نحن مع إيران و ضد ال صهيون و لو تقول لي السعودية قل لا إله إلا الله ما قلتها يكفينا انها اول ما دخلت الحرب حاربت المسلمين المستضعفين في الارض ، اين انت يا سعودية من فلسطين لماذا لا تحاربين اسرائيل ، تبا لكم الجزائر لا تعترف بكم ولا بتحالفكم و نحن مع ايران

  • بدون اسم

    لو كانت هذه الدول اسلامية ماظهر تنظيم الدولة اسلاميه
    هذه الدول كلها علمانية تتلقى اوامرها من امريكا فان كانت اسلامية كان الاولى لها تحرير الاقصىى من اسرائيل

  • Jamel

    السلام عليكم هذه اوامر من امريكا صانعة داعش والان تريد قتل المسلمين باالمسلمين لماذا لاتحرر 3مسجد تشد له الرحال ياامير السعوووووودية!!!!!

  • ادم

    فيما يخص هدا التحالف هو جيد و مبارك لكن اظن ان تحرير فلسطين اولى من محاربة وهم يسمى الارهاب، دعونا من الهزل و الضحك هدا ممل نريد الكثير من الجد، ايعقل ان بضعة اشخاص لا يملكون من علم و لا تدريب عسكري الا القليل مع دلك استطاعوا ان يكسبوا هدا الزخم الكبير انه شيئ محير... ,,,,,,,’؟؟؟؟
    يا حسرتاه الى ما وصل اليه هدا العربي؟؟ مسكين اصبح بدون عقل و هو لا يعلم بدلك

  • عربية تتمنى الأمان

    هل سيوجه هذا الجيش مثلا لمساعدة اخواننا في غزة ، أو لمعالجة الأوضاع في العراق و ليبيا و سوريا المستباحة أرضها بمساعدة عربية، أو لارجاع الأمان لتونس و اليمن الجريح فتحرم الجزائر من هكذا شرف، أشك في الأمر لأن من يستبيح أرض اخوانه و يروعهم باسم الارهاب، و يجوع اخوانه بتلاعبه باسعار البترول، لا يمكن الوثوق في حسن نيته أو حتى أن تكون هذه المبادرة عربية، فإني أشم فيها نكهة غربية و صهيونية كريهة لمحابة المسلمين بايدي اخوانهم ، فمعذرة فأنتم حكام من ورق و الجزائر أكبر من أن تشارك في هكذا جريمة.

  • Auressien

    السعودية تحارب الحوثيين و هم الذين كانوا لها السد المنيع ضد القاعدة و داعش...

  • Hassan

    ابراءلذمة والاعتظار للامة الاسلاميةلبركت فيه???
    اكتب هذه الاراءوباحساس مسؤلية النصيحة.
    انا مسلم وافتخر اننى من اصل الحبيب صل الله عليه وسلم.
    لكن هذا ليمنع ان نقول كلمة الحق اسم السعودية مخالف لسنة.
    فيه كم من حديث يقول الجزيرة.وليس السعودية ولمحمدية ولالابراهيمية
    ولالسماعلية.

  • سليم

    وبدل ماننتقدواالناس لي تصنع وتتقدم (من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فل يقل خيرا او ليصمت ),خلوهم ماتثبطوهمش راكم تعاونوا في الشيطان والاعداء عليهم الاعداءحريصين على ان لايكون للمسلمين قوة وتاثير في العالم,لازم نشجع اخواننا و نتعاون على البر والتقوي ,وشيئ آخري جيران كلهم ودول اضعف منا شاركوا في هذه المبادرة القوية ,في يوم من الايام لاقدر الله يحدث لي بلادنا ازمة وشدة (بلادنا مهما يكن ماهيش محصنة من المخاطر) شكون رايح يعاونا ونحنا ماعاوناش الناس في شدتهم ؟ مازرعناش الطيب باش نجني الثمار الطيبة

  • RETARD

    الى المعلق رقم 14 معلق تابع:
    نعم هناك تلعب و الرشوة وووو عند مسؤولين في دولتنا و لكن في هذه الاومور تيق في دولتك لانها ليس غافلة و تعرف خباية و اسرار هذا العلم يا اخي كيف تفسر ترك اسرائيل تفعل ما تشاء في المضلومين الفلسطينيين و ليس هذا فقط بل يسعدونهم على جرائمهم و لهم علاقات حميمة معهم, تخيل هذا التحالف ضد اسرائيل هل تضن الجزائر لا تنخرط بل الجزائر تعلم جيدا ما يخطط له المجرمين العرب و لهاذا تيق في دولتك.

  • سليم

    خطوة ايجابية كبيرة دارتها الدول الاسلامية العالم والتاريخ راه يتبدل لازم للمسلمين يكونوا متوحدين عندهم تاثير ومبادرة . في الجزائر يدرسوا فينا في التاريخ ويقولونا الجزائر ماعندهاش تاثير في الامم المتحدة لى عندهم تاثير هم الدول لي عندها حق الفيتوا ,لماذا؟ لان الامم المتحدة كي تشكلت كانت الجزائر محتلت لام تشارك في تشكيل الامم المتحدة ,والان في الاستقلال المزعوم والعالم والتاريخ يتشكل لازم نشاركوا في بناء وتشكيل العالم الجديد والا نبقي وتبقي الاجيال القادمة تتسير من الخارج والقوانين الاجنبية

  • RETARD

    الى المعلق رقم 14 معلق:
    انت غالط ان انتضرة العرب ان ياتو ليحموك من الغرب كما قلت, و هل العرب يستطيعون ان يحمو انفسهم لكي يحموك, لا ياخي الجزائر قارة و شعبها يقارب 40 مليون و انشاء الله يزداد عددنا و تزدهر ولاياتنا و يزداد جيشنا الوطني الشعبي في التقدم للاحتراف و نتوكل على الله اولا و على انفسنا لا نحتاج مسعدة احد و هل تعلم ان الاعراب سيزدونك ذلا و ليس قوة كما تضن و النفاق نراه في هذا التحالف, عندما كانت الجزائر تحترق لا احد سعادنا و اليوم السعودية و مصر اردو ان ندخل لكي نحارب الارهاب في مكانهم.

  • Farid

    من تحالف عربي الى تحالف اسلامي.هل في مقدور سعودية و من حولها قيادة هده قوة في ضل عدم قدرة عاصفة حزم حسم معركة في يمن.هل أصبحت دول اسلامية وقود لحروب بالوكالة لدول كبرى.هل اصبحت أكثرية دول اسلامية و عربية كالخروف الدي يتلدد عندما يأكله دئب.على جزائر أن تكون قوية و عتية على أعداء بعيدا عن سياسة المحاور التي لا تخدم بلادنا بل اعتماد على أنفسنا و باقامة علاقات متعددة مبنية على شبكات أمان التي لها نفس مصالح و في نفس وقت دائمة لكي نوازي تاثرنا بتأثيرنا.تحيا الجزائر.

  • KARIM

    ديرو حلف لتحرير فلسطين و كل الجزائر تكون معاكم يا عملاع يا خونة خايفين على العرش ديالكم وناسيين خاوتكم في فلسطين

  • Hassan

    سبحان الله لو كان تحالف ضد الفسادلبركت فيه???
    لوكان تحالف ضدتوريث الحكام لبركت فيه???
    لو كان تحالف ضدفسق الحكام لبركت فيه???
    لو كان تحالف لانقاذالاقصى لبركت فيه???
    لو كان تحالف ضدفسق الحكام لبركت فيه???
    لوكان تحالف لمحاربة الصفوية لبركت فيه???
    لو كان تحالف لانقاذالفقر والجهل لبركت فيه???
    لوكان تحالف لمحاربة ارهاب الحكام لبركت فيه???
    لوكان تحالف لمحاربة العنصرية والهوية لبركت فيه???
    لو تعترف السعودية بالخطاا(الردة)يوم انشقاقهم ومحاربت الخلافة
    الاسلامية.

  • كمال

    كنا ننتظر تحالف ضد اسرائل.

  • بدون اسم

    شكرا لك

  • السعودية

    و هل السعودية هي الناطق الرسمي بسم المسلمين و قراراتها من الاسلام

    لو كان كذلك كانت تطلب تحالف المسلمين ضد الاسرائيل !

  • نصرالدين زيتوني-عين الحجر

    رغم أني ضد سياسة النظام الحالي داخليا لكن خارجيا دائما يبلون البلاء الحسن و يختارون طريق الصواب.

  • ابو علي

    لعبه قذره التي نراها ونسمع عنها في هذا التحالف وهو استحدث لاسقاط الانظمه العربيه الغير مرغوب فيها نشكر الجزائر والدول التي لم تشارك في هذه العبه القذره

  • غلبااااااااااااااان

    الناتو متحالف ضد المسلمين والمسلمين متحالفين ضد المسلمين روحو حررو القدس يعطيكم الوهف امريكا ما هيش غبية تبعلكم في السلاح باش تصفوا بعضاكم (من لحيتوا بخرلوا فيقو لرواحكم يا شلايك)

  • zizou

    إنشاء التحالف الإسلامى بقيادة السعودية كذب (بقيادة الحلف الأطلسى أمريكة وفرنسا لأن مصالحهما ضربت وذلك تحت غطاء السعودية)لضرب إخوانهم فى دول أخرى ضلوا عن السبيل ومونوهم أعداء الأمة الإسلامية لكى تبقى دائما فى تناحر فيما بينها ماذا أصابكم ياسكان أرض الله المكرمة كيف تبادرون بهذا التصرف اللعقلانى هذا التصرف يقوم به الذين لادين لهم ولاملة .
    أما إبعاد الجزائر عن هذا التحالف للخونة ضد إخوانهم دليل قاطع لدى الأمة العربيةوالإسلامية أن أرضى الجزائر أرض الأسود من يدنى إليها لغدر إخوانها تفترسه الله

  • أحمد/الجزائر

    أخشى عليك الهلاك و أراك لا تخشى على نفسك الردة و الشرك و الغلو و الفساد في الأرض.
    لوجه الله تعالى أنصحك: (..أصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ)الأعراف-142
    - الدولة الإسلامية أو ما تسمونه بالخلافة ليست مطلب شرعي .
    الله تعالى لم يأمر المسلمين بإقامة خلافة في الأرض.
    الخلافة‏ في الإسلام هي فقط خلافة النبوة(ثلاثون عاما)..و ما بعدها من حكم
    معاوية إلى الخلافة العثمانية هي على طريقة الملوك،و لو سموا أنفسهم
    خلفاء و أمراء المؤمنين.
    ما تدعيه داعش و من والاها ليست خلافة و لا دولة.

  • farid

    انني جزائري الاضل وانتمي الى الفئة التي غير راضيةفي تسيير الشان الجزائري بضفة عامة
    ولكن نشكرها في السياسة الخارجية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية لاسيما مساندة الدول القائدة لمخططات اجنبية وضهيونية تنفد بعملاء دول عربية تدعي بانها تخدم الامة الاسلامية وهي في الحقيقة تخرب العالم الاسلامي ارضاء لاسيادهم في امريكا واسرائيل وغيرها
    رغم الشئءالدي فعلته عن طريق تكوين جيش من الاشرار في سوريا والعراق فانها لاتمثل المسلمين
    ولا تخدم مضالح الامة العربية ولا الاسلامية

  • بدون اسم

    لا يمكن للجزائر ان تكون في هذا التحالف الذي يخدم امريكا واسرائيل مكان جيوشهما ، كل الدول المذكورة
    فيه هي اما دول عميلة أو مرتزقة ، او كانت عميلة لامريكا من قبل .

  • mohamed

    يا عطيك الصحة يا maregue

  • هاشمي

    ولم تصدر الخارجية الجزائرية أي بيان لتوضيح سبب غياب الجزائر عن هذا التحالف، لكن مصادر متطابقة تؤكد أن هناك "تحفظا" من الجزائر حول التحالف الجديد.
    السبب واضح جلي من خلال موقف السعودية في الاجتماع الأخير لمنظمة الأوبيك والذي يساهم في تدهور أسعار البترول ، فكيف تتحالف الجزائر مع من يسعى جاهداً للقضاء على اقتصادها؟؟؟؟؟ ، وقد لا يكون هذا السببب الوحيد الذي دفع الجزائر للغياب عن هذا التحالف فهناك أسباب سياسية أخرى لا يدركها إلا الساسة.

  • Mohamed

    bien dit

  • سيد روحو.............

    القواعد الامريكية و البريطانية مازالت ليومنا هذا متواجدة في دول الخليج يعني هذا التحالف سياكون تحت وصاية امريكية و الهدف منه اتمام المهمة القذرة و هي تدمير سوريا تحت ذريعة مكافحة الارهاب الذي دعمتوه بالمال و السلاح............يعني حرب بالوكالة

  • طارق

    انت تقول ان الجزائر ضد السنّة اعطينا الادلة.
    الجزائر سنيّة منذ الفتوحات ما غيّرت و لا بدلّت ,مذهبنا مالكي,لغتنا العربية و الامازيغية.
    132 استدمار صليبي مسيحي و ما ارتدّ الجزائريون عن ديهم او لغتهم.
    فمن اين لك هاته المعلومات الخاطئة؟؟؟؟؟؟؟
    روح تدرس و تتعلّم عن الجزائر يا طويل العمر !!!

  • طيب

    الجزائر أقوى بلد في أفريقيا بلا منازع ، وأكبر بلد دفع ثمنا غاليا لتحرير وطنه وهو مليون ونصف مليون من الشهداء . والسلطة الجزائرية كانت على حق لما رفضت المشاركة في اي قوة خارج حدودها الا ضد العدو الصهيوني .... وهذه الدول التي تدعي محاربة الارهاب ، هي نفسها التي تنتج الارهاب ، وذلك بغياب الديموقراطية في بلدانها . وهو الشيء الذي يجب العمل من أجله ، وهو الطريق الوحيد للقضاء على الارهاب . فشكرا للجزائر على هذا الرأي السديد .

  • بشير لغواطي

    لمذا لا تدعوا السعودية لتحالف لرفع سعر البترول عندما طلبت منها الجزائر ذلك على كل حال الجزائر لديها الخبرة الكافية لمكافحة الارهاب لوحدها ولقد برهنت علي ذلك في التسعينيات عندما كانت السعودية لا تعرف مامعنى كلمة ارهاب. تحيا الجزائر-تحيا الجزائر-تحيا الجزائر.

  • adda salim

    لقد نفرح كثبرا لو كان هذا الحلف الاطلسى عفوا الوهابي موجه ل لدفاع عن القدس وليس لمحاربة الدول العربية وتنصيب الرؤ ساء وتحطيم الشعوب لارضاء اسرائيل التاريخ ما زال شاهدا كيف حطموا دو ل الصمود مثل العراق وليبيا و سورية واليمن ولبنان و الجزائر وكيف يقدمون ثروات الشعوب العربية هدية للغرب ويجوعون الش عوب العربية هذه الاحلاف سوف تنعكس على عر وشهم

  • زليخة

    إني أرى هذا التحالف نسخة ثانية تعاد لتحالف سايس بيكو حين ما جمعوهم حول ضابط بريطاني شاذ لورانس العرب لمقاتلة إخوانهم المسلمين في الترك حين رفض السلطان التركي بيع فلسطين بالدولار لليهود وقال كلمته الشهيرة(ليس لي الحق ان ابيع ارضا يملكها كلّ المسلمين)قُسِّمت أرض الإسلام آنذاك وأُعطيت أرض فلسطين للصهاينة وها هي العملية تعاد.
    حين ما سمعتُ أمريكا والغرب يصرحون بانهم لا ترسلون جنودهم للجبهة علمتُ أنهم سيرغمون الدول العربية بقيادة السعودية ومصر لتقوم بالمهمّة القذرة والقضية ليست قضية داعش ولا هم يحزنون

  • zizou

    بارك الله فيك وفى تعليقك عن هذه المبادرة التى جائت من أل سعود الذين دمروا اليمن لكي يشفون غليل الكيان الصهيونى وحلفائه ويريدون تدمير ما بقى من الدول العربية التى غزاها الإرهاب وكانوا هم الأوائل من مونه.

  • حسبنا الله

    لا هذا "التا حلوف"
    لا ولن نقبل أن نكون أذناب ال سلول و الأمريكان
    نعم لتحالف العدل و البناء و التشيد و الشرعية الشعبية
    لا للشيعو
    لا للوهابية
    لا للصهيونية
    لا لأبناء فرنسا
    نعم للاسلام كما عرفه أجدادنا
    لا علاقة لنا بالعرب و لا بالشرق الاوسط

  • الكبريتي

    أمركم الله عز وجل من فوق سبع سموات بتحرير الأقصى فتخادلتم وقعدتم عن الجهاد المفروض
    عليكم .الفلسطيني ينادي أنصروني ينصركم الله فقلتم له اذهب أنت وربك فقاتلا ان هاهنا قاعدون
    بلاد الاسلام تتالم وتئن هنا وهناك وتصرخ وتترجاكم ،الفلسطينيون في هذه الأيام وعلى المباشر يقتلون
    تهدم بيوتهم تطبق عليهم قاوانين الاذلال لم تشهدها البشرية ولم تتحركوا......
    ولكن هذا التحالف الذي استجبتم له بهذه السرعة وبهذا العدد لاأطنها مبادرة سعودية ، وانما هي أوامر
    أسيادكم .اذهبوا فلسنا معكم

  • ALI

    Bravo Mr. Ahmed - Alger
    bien definit

  • غريب الديار

    وهل يوجد إرهاب اكبر من إرهاب الحكومات العربية لشعوبها المفروض البحث عن سبب وجود الارهاب لا اراقة دماء المسلم لاخيه المسلم انكم اول من يسأل عنها يا حكام آخر زمن.

  • kader

    الجزائر تتوافق,,, مع ايران,,و روسيا,,,,!!!!!??? بئس التوافق,,و بئس الصير

  • بدون اسم

    بارك الله فيك

  • tablati

    اتمنى ان يخرج علينا وزير الخارجية و يقول بملئ فمه ان الجزائر رفضت المشاركة في هذا التحالف
    و اتمنى من الشروق ان تغير هذه الصورة "ارفع راسك يا با" هذا امر وطني سيادي تاع النيف

  • Algerieno

    je suis d'accord avec vous

  • merabet

    اللهم احفظ بلدي من الفتن ماظهر منها ومابطن.وتبقى الجزائر وفية لمبادئها . هذا ما يواسينا في نظامنا.

  • Slim

    الجزائر ، حسنا فعلت ، ألم يقل الوهابيون في تسعينيات القرن الماضي بأن ما يحدث في الجزائر من ذبح و تنكيل و تشريد و ..." جهاد ضد الطغاة " ؟

  • المدمر

    السلام عليكم تتحلفون على من يا وجوه البق اذا كنتم رجال صح اتحالفوا على اسرائيل وحرروا فلسطين ,نحن الجزائرين رانا فاهمينكم غير اخطونا رانا ملاح ,اما تحالفكم هاذا ما هو الا لي خدمة اسيادكم.

  • علي لابوانت

    آرقاز آ خويا. الجزائر اتخذت القرار الصائب في هذا الموضوع. هذا التحالف هو في الحقيقة تحالف صهيوني المراد به زج دول بأكملها في مستنقع مدروس العواقب من طرف أعداء المسلمين و العرب. لا بد دائما أن تدرس النتائج المحتملة لمثل هذه المغامرات الهوليودية. أيضا حذاري من الأهداف المعلنة لمثل هذه المسرحيات و حذاري أيضا من الأهداف المُبيّتة. بدأت اللعبة بتفتيت الفرد بتوجيهه ضد فرد آخر كلاهما مسلما و الآن يريدون أن تطال اللعبة الدول ذاتها. شكرا لأصحاب القرار في الجزائر على هذا الموقف المسؤول، الحكيم و الشجاع.

  • REDA

    JE RESPECTE LA DECISION DE MON PAYS QUELQUE SOIT LEUR MOTIF
    CES SAUDI JUIFS C'EST EUX QUI ONT FAIT BAISSE LE PRIX DU PETROLE PAR UNE SURPRODUCTION ET VOILA QU'ILS DEMANDE DE L'AIDE POUR TERMINER LAGENDA DICTEE PAR LES AMERICAINS ET JUIFS, CES MONSTRES MERITENT UNE EXTERMINATION JUSQU'AU DERNIER C'EST UNE SALE RACE
    VIVE L'ALGERIE

  • ALI

    كان من الاجدر و الاحرى ااقامة تحالف عربي اسلامي لضرب قوه الشر و راس الارهاب الكيان الصهيوني لكن تعمى الابصار .نشكر الموقف الرائد لبلدنا الجزائر.QUE CHACUN ESSUIE DEVANT CHEZ SOI

  • mostefa

    نحن تعودنا على هده المشاكل نعرف كيف نعالجها
    ازمة سنوت الجمر جعلتنا لانخشى داعش و لا ارهاب
    هؤلاء اقاموا الفتن مع امريكا ويردون اقحامنا في اشياء نحن في غنى عنها

  • حسام

    تحالف فاشل على شاكلة عاصفة اللفت.السعودية ستاخذنا الى المجهول بعد ان دمرت سوريا والعراق واليمن تريد ان تكمل على باقي الدول .عن اي ارهاب تتحدث السعودية وكلنا يعلم كيف صنعت الارهاب ومولته تنفيذا لمخططات اسيادها في البنتاغون والناتو. فجبال تورابورا في افغانستان لا تزال شاهدة على مدى التورط الخليجي وبالضبط السعودي في دعم الارهاب .وهل يمكن ان تعطينا السعودية مفهوما دقيقا للارهاب وحتى الحلف الذي شكلته فيه دول متصارعة ومتناقضة كتركيا ومصر وقطر والامارات كفاكم عبثا بعقول وقلوب المسلمين .

  • karim

    الفكرة بسيطة عندما هاجم صدام الكويت بقوته و جبورته لم يستطع احد ايقافه حتى جاءت ماما امريكا و طحنته و دفع الخليجيون ثمنا باهضا في المقابل كان الاولى ان يكون هناك تحالف قوي مثل هذا يحمي هذه الدول عندما تتعرض لمشاكل و في نفس الوقت الدول الغنية تساعد الدول الفقيرة ان ارى انها فكرة جيدة . اي إتحاد كيفما كان قوة

  • حزين

    ان الجزائري لا يمكنها الخروج مواد الدستور بارسال جيشها ليحارب خارج التراب لجزائري لا اذا كان ضد اسرائيل..

  • عبد الحميد

    الجيش الجزائري ممنوع من القيام بعمليات خارج الحدود وفق الدستور.ولمادا قاتل في امكلا 1 ومكالا2

  • nori

    Merci bien ya mon pays

  • شرارة بومدين

    الله يرحمك يا الهواري يا من كنت اذا ضربت الطاولة في الجزائر كانت اوتاد عواصم غربية تتزعزع .. يا من قلت عن هؤلاء: "برميل كبير تاع بترول و صندوق كبير تاع دولارات لا اكثر ولا اقل .." نم هنيئا 38 سنة بعد رحيلك و مازالت الاعراب على حالها ..كنا سنفرح و نقيم الاعراس ونخرج في مظاهرات لتحميس هاته الجيوش لو كانت موجهة لتحرير القدس من دنس بني صهيون ..الجزائر لا تقبل أمرًا من اي كان ولا تحتاج بقشيشا من اي احد ..الجزائر لا تشارك في حلف عربي او اسلامي الاّ لقصف تل ابيب ..نقطة انتهى.

  • السيدة حلزونة

    لحسن حظّنا أن قرار الجزائر قرار حكيم، لأنها صرّحت بما هو مكتوم في قلوب باقي الدول(و تعجز عن التصريح به) التي انخرطت لأسباب عدة : تملّقا لأمريكا و هم يعلمون أنها هي أصل الارهاب _ الولاء لدول تُـعتبر وليّة نعمتهم الدائم كما هو حال الأردن _ طمعا في مزايا مستقبلية و هو حال مصر ... و القائمة تطول

  • mohamed dz

    تحالف موجه ضد تمدد الروافض وتحالفهم مع الروس....والدليل عدم انضمام كل من سلطنة عمان وهي تدين بدين الاباضية وسوريا العلوية والعراق الرافضية و نحن توجه حكومتنا معروف
    صحيح ان دول مثل مصر غير مؤمنة بأهداف هذا التحالف

  • بدون اسم

    صدقت اثلجت صدري

  • امينة شلف

    يا اخي انت معادي للسامية كيف تتهم اسرائيل المظلومة بالارهاب و هي اصلا صاحبة الفكرة. حكام الخليج وبالاخص ال سعود و قطر تحت رجلين الصهاينة و تحالف العار و الخزي هذا يريدون به ذل الامة الاسلاميةو جعلهم مثلهم تحت اقدام القردة. تبا لهم. الله يزيدهم ذل على ذل الى يوم الدين.

  • Hi there

    ليس له تعريف معين،ولا يجب ان يعرّ ف،لانه اخترع لمراواغة عقول الشعوب و اتخذه كذريعة لمحاربتها البلدان الاسلامية المعارضة للمنهج النخبة الحاكمة في العالم فاذا عرّف انكشف القناع و سقطت فائدته و يصبح لا ينفع هذه النخبة التي اخترعته لاهدافها.

  • عبدالله

    لا يمكن أن يحتمل ضمير الجزائريين تحالفا مع الخسيسي المصري ومنافقي الخليج حاشا المؤمنين الصالحين منهم،،،وأغلبهم خارج مصدر القرار لهذه الدول،،،
    تحالف يشتم منه رائحة الظلم والأذى،،،وحق لأبناء ثورة نوفمبر أن لا يشاركوا فيه،،،وإن كان بعض المشاركين فيه ،،ربما تبنوا البراغماتية فقط مع علمهم بوجود مجرمين وخبثاء في عضويته،،

  • حنان من الجزائر

    قصدك ضد العملاء

  • سي عباس

    الحمد لله ما هذا التحالف أو التكالب الذي يقوده آل سعود لم يسلم أي بلد من خبثكم عن أي قوة إسلامية تتحدثون داعش من صنع أيديكم كذلك القاعدة بالأمس عجزتم عن تنفيذ مخططاتكم لهذا تجزون بالأبرياء لتحقيق غاياتكم يا من جعلتم من كيان زائل حليفا وصديقا يعول عليه الآن تأكدت أن لكم صلة قرابة بالدم و العقيدة أتحداكم إن قصدتم أو غيرتم وجهتكم إلى القدس طبعا سوف يذوب تنظيم داعش في تشكيل جديد و لواء ننتظر منكم أن تعلنوا لنا عن كنيته الجديدة و هو أمر مدروس و صفحاته على الطاولة ينتظر الفرصة كي يظهر و الأيام بيننا

  • باحث

    اجل نصدق الجزائر ام الارهاب والقتل والعصابات هزلت

  • عمر

    الحمد لله لم تدخل الجزائر في هذا التحالف الذي تسعى من خلاله المملكة الوهابية تعويض الغياب الأمريكي عن منطقة الشرق الأوسط الذي تخلى عنها بمجرد أن إكتفى ذاتيا من النفط. إنهم، أي ٱل سعود، يريدون تشكيل تحالف من دول مرتزقة كالمغرب والسنغال وباكستان.... من أجل صد إيران

  • باحث

    بذور ولادة قطب عالمي يوازي النيتو,العالم الاسلامي اقوى بشرياً وجغرافياً وحتى اقتصادياً التي استغلته ضباع العالم وسمنت,هذه اشراط الساعة وهذه نواة لجيش المهدي الحقيقي

  • اهروش

    تشتكون من التشيع وانتم من تضعون اصابعكم في النار؟

  • فاهم

    لايجتمع الطيب والكريه ف لله الحمد الذي اخرج ايران ومن على شاكلتها من هذا التحالف الميمون

  • بدون اسم

    bien dit

  • بدون اسم

    واضح أنك كنت نائم فى كهف وكأنك لا تدرى ما يجرى .منذ خروج الاحتلال الامريكى أو قبل ذلك .والروافض يقتلون ويغتصبون ويشردون فى المسلمين فى العراق ولما خرجت لهم فئة من المؤمنين لرد عدوانهم أصبحو ارهابيين وهواة قتل فى نضرك طبعا لأنك فى بيتك سالما لم يصيبك ما أصاب المسلمين فى العراق .وحتى الشيعى النصيرى الاخر بشار من 5سنوات وهو يقتل فى المسلمين لم تراه .أما زيدية فى اليمن ألا تدرى أن قائدهم اتبع المذهب الاثنا عشرى وأصبحو حلفاء لايران اللتى سلحتهم حتى أكلو كل اليمن .

  • سيد روحو.............

    وهل من يذبح الابرياء نستطيع ان نعتبره اسلاميا.......اذا جماعة الهجركة و التكفير اسلامية بالنسبة اليك؟؟؟؟؟؟

  • N جزائري

    و أين هي الهمزة على حروف الألف في تعليقك؟

  • طيب

    عطونا فقط تعريفا واضحا للإرهاب كي نحاربه معكم..أصبحت هذه الكلمة شماعة احتلت فيها البلدان وقتل بسببها الأبرياء وعزل رؤساء وانتهكت بها حرمات..أمريكا وإسرائيل رفضتا تعريف الإرهاب لأنهما تعلمان أنه لو عرف ستكونان أكبر الدول إرهاباً..من إبادة حضارة الهنود الحمر وجلب العبيد وإلقاء القنابل الدرية..أما إرهاب بني صهيون والروافض المجوس فحدث ولا حرج. ويجب علي الحكومة ان لاتتسرع في اي امر يمس صمعة البلاد وشعبها وثورتها لان ولان ولان يكون تحا لف ابدا في حقن ذماء المسلمين فا عدونا واضح وهم اليهود فقط وشكرا

  • KARIM

    اول مرة اقرا خبر سار عن قرار اتخدته الدولة الجزاءرية خاصتا لانها السعودية والجزار السيسي اصحاب هاذ المقترح . خلونا في همنا و اخطونا الي الابد

  • al amir

    الغائب الأبرز فيه الجزائر
    كيفاش زعما الابرز????

  • marmoura 1958

    السلام

    ياخى لا تنخدع فى كثير من من يدعى الاسلام,وهو فى الحقيقة يستغل الاسلام من اجل الحكم .

    نحن لا نكره اخواننا المسلمين فى دول الخليج لكن نكره حكاهم,لانهم حونة ,وبعوا دينهم واصبحو لافرق بينهم وبين الصهاينية

    ارجع الى حرب الخليج(العراق) ومن تسبب فيها,.......وستلعن الى سعود , الى يوم الدين.

  • didin

    لا أدري حقيقة من شكل الحلف " الاسلامي " ضد "الارهاب ". هل هي السعودية ام الولايات المتحدة ؟
    بغض النظر عن الاجابة اقول ان "براميل النفط ذوو العقل الصغير " سيدخلون في مغامرة غير محسوبة النتائج مثلما تعودو .. فهاهم دمرو سوريا ولكن بدون نتيجة تذكر ودمرو ليبيا وايضا بدون اي نتيجة وقبلهم العراق وهاهم العراقيون يتناحرون فيما بينهم على اللاشيئ ..
    وايضا لفت انتباهي مدى غباء و نقص خبرة وزير الخارجية السعودي عندما يقول "الاسد سيرحل اما بالحل السياسي او بقوة السلاح .. " وانا اقول انت مادخلك ..

  • جزائري

    بالعكس دا هو التصرف الاصح لانو ضاهرهو محاربه الارهاب لكن باطنه هو محلربه سوريا و العراق وايران واليمن لانو سعوديه لم تقدر على يمن فكيف تقدر على سوريا والعراق وايران ولاتنسو احنا اسلحتنا من روسيا و سعوديه تشوف لمصلحتها لانو اسلتها من امريكا مش روسيا لدا مل يهمها ... لدى نصيحه يبعدو عن سعوديه والي يجي من وراها من بلاوي

  • مجيد

    لا اعتقد انك جزائري لان 99 بالمئة من الجزائريين ضذ هذا التحالف الذي يقوده مسلمون ضذ اخرون و هذا المبدا الجديد للسياسة الخارجية الامريكية التي قالت للبغى الشبح ما يقول اح لان الشعب الامركي يرفض ان يموت ابناء و طنه من اجل مئات الدولارات التي يدفعها الملوك العرب من اجل الحماية و الديمومة في الحكم و على هذا احمد الله اننا في الجزائر لا نقتل الا من تسول له نفسه التهجم علينا و جيشنا ليس مرتزقة بل اهلل للسياسة الخارجية و الامنية الجزائرية .ثم الندم على ماذا ? نحن في ازمة اقتصادية و العرب لهم يد فيها

  • Fennec

    الإسلام لم يأتي ليقتل ويتعدى على الناس ويهجر المسالمين ويشرد الأطفال ويحرق الأسرى والإسلام هو سنة وشيعة وزيدية وعلوية وإباضية وكل نحل من هاته الأمة وكل إجتهاده وعند الله يلتقي المتخاصمون.فمن أنت لتقتل من كان لا يفكر مثلك أو من كان لا يؤمن بكل ما لا تؤمن؟الشيعة والعلوية والزيدية هم إخوة للسنة أجتمعوا على ما أجتمعوا وتفرقوا لأمور سياسية كثيرة وفقهية قليلة ولا يجوز لأحد أن يقصي أو يكفر الآخر.هم الوهابيون وحدهم من يعملون على ذلك وداعشك هي منتوج هذا الفكر الإقصائي الإجرامي وهي من أوجدتكم وهي من تزيلك

  • التموشنتي

    هذه كلمة حق أريد بها باطل ، إنها حطة ضمن المشروع الصهيوأمريكي للقضاء على المقاومة الفلسطينية و المقاومة في لبنان، ليت السعودية سعت لتكوين جيش اسلامي لتحرير القدس لكنا قد صدقناها ,

  • عبد الكريم

    ألجزائر تخلط لهم أوراقهم و حساباتهم...ربما قد تفرض رايها عكس ألدول ألمختارة بعناية تنفذ أو بس

  • سفيان

    اسمه التحالف لاسلامي وهذه الدول وخصتا السعودية لا ترة في الجزاءر دولة مسلمة اين هو فركوس و جماعته ليدافعو عن الجزاءر و يقول عن السعودية انها تكفر ام ان ولااهم للالسعود يمنعهم من ذالك

  • بدون اسم

    أضحك الله سنك كما اضحكتني هههههههه مروكي هههههه على ما اظن انك انك جديد في الشروق
    اما عن تبديل الاسم فقد طالبه الالف من غيرك ربما...اغيره الي ....حديدوان اوماما مسعودة ولك الاختيار .....بصح ياصحبي شكرا يا براس ما عجبني تعليقك ههههههه

  • بدون اسم

    و انت صنعت مجزرة للموضوع

  • بدون اسم

    انت تعيش خارج الكرة الارضية
    اميرهم يقضي العطلة الصيفية في نيس بفرنسا ثم يكملها بالمغرب الجميل و معه 500 فرد
    و انت تقول ارض مباركة نعم ليس من هم عليها الارض الارض ثم منذ متى كانت سنة رسول الله
    قضاء العطلة هنا ام هناك مع مجموعة اهل بيته و احبابه شر البلية ما يضحك
    يا رجل من ثماركم و ثمارهم يعرفون ,عطل و فخامة و انت تتكلم عن الاسلام
    يضحكون عليك اخوك هو الجزائري و الفلسطيني المظلوم اما من تراهم انت اخوتك فدعهم يتخاصمون عند ربهم

    و السلام .2015 وانت تتكلم عن الوهابية اعداء الدواخل

  • بدون اسم

    مدح اسماعيل هنية الايرانيين.......لا تقل اي كلام

  • smail-setif

    لقد جاء هذا التحالف بعد أمر من الولايات المتحدة الوجوب على قوات عربية التدخل لمحاربة داعش برًا . موقف مشرف يحسب (للدولة) الجزائرية

  • سعودي

    الجزائر سياساتها دائما ضد العرب السنه الله يسامحها

  • بدون اسم

    Tu as raison c'est une race maudite
    ابن خلدون ما غلطش كى قال يستولون سوا على الجثث

  • صديق حسين

    هذا التحالف موجه فقط و لا غير لمحاربة التغلغل الحوثي بجنوب السعودية والتي هي اصلا اراضي يمنيه صرفه مؤجره لهم منذ الخمسينيات فمثلا لو دعاهم البشير لمحاربة ارهاب المتمردين بغرب البلاد او تركيا لمحاربة ارهاب الاكراد او الروس هل ستنصت السعودية لنداء الواجب و تستجيب ام ستدبر و تنفل و تتعزر؟!
    وفلسطين كمان !
    طيب ماذا لو استدعتهم فلسطين لمحاربة ارهاب اسرائيل؟أكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
    سيصابون جميعا بالهلع والاسهال ويلغوا الحلف هههههههه

  • samir

    احسنت يا اخي المروكي اعجبني تعليقك وكان شعوري في السماء جميل وعجيب وانا اقرؤه نحتاجوا والله الى مثل هذه التعاليق الانسانية بعيدة عن البغض والكراهية والتفرقة.ملاحظة فقط ممكن تبديل الاسم(بائع دواء البق)باحسن وشكرا

  • بدون اسم

    اسرائيل هي الرقم 35 ضمن التحالف لكن تم اخفاء الامر على الشعوب الغافله الغبيه

  • الجزائري

    الجزائر تتحالف معهم إذا كانت النية تحرير فلسطين أما أن تتحالف مع من يريد ضرب العرب و المسلمين فلا و ألف لا . و تكفينا خيانة 1967 و 1973 .
    لقد نظمت السعودية مثل هذا التحالف بأمر من أمريكا لاستعمار سوريا و لم ينجح و هاهي تعيد الكرة مرة ثانية . و لكن هذه المرة لا ندري ماذا يخبئ لنا آل سعود ؟

  • بدون اسم

    أين أنتم من زهد :
    1 أبو بكر الصديق ( رضي الله عنه)

    2 عمر الفاروق ( رضي الله عنه)

    3 عثمان ذو النورين ( رضي الله عنه)

    4 علي كرم الله وجهه .( رضي الله عنه)

  • SIDI AMAR

    جيشنا وطني فيه رجال و الرجال تدافع على الوطن و جيشكم الملكي فيه عبيد يدافع على الملوك cv او ازيدك

  • بدون اسم

    الان الان جاء القتال , 60 دولة و لم تفعل شيء فما بالك بتحالف الحلاليف

  • بدون اسم

    60 سنه و فلسطين مغتصبه و اخواننا في فلسطين يقتلون ولم يتحالفوا لتحريرها .
    20 سنه و العراق يدمر و يقتل اهله ولم يتحالفوا لنجدته .
    منذ ايام و امريكا تلمح لهذا التحالف و هاهو يخرج للعلن .
    أي الاوامر صدرت من السيد الامريكي و على العبيد ان تطيع
    أحيي الحكومه الجزائريه التي ابعدتنا عن هذا التحالف العفن

  • amir

    غريب أمر هؤلاء المتحالفين، يتحالفن ضد الإرهاب و يمولونه كقطر الامارات الأعرابية و آل سعود و منهم من يسعى ( زعمة زعمة ) لتحرير سوريا واليمن و بلده محتل كالمغرب الإمبراطورية الخرافية العظيمة ( سبتة و مليلية على سبيل المثال تحت الاحتلال الاسباني الأبدي منذ خمسة قرون خلت ) و الامارات الاعرابية ( ثلاث جزر ضمتها ايران لأراضيها ) فلسطين محتلة بالكامل لبنان أراضيه محتلة من طرف إسرائيل ' (مرج عيون ) الأردن جزء من أراضيه تحت الاحتلال الصهيوني و البقية ينتظرون جزاءهم بدولار ات النفط فهل هذ تحالف ههه

  • marmoura 1958

    السلام
    من اكبر الدول لتى تصدر الارهاب دول الخليج ,و على راسهم السعودية....قطر....الامرات........

    حسبنا الله ونعم الوكيل في من يدع الاسلام,في الضاهر اما في الخفاء .....فهم و الصهانية فى صف واحد

    كيف للجزاير ان تنجر فى مثل هاذ المسنقع

    باذن الله سيهلك كل من يخطط الى خراب المسلمين

    الجزائر ضحات من اجل الحرية,ودفعت الثمن الباهض من اجل الا تبعية,الجزائرى يركع الا للله الاحد الصمد..

  • بدون اسم

    cette force n est meme pas capable de proteger les musulmans en afrique centrale ou en manyamar ou on les brule a vifs. cette force n est qu un autre truc occidentale afin d unir les musulmans pour faciliter l ingerence occidentale dans les affaires musulmanes.

  • abdellatif

    تحيا السياسة الخارجية الجزائرية التي جعلتنا في مناى عن اي تصفية للحسابات

  • بلال

    اخطاء املائية رهيبة للمعلقين في هذا المنبر . لقد ارهبتم اللغة العربية ,انتم ارهاب في الكتابة , تعلموا ان تكتبوا قبل ان تتفلسفوا.

  • $£€/¥

    اظن ان اسرائيل دولة ارهابية ....ام ليست كدلك يا ال تعوس

  • sofiane

    et les gouvernements arabes c'est pas des irhab ils restent sans fin apouvoir c'est eux qui fabriquent les irhab en plus ils volent les biens du peuple qu'ils mettent a l'etrangeret dans les placards a cause de ces gouvernements traitres qu'on en est arrivé a ce point la

  • السي علي

    أظن أنكم ستضربون الإسلام الحقيقي ... حتى يسود إسلامكم المنحرف.

  • بدون اسم

    C est qui maazoul maintenant ?

  • بدون اسم

    شكرا و الان لزم محاربة اللصوص امثال شكيب و طرد الشياتين لهذا النضام الفاسد نكون قد افينا لعهد الشهداء نوعا ما

  • رشيد رشيد

    احفاد ابى جهل ضاقت بهم السبل بعدما انفضح امرهم من الاوروبيين بمراعاتهم للارهاب و خاصة بعد احداث باريس الاخيرة و دخول الدب الروسي على الخط انكشف خبثهم. فما عليهم الا اللجوء الى احبائهم الصهاينة بتشكيل تحالف اسموه الاسلامي العسكري يضم البنين و المالديف و هانولولو و كانها دول اسلامية و اصبحت العراق و سوريا و ايران دول غير اسلامية. ماذا اصابكم يا احفاد ابى جهل. الحمد لله الذي جعلني جزائري معزز مكرم بعيد على هذا راسة المرة.

  • Abdou

    Ce n'est pas une coalition musulmane, il s'agit plutot d'une armée de mercenaires à la solde de benou saaoud
    L'Algérie a raison de ne pas faire partie de cette organisation tres suspecte dont les objectifs sont douteux et malsains
    Cest quand meme douteux que la premiere fabrique du terrorisme soit a la tete d'une organisation dont le but et de combattre ce meme terrorisme
    YAW FEKO

  • algeria

    التقارب الجزائري الإيراني لا يقبله الشعب ولا نقبل الشيعة المتطرفين نعم متطرفين وقتلت المسلمين وسبب كل الفتن.
    لا نعرف تفكير مسؤولينا لكننا نخاف من عدو المسلمين أي إيران.
    سياستنا غير مفهومة.
    إن كان تحفظ خوفا من انزلاقات يزج بها جيشنا لحروب وسخة نعم اني معكم
    لكن إن كان من أجل طهران وهو الذي لا اضنه فهذا خطير.

  • بدون اسم

    السعودية انشأت حلف سمته حلف اسلامى وما هو اسلامى لمحاربة .الدولة الاسلامية أعزها الله اللتى شوات الروافض ولولاها بعد الله تعالى لغزى الروافض الشيعة أرض الحرمين .السعودية ومن معها بهذا العمل أرادو أن يقدمو أنفسهم للغرب الكافر أنهم تلاميذ مطيعين حتى يرضوا عنهم .وكأنهم لم يقرأى ماجاء فى القران فى ما معناه أنهم لن يرضو عنهم مهما فعلو .أما الجزائر فاللأسف رمت بنفسها فى أحضان الشيعة وأصبحت كل مواقف الشيعة الا ونرى الجزائر معهم .مع ايران مع بشار مع الروس مع الحوثى!!!!!!؟

  • بدون اسم

    و بشهادة البلجيكين قالت احدى الصحف ان الارهاب صنعته الوهابية بعد ان قام الملك بودوان ملك بلجيكا بالاتفاق مع الملك فيصل على ان بلجيكا تستثمر في البترول السعودي و السعودية تفتح معهد اسلامي في بلجيكا لكن اخيرا تبين ان هذا المعهد تخرج منه الاف الارهابيين في اروبا و انفجارات باريس كلهم كانوا طلبة هناك في هذا المعهد فما بالك في العالم الاسلامي يستطيعون تخريج ملايين الارهابيين

  • Klimbano

    Les chefs terroristes (les seoudiens) mènent une alliance militaire contre le terrorisme c est vraiment bizarre

  • أحمد

    تحيا الجزائر لكونها لم تنجر وراء التحالفات المشبووووووووووووووووووووهـة!!!!!

  • مرادوفيتش

    و نعم الخيار ! شخصيا ورغم معارضتي للنظام أصبحت افتخر بقراراته في ما يخص هذه الغزوات الوهابية التي تقودها ام و جدة داعش بل و حتى أخوالها و أعمامها !
    نعم، الجيش الوطني الشعبي خلق للدفاع عن الحدود الوطنية و خاصة الغربية منها، فتحية إجلال و شكر لجنودنا البواسل المرابطين للدفاع عن وطننا . وليعلنوها حربا على اخوانهم كما فعلوها للاخوة اليمنيين. فمنذ متى صار لآل سعود خبرة في الحروب !؟
    أتمنى من اعماق قلبي قطع العلاقات مع هذا الكيان الذي اصبح يعبث ببعض العرب، ليمد يده الآن لبعض الدول الاسلامية الفقيرة .

  • بدون اسم

    اعترف أنني شديد النقد للجزائر ///حكومة ////وشعبا ////لأنني لا أرضى ولا أقبل أبدا بالردائة لكن هنا اود أن احيي /////الجزائر\\ اه كنت عارف وتاكدت انك مروكي تعليقك لا يدل على انك جزائري

  • بدون اسم

    الجزائر مند فجر التاريخ وهي تقاتل لوحدها تنتصر أو تنهزم لوحدها.....كلام الجبان

  • بدون اسم

    Non monsieur parce que les arabes et les israeliens sont issus de la meme lignée par contre les palestiniens ne le sont pas .Vous n avez qu à bien feuilleté les pages de la vraie histoire et vous découvrirez la vérité

  • karim

    هناك قصيدة لاحمد شوقي يقول فيها ظهر الثعلب يوما في ثياب الواعظين. ومشى في الارض يهدي و يدعو الصالحين. هذا الثعلب الذي صنعه الجواسيس البريطانيين (مذكرات هنمفر) و الذي قلب الدين على عقب تاسست على اثره دولة خاضت حربا نيابة عن امريكا في افغانستان و هي تقود مع قطر حاليا حرب ردة على العالم الاسلامي بدعوى الربيع العربي و ها هي اليوم تريد ان تقود حملة ضد الارهاب..و كان مالها ليس هو الذي يغذيه و فكرها ليس هو الذي يفتيه وحليفتها ليست هي التي تططط له.لا حول ولا قوة الا بالله لقد نطق فيه الرويبضة.

  • hafid

    تحالف دول (اسلامية) تقودها السعودية لمحاربة الإرهاب ، اليس عيبا أن تقولون السعودية تحارب الإرهاب ، من الذي يمول داعش حاليا ، والجبهة الإسلامية الجزائرية سابقا ، هي السعودية. بل صنعت تحالف لعجزها مع دول الهليج الأخرى اسقاط بشار الأسدوالحاقه بما فعلت بكل من صدام حسين ومعمر القذافي رحمة الله عليهم ، الم تقل سابقا اني أتحالم مع اليهود والشيطان لإسفاط صدام.ألم تبحثوا في التاريخ وتعرفوا ان أصول آل سعود يهود ، عن أي تحالف تتكلمون ، أين التحالف من بورما والصومال و ........ جزاكم الله خيرا أصمطوا ,

  • جزائري

    حسب تعليقك يا مصري أنك من أنصار السيسي السفّاح و الإخوان جماعة إرهابية،...(آيه الغباء ده) هذا التحالف المزعوم بقيادة السعودية لتنفيذ أوامر الولايات المتحدة و إسرائيل في الشرق الأوسط الجديد، السعوديّة ، قطر و الأمريكان صنعوا داعش لصد الزحف الشيعي الذي يهدد عروشهم،

  • aminalg

    اذا كانت دول حاضنة وداعمة للارهاب انضمت الى تحالف الدول الاسلامية لمحاربة الارهاب وبقيادة السعودية. وجب ان تنضم داعش الى هذا التحالف.وما موقف هذا التحالف من اسراءيل؟ ام انها سنضم هي ايضا لهكذا تحالف.

  • alilo

    عدم مشاركة الجزائر في هذا التحالف قرار حكيم و منطقي لعدة اسباب:
    - السعودية تطمح لتجميع كل الدول الاسلامية ضد ايران و من اجل الهيمنة على المنطقة
    - السعودية كانت المصدر الأول للفكر التكفيري المتطرف
    - السعودية و حلفاؤها يدمرون اليمن من أجل السيطرة عليه
    - السعودية لا تفكر الا في مصالحها و الا لما خفضت اسعار البترول
    - المغرب سينتهز هذه الفرصة في حربه ضد الصحراويين الذين يعتبرهم ارهابيين
    - عندما عانت الجزائر من الارهاب كانت هذه الدول تتهمنا بكل انواع الاتهامات و عندما اصبحت هي مهددة تحركت

  • بدون اسم

    الدستور الجزائري لا يسمح للجيش الوطني الشعبي بالقتال خارج اراضيه نقطة و انتهى

  • طاهر

    تحيا وزارة الخارجية خذي العبرة ياوزارة الداخلية العفنة
    الله يرحم الشهداء

  • بدون اسم

    Go to sleep

  • بدون اسم

    ماري لوبان والمعرفة دائما بعدائها للاسلام تطلب من فرنسا الاصطفاف مع ايران .. هاهم حلفاء الروافض

  • mourad

    تحالف بأمر من أوباما فكل هذه الدول المتحالفة معروفة بولائها لامريكا, وهذا التحالف يدخل في إطار الحرب الباردة مع روسيا، و ماذا سيفيد الدولة الجزائرية هذا التحالف..., الدستور يمنع الجيش الجزائري من التدخل خارج الوطن لعدة أسباب أولها عدم الثقة في التحالفات العربية خاصة و الإسلامية عامة و خير دليل الحرب التي خسرها العرب ضد الصهاينة و ذلك للتخاذل و الحسابات السياسية أو شخصية بين ملوك و رأساء، أحيي حكمة الراحل هواري بومدين الذي أظاف هذا البند في الدستور، لأنه يعرف جيدا طينة حكام العرب.

  • hafid

    اي تحالف تتكلمون عليه ، ومتى كانت السعودبة بهمها امر الإسلام والمسلمين ، بل تريد ألحاق الأسد بكل من صدام حسين ومعمر القذافي لأنهم تطاولو عليها وفضحوها أمام العالم. آل سعود اليست اصولهم يهودية، فأبحثو في التاريخ.

  • عمر قاتلاتو

    سلامي الحار وتحية عسكرية لشيخ الرؤساء و الحكماء االعزيز على قلبي عبد العزيز بوتفليقة أطال الله عمرك في عافية وستر وأفاض عليك من بركاته ﻹكمال ما بدأته. كلنا ثقة فيك وفي خدمتك. تحالف ماذا هل سيحررون القدس أم يبحثون عن بقايا الإرهاب في اليمن وسوريا التي أبيدت. ويلكم من دعوات المظلومين

  • فريد

    لمذ التباعد مع العرب السنة و بالمقابل تقارب مع ايران الشيعة سياسة غريبة

  • أحمد/الجزائر

    من يشتري السلاح الأمريكي إذا لم تصنع أمريكا في مصانعها المخابراتية غول القاعدة و داعش
    تهدد به دول النفط/المحميات الأمريكية في الجزيرة العربية السعودية و قطر و الإمارات؟
    إرهاب الأفراد و المنظمات و الجماعات زائل عندما تنتهي صلاحيته.
    أما أخطر أرهاب هو إرهاب الدول على دول.
    الإرهاب الحقيقي هو:
    إرهاب السرب على مسلمي البوسنة.
    " " الصهيونية في فلسطين.
    " " أمريكا في العراق و أفغانستان.
    " "المغرب في الصحراء الغربية.
    " " ماينمار على مسلمي الروهينغا.
    " " آل سعود في اليمن و سوريا

  • الوهابية : ضد الخوارج والتطرف

    fennec dz هذا جهل وتغليض كيف لك ان تتخذ اخواتك عدوك عيب عليك فموقف جزائر سيادي لا يبررك ان تهاجم اخوتك سعوديين ومغاربة ووو وسعودية ارض مباركة ومقر حرمين وارض توحيد فكيف لي انضم لشخص مثلكم لا يعرفون الا سب وطعن جهلا وبهتانا وطعن ضذ مشايخ السنة ضد اخوتك هم مسلمين مثلك هدانا الله واياك

  • بدون اسم

    الجزائر لا تشارك لانها حليفة الروس

  • Fennec

    كاين زوج جزر تاع السعودية محتلة من طرف إسرائيل جامي هدرو عليهم البراميل ولا شيوخ الإجرام.كان الأجدر بهم تكون جيش لتحريرهما عوض مهاجمة وقتل الضعفاء وذبح كل من يقف ضد أمريكا وإبنتها غير الشرعية إسرائيل;كيفها كيف المروك بلادهم مستعمرة وبولحناك سيس يبعث في ولاد الفقراء يموتوا من اجل عرش ال شعوذ

  • متتبع

    أرى بعض الدول التي تشتري الأسلحة على روسيا وإيران هل هي خائفة أم تدعم الإرهاب ؟ من هذه الدول في مقدمتهم الجزائر لن تراها في عاصفة الحزم والآن تخرج مرة أخرى من التحالف الإسلامي ياترى هل تدعم الإرهاب أم الشيعة أم لأن أينما وجدت المملكة المغربية تنسحب هل من أحد يجب سؤالي من فضلكم

  • عبد البصير

    تنفيذ أجندات غربية لا غير و المسلمون أدواتها و بخاصة دول الخليج ( محاربة التمدد الشيعي )

  • بدون اسم

    هذا الزمان يجعل الحليم فيه حيران الشرق والغرب تحالفوا لقتال تنظيم واحد وكل التحالفات تشكلت على اساس قتال داعش فقط طيب اسمع من يقول ان داعش لهذا وذاك والسؤال عملاء لمن؟ والعالم كله في حرب معهم! لازلت مقتنع ان هذا التنظيم لايتبع احد ولايقاتل الا لنفسه وفكره اما التحالف العربي لن يستهدف مليشيات ايران في سوريا او العراق اللهم الا في اليمن كون الحوثيين قريبيين من حدود السعودية التي يحاول الحوثيين التسلل اليها كل يوم رغم الانجازات الكبيرة المعلن عنها من طرف السعودية الا ان الواقع يقول شيء اخر !!!

  • بدون اسم

    لاحظت أن بعض الأغبياء يطالبون هذا التحالف بتوجيه اهتمامه نحو تحرير القدس من الصهاينة!!...أقول لهؤلاء : هناك تحالف يتشكل في المنطقة هو أخطر بكثييييير من قضية القدس...إنه التحالف الإيراني-الروسي-الصهيوني...والذي يعمل على ابتلاع دولا عربية بأكملها ويقتل المسلمين بالآلاف يوميا (أي أكثر بكثييييير ممن قتلتهم إسرائيل من الفلسطينيين) بل ويهدد تركيا كذلك...هذا هو الخطر الذي ينبغي على هذا التحالف العسكري توجيه اهتمامه إليه

  • بدون اسم

    اعتقد انه هذا التحالف جيد لخفض نسبة البطالة

  • محمد رمضان

    اعترف أنني شديد النقد للجزائر حكومة وشعبا لأنني لا أرضى ولا أقبل أبدا بالردائة لكن هنا اود أن احيي الجزائر على اتخاذ هذا القرار الرائع والصائب في نفس الوقت. فلسطين، ليبيا و مالي ليسوا دولا، ضف الى ذلك حب الزعامة عند آل سعود بلغ درجة الجنون، هذا التحالف مثل مسجد ضرار، بعدما أيد آل سعود وقطر وتركيا داعش لسنين اصبحوا بين عشية وضحاها تحالف ضد الارهاب. مقر هذا التحالف اين؟ الرياض حتى تستغل جيوش اشباه هاته الدول في الحرب على اليمن بحجة محاربة الارهاب حيث ابدى الجيش السعودي ضعفا كبيرا على الارض.

  • بدون اسم

    لا توجد الجزائر. ربما لأنها دولة إرهابية و متخلفة.

  • اكبر نكتة

    اكبر نكتة في هذه المهزلة هي مشاركة فلسطين؟؟ هل نسيتم الارهاب الصهيوني ؟؟؟ ام على قلوب اقفالها وهناك دول اول مرة نسمع بها ودول اخرى لا تجد الخبز لشعوبها

  • بدون اسم

    و هل يا ترى ستحاربون ايضا ارهاب إسرائيل ؟؟

  • Fennec

    عن أي صبر تتكلم مجموعة مقملين كان يرعاهم فيلق من رجال أعمال سعوديون وأمريكان ليطيحو ببشار وهاهي السعودية تنفض يداها منهم بعد أن فشلت و أشتد الخناق عليها وبعد أن فقدت السيطرة عليه التاريخ يعيد نفسه مثثلماحدث مع القاعدة.أنت مطقلل على روحك ماكش تشوففيها زائلة وتتبدد

  • بدون اسم

    ممكن أن الشعب الجزائري متضامن مع الفلسطينيين حقا...لكن ماذا عن حكومته؟؟...ماذا قدمت للفلسطينيين؟؟...الحكومة الجزائرية على علاقة وطيدة بالحكومة الفرنسية التي بدورها علاقتها وطيدة بالحكومة الإسرائيلية...إذن ماذا نستنتج؟

  • أحمد

    يقول المثل كي الناس تحسب حميرها ينوض بوزيد يحسب حماره أين كنتم ونحن نحارب الإرهاب ولا نزال

  • حسين

    والله العظيم ما يدوم حلف تقف من ورائه مصر في المشرق والمغرب في الغرب اليس هذان البلدين من حطا من كبرياء العرب انسيتم يوم اجتمع العرب في مراكش تذكروا اجهزة التنصت على الحكام العرب من وضعها و لصالح من تذكروا مصر يوم اردت غرطسة سوريا باسم الوحدة الحمد لله لم تعمر اكثر من ايام اليس مصر من بعثت ببناتها للمارينز يوم اجتاحوا العراق اليست المغرب من ارضها مسلوبة في شمالها من طرف الاسبان ويتباهون بارسال جندهم الى الخارج وتناسوا سبتة و...... نحمد الله ان ابنائنا الابرار مرهنون بالدفاع عن الجزائر فقط .

  • بدون اسم

    اذا كان هذا التحالف ايضا سينقذ فلسطين, مينمار,وافريقيا الوسطى فمبارك انشالله. غير ذالك فهو دجل و مغزاه زج الدول العربية و الاسلامية في صراع لا ينتهي. اتمنى الأول و اتقوا الله لعله يغفر لنا و يرحمنا

  • بدون اسم

    خبير جميل فالنبدأ بإرهاب اليهود والنصارى والمليشات الصفويّة وحزب الشيطان في لبنان والمتحكّمون في الشعوب الإسلاميّة. ما رأيكم؟

  • بدون اسم

    بامي وأبي انت يا رسول الله. توحد المسلمون علي قتال الدوله أما علي قتال من سب الرسول والإسلام وفلسطين ؟؟؟فلا حياه لمن تنادي. وامعتصماه وامعتصماه وامعتصماه... هل هو توحد علي قتال الارهاب؟أم لحمايه الرؤوس والكراسي؟

  • بدون اسم

    يارعاة الأمة كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.ماذا أعددتم لمحاربة إجرام إسرائيل وإساءات الفاتيكان للإسلام والأمم المتحدة ومؤسساتها المالية الرّبويةالمتوحشة ومافيات المخدرات والدعارة والسلاح والخمور..ماذا أعددتم لمحاربة الفساد والإفساد الصهيوني العالمي الذي دمّر وعي الأمة ..

  • بدون اسم

    اننا، وباختصار شديد، ننجرف الى هاوية حرب سحيقة ستأكل اولادنا، واموالنا، وستدمر دولنا، قد تستمر لعقود ان لم يكن لقرون.. والايام بيننا.

  • مروان

    للأسف بلادي مع الحلف المجوسي

  • حكيم

    يتنجون الارهاب و يحاربونه روحو يا ال سعود يا عملاء الماسونية تسلطو وعطو اوامركم لعبيدكم وعلي راسههم مول المروك اما نحن لن نقف معكم في قتل الابرياء وتخريب الدول ولولا مكة الشريفة وارض الطاهرة التي انتم عليها لكان حديث اخر معكم يا عملاء الصهاينة

  • ابن سوريا الجريحة

    سبق للغرب ان شكل تحالف من 60 دولة و لم يفلح في الانتصار على الدولة الاسلامية

  • ابن سوريا الجريحة

    رجاءا يا دول (اسلامية) اتركونا لحالنا ولاتزيدوا صواريخ روسيا وامريكا وايران بارود كي نباد عن بكرة ابينا. دعوا الدولة الاسلامية تدفع عنا شر العلوييين والروس رجاءا

  • Fennec

    نحن من يجب أن ينضموا إلينا.من تكونسعوديتك، من يظنون أنفسهم وهابيوك؟هز قندورتك وعقالك و روح للسعودية تاعك يشريولك كلاش وأنظم إلى أي فصيل فمرتزقة آل وهاب ينحلون من كل صوب وينحدرون من كل درب هكذا تكون قد حققت أمنيتك يا وهابي، فالجزائر ليست الأردن وأولمروك أي أي من بعض دويلات الكرنبيط!

  • بدون اسم

    قرار حكيم من قبل المسؤولين الجزائريين فكيف نشارك مع دول كالسعودية وقطر... وهي دول منافقة بامتياز وبين احضانها ولد ما سمي بالربيع العربي وهي الممولة للارهاب في سوريا وليبيا .... وهي دول تعشق المؤامرات والدسائس وتعيش تحت رحمة الولايات المتحدة ولا تستطيع ان تتنفس دون اذنها وهي سبب تدهور اسعار البترول والغريب ان امراء الخليج يتحدثون عن الديموقراطية وان الاسد مستبد ويضطهد شعبه.... ويتناسون انهم اجرموا في حق شعوبهم قبل الاسد حيث عاملوا مواطنيهم وخاصة النساء معاملة السيد لعبده

  • منير قناوي

    بقي ياراجل السعوديه هي الدوله الاولي الراعيه للا رهاب ...ايه الغباء ده ياسمعه ياابن المغرب ربنا يهدي

  • بدون اسم

    الشيعة لهم الجراة ان يقفوا في صف واحد ويحاربون السنة، لكن بعض الدول العربية السنية لها الجراة كذلك لتقف موقف المتفرج امام مذابح ايران وروسيا بل وتساند القصف الجوي! أفغانستان موجود اسمها في القائمة فهل سترسلون جنود لينضموا مع امريكا لقتال الطالبان؟ وهل سترسلون جنود ليساندوا الحشد الشعبي في العراق وكذلك النظام السوري في سوريا؟!

  • بدون اسم

    ما دام يوجد فساد وقمع فلا بد ان يوجد الارهاب

  • بدون اسم

    منذ صغري وأنا أسمع : إتفق العرب على ألا يتفقوا، و الأيام تتبث ذلك، لم يحركوا ساكنا و دماء المسلمين تسيل في كل مكان وإن حركوه لن يكون إلا للحفاظ على كراسيهم. و الأيام بيننا

  • بدون اسم

    يا ليت قومي يعلمون ..... أن الروس هم رأس اﻹرهاب و فارس نطحة أو نطحتان .... سيعلم هذا الجمع حين سقوط بيت المقدس بين أيدي عباد الماسونية أنها و رب العزة ألعوبة... يجرونكم جرا حتى لو دخلوا جحرا لدخلتموه.... لكي الله يا أمة الإسلام

  • بدون اسم

    في عام 2003 شنت أمريكا هجمات على الشعب العراقي المسلم بضربات "الصدمة والذهول". هل يعتبر ذلك إرهاب ؟ وهل كان التعذيب في سجن أبو غريب إرهاب ؟

  • بدون اسم

    هل ستدافعون عن غزة أم ؟؟؟؟؟

  • احمد

    تبا لهدا الحلف الدي يحمينا ,أهكدا ترى الأمور تنتظر الحماية من البنين والبنغلاديش والله لموتنا خير من حياتنا ان وصل بنا الأمر كما تفكر, أفقدت عقلك ام انك تخاف ظلك,قد قاتلنا الحلف الاطلسي وتغلبنا عليه فلا تبتئس يا اخي فهناك رجال جزائريون يحمونك لا تخف وهدئ من روعك. الجزائريون يعتمدون على انفسهم وينتظرون النصر من الله أما السعودية فتنتظر النصر من امريكا.

  • بدون اسم

    سبحان الله! 60 سنة والأقصى محتل ولم تحرك هذه الدول جندي واحد ؟!

  • شعبان

    الحمد لله الجزائر لم تتتورط في قتل الابرياء في اليمن ونشكر قيادتنا على عدم الاشتراك في هذا التحالف الذي يقوده ال سلول سلالة الاجرام والقتل وتشريد المسلمين في سوريا والعراق واليمن

  • tablati

    لانهم يا خويا العزيز ببساطة انظمة عميلة وضعت لتنفيذ اجندة غربية مبنية على تفكيك الامة الاسلامية من اجل حماية الصهاينة

  • بدون اسم

    و هو الذى قال : "اصحاب الصفر فوق الصفر" فى اجتماع الدول -الصمود و التصدى فى بغداد
    الدول هم : العراق-سورية-فلسطين-ليبيا و الجزاءر

  • بدون اسم

    يجب على هذا التحالف الدخول الى ليبيا بتعداد 200 الف جندي 20 الف مصري بشرق ليبيا و 60 الف من القوات المسلحة الملكية المغربية بالغرب الليبي و باقي القوات تفرق على باقي التراب الوطني الليبي

  • SoloDZ

    أنا ماشي أمازيغي و اوافقك الرأي الأمر لا يتعلق بالعرق !

  • حسنا فعلت الجزائر وياليتنا في مصر فعلنا كما فعلت الجزائر التي اكدت علي فشل عاصفة الحزم وهو ما حدث والجميع الان منساق وراء السعودية التي تريد حفظ ماء الوجه بعدما فشل التحالف العربي فى القضاء علي الحوثيين حتي الان وكل ما تفعله السعودية الان محاولة لكبح جماح ايران خاصة بعدما دخلت روسيا المعترك السوري وليس مصلحتها داعش تحديدا

  • أحمد/الجزائر

    التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب كذب سعودي و مغربي، و نفاق قطري و تركي،و خيانة إماراتية و بحرينية و حياء كويتي، و انبطاح أردني أبدي و طمع باكستاني و بنغالي و سوداني و مصري (بسبب العمالة في دول الخليج ) و جهل ماليزي و مالديفي و مغامرة تونسية و جبن فلسطيني(أمامهم الإرهاب الصهيوني)
    بقية الدول كالتشاد، التوغو، جيبوتي، السنغال، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، جمهورية القمر،كوت ديفوار النيجر، نيجيريا مجرد أرقام لتضخيم العدد 34.
    اليمن خربها إجرام آل سعود.
    ليبيا دمرتها قطر.
    لبنان لا يهتم.

  • Dr zombie

    لماذا هذه القوة لا ترفع الظلم عن الفلسطينيين المقهورين لعقود؟؟!! ... ام انه امر دبر بليل لارضارء فلان و علان و قمة النفاق و الضعف ؟؟!! او كما قال نابغة الفن اصلها متعودة دائماااا ؟!

  • ملاحظ

    ان الجزائر تتبع المعسكر الشرقي و عندما اقول هدا اعني الاسلحة تشتري كل شيء من روسيا يعني لن تدخل في صراعات مع ايران التي هي حليفة روسيا لتخسر تحالفتها لان العالم يسير هكذا اليوم كل واحد يبحث عن مصلحته الجزائر سنية و مع الشيعة و الدليل ضد التدخل في سوريا ضد التدخل في اليمن أى مع الحوثي الجيش الجزائري واضح العقيدة لا يشارك خارج حدودج بلده و هدا الامر ليس وليد اليوم او الامس انما من مدة طويلة ادا سقط العتب على النظام الجزائري في عدم مشاركته في هذا التحالف

  • عمر

    لما كان التحالف على قضية الأمة و هي القضية الفلسطينية كان جيشنا سباق و قدماء الجيش الصهيوني يعرفون بواسلنا هناك و كانوا في الصفوف الاولى و رئيسنا ربي يرحموا امضي للرئيس السوفياتي شيك على بياض اما اليوم فالتحالف مشبوه،و أين كانوا اخوتنا لما كانت الجزائر تعد قتلاها ضحايا الاٍرهاب؟

  • Hamid

    Al Hamdoulilah la décision est très sage L'Algérie doit se tenir loin des pays du golfe qui ont un pieds dans chaque camps qui ont détruit l'Irak, le Yémen la Lybie et maintenant la Syrie, on a participé aux guerres contre Israël en 67et73 la guerre s'est terminée par une trahison en 67 et en 73 par une autre trahison et la reconnaissance d'Israël par l'Egypte alors qu’on a perdus des martyrs et beaucoup d’argent et d’armement ces pays sont pires que les USA et Israël réunis.

  • جزائرنا يابلاد الجدود

    تابع: ويقولون نشكل قوة اسلامية عربية لمحاربة الارهاب لكن في الحقيقة هم الارهابيون يستنجدون بالكفار لمقاتلة شعوبهم وتدمير المساكن على رؤوسهم واراضيهم الفلاحية وقتل مواشيهم -داعش مستخلصة مايلي دول الكفرعلمانيةشيوعية لادولة اسلامية في العراق ولا الشام العالم الاسلامي في نظر امريكا وحلفائهاالارهاب هوالاسلام والارهابيون هم المسلمون هذا هو المصطلح الغربي الجديد -في الميدان الحربي مانشاهده في سوريا واليمن والعراق وليبياوافغانستان الذين يموتون وتدمر بيوتهم على رؤوسهم هوالمواطنون بما فيهم الاطفال والعجزة

  • حر

    الخطأ الفادح هو انضمام من ليسوا مماليك إلى مملكة.

  • بدون اسم

    هذا الدول التخالف تنبش في روسيا ؟ الله يهديك يمحيهم من الخريطة في رمشة عين يسدفهم

  • احمد

    لا يمكن للجزائر ان تكون عربة تجرها القاطرة السعودية التي هي اصلا دولة داعمة للارهاب ,وكدلك هي المتسبب في انهيار اسعار النفط التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد الجزائري ,فالدي يهدد الجزائر الان هو تراجع مداخيل النفط اما الارهاب فتغلبت عليه وحدها بالرغم من تامر الكثير ومنهم السعودية.

  • الوهابية : ضد الخوارج والتطرف

    اتأسف كثيرا ان لا تنظم جزائر لتحالف التي تقوده السعودية واسف كثيرا لتعليقات ومواقف في عراق عهد صدام زار نائب رئيس ايراني وبلغه صداقة واخوة لكن ايران تتعامل بالمكيالين وفقط لمصالحها لنشر تشيع بجزائر ووجد سهولة كبيرة ادعوا الله ان تكون جزائر ضمن تحالف مثل راحل هواري بومدين اللهم اجعله فرجا عن المسلمين...في كل مكان
    و نأمل من المسؤولين أن يهتموا بالأقليات المسلمة خاصة في بورما و إفريقيا..وفلسطين

  • جزائري

    تسعة شهور و السعودية و حلفاؤها يقصفون اليمن ليل نهار قصفا أهلك الحرث و النسل و لم يبق حجرا على حجر لا لشيء إلا لأن فريقا من اليمنيين لا يريدون أن يكونوا تحت سيطرتها ... اليس هذا هو الإرهاب بعينه!

  • Fennec

    لإنقاذ صناعة الأسلحة للغرب وبالمقابل إنقاذ عروش آل شعوذ وكل براميل الوهابية على أشلاء الأغبياء لا شكرا.دم الجزائريين غالي ولن يسيل إلا بالحق ومن أجل العدل وحماية الوطن وليس لحماية عروش الوهابية وقتل الأبرياء من غير مسلمين أو مسلمين، من سنة وشيعة وزيدية وكرد وتركمان.سوف تدفعون الثمن باهظا يأحقر حكام يا آل سعود أنتم وخدمكم من فروخ السلفية الوهابية الغبية سوف تلعنكم الأجيال القادمة وسوف ترجم قبوركم مثلما يرجم عمود الشيطان على شروركم

  • Fennec

    حاربوا وأقتلوا الفكر الوهابي سوف يموت الإرهاب لوحده دونما قوة ولا حشود جرجر. أصابكم الهبال إن كنتم تريدون من الجزائر أن تقف مع من يصدر الفكر الإرهابي الوهابي. أكثر القنوات المحرضة على العنف وعلى شحن الأغبياء مسلوبي العقل ومدمري العقل بفكر جهادي ضد كل من يقف أمام مصالح آل شعوذ ومصالح الليبرالية هم قنوات وهاوسلفوسعودية أو ممولة من طرفهم؛حيث هكذا قنوات يحولون طفل ولد على فطرة صحيحة مسالمة إتجاه كل الناس وكأنهم عائلته إلى وحش فاقد للإنسانية لا يعرف إلا العنف والتنكيل والدم والأشلاء. قوة إسلامية لإنق

  • بدون اسم

    هههههه أقسم بالله ضحكتني هذا الدول و ال سعود تحمي الجزائر من الخطر الغربي ! يا رجل يحموا انفسهم برك من ايران و حروا القدس الشريف و سبة و مليلة و شعوبهم من العبودية و ركوع لغير الله سبحانه

  • عربي

    التحالف امر لابد منه لمحاربة الارهاب والجماعات المدعومة من خارج المنطقة لخلق فوضى تعطي ذريعة لدول التدخل في المنطقة الاسلامية وتنفيذ اهداف تخدم مصالحها ..الدول التي شاركت في التحالف بكل بساطة "قرارها بيدها" و الذي يبدو لي "الدول التي لم تشارك" هي ربما من ضمن المؤامرة على العالم الاسلامي مثل ايران والتي التاريخ الحديث في العراق وسوريا والقديم ضد الدولة العثمانية يؤكد ضلوعها في محاربة الاسلام .. اتباع ايران مارين لوبان المعروفة مواقفها ضد الاسلام تطالب فرنسا التحالف مع ايران ضد السعودية .. مبروك!

  • الهلالي

    الذي صنع الإرهاب و الكراهية هم الوهابيون و الشيعة فالأفضل عدم مخالطتهم جميعا و الإبتعاد عنهم

  • جزائرنا يابلاد الجدود

    تابع: بضرب اخوانهم في اليمن وسوريا وليبيا ولربما احتلال غزة وارجاعها الى الأم السلطة الفلسطينية المنضوية تحت الاحتلال والاذلال الاسرائيلي امريكا واسرائيل تخططان ودول الخليج ومصر ينفذون اوامرهما ولو بزج جيوشهم لفائدة اسرائيل الافعى السامة في الشرق الاوسط - اين هو الارهاب الحقيقي ياعميان انه اسرائيل وامريكا وروسيا هم الاخطر ارهابا في العالم هم الاكثر دول العالم ابادة وقتلا بابشع انواع الاسلحة المحرمة الكيمياوية والفوسفوريةالتي تسقط على رؤوس المسلمين في كل مكان وزمان يصنعون داعش والمرتزقة ويقولون

  • yazidparadis

    عن اي تحالف تتكلمون وضد من تتحلفون اقول واعيد وانا لست بسياسي ان الجزائر فعلت الصواب ويكفينا خيانة 1973 .......هذا ما يعحبني في سياسة الخارجية للجزائر

  • بدون اسم

    بعدما قرأت تعليقات الشباب والشيّاب، علمت بأن الأمة العربية والإسلامية لازالت بخير، وأن الإنتصارات الوهمية ما عادت تنطلي على أحد، وأن زمن التخدير والضحك على الذقون قد ولى إلى غير رجعة، وأن الجميع يعلم تماماً من هو الإرهابي.

  • جزائرنا يابلاد الجدود

    اذا كان التحالف ضد اسرائيل فاهلا وسهلا وان كان ضد الدول العربية والاسلامية فلا مرحبا ولا سهلا متى كانت السعودية تقود التحالفات ضد اعدائها السعودية هي رأس الرمح والحربة في الشرق الاوسط والخليج هي السبب الوحيد في دمار العراق وخرابه عن اخره في حرب الخليج 1و2حيث جندت 33دولة عربيةبقيادة مصر ايام مبارك وصليبيةبقيادة امريكا ايام بوش ضد العراق وفعلا نجحت واخرجت وابادت اهل السنة في العراق الى يومنا هذا هاهي عندما فشلت في حربها في اليمن منذ 6أشهر هاهي تريد زج بعض الدول العميلة الخائنة لشعوبها بضرب اخوانهم

  • بدون اسم

    الحمدلله الذي جاء اليوم وتكحلت أعيننا بهذا الحلف الإسلامي العسكري الذي سيودي دولة الإرهاب الإسرائيلية. وإن شاء جيوش هذا الحلف لن يكونوا وقودا للنار تزج بهم حكوماتهم إلى الحرق لخاطر الحفاظ على حياة جندي أمريكي

  • R R

    Très bien dit. Merci

  • امازيغي مسلم

    التحالف الاسلامي يشترط عليه موافقة مجلس الامن و هذا المجلس يعترف بدولة اسرائيل . على من تضحكون يا ال سعود

  • بدون اسم

    كيف يكون تحالف اسلامي وامريكا واسرائيل جزء خفي فيه ؟؟؟؟ ثم كيف نجمع بين كل هذه التناقضات العمليه على الارض امريكا وروسيا وفرنسا والمانيا وبشار وايران والمليشيا الايرانية والبنانية والعراقية كلها تحارب الدولة الاسلامية ؟؟؟؟هل كل هؤلاء الاشرار القتله صرحوا باسلاميتهم ؟؟؟؟ ومنذ متى ؟؟؟

  • بدون اسم

    ألا تخجل الحكومة الفلسطينية من الانضمام لتحالف يقاتل الدولةالإسلامية في الموصل والرقة واليهود على بعد أمتار منهم يدنسون مسرى الرسول ويقتلون ابناء فلسطين ويحرقون اطفالهم!! أم ذهبوا ليضحوا بالشباب الفلسطيني في معركة لاناقة لهم فيها ولا جمل ليملئ الكبار بطونهم بالرز والريالات السعودية فحسبي الله ونعم الوكيل ثم اين هذه الاحلاف الاسلامية من اليهود المحتلين لفلسطين منذ 70 عاما والمسلمين في بورما وغيرها

  • بدون اسم

    هذا التحالف او بالاحرى التحلُّوف سيصبح بعد ايام داعش كبييير............ساعتها قل للسعودية بنت السعدية اتجي اتْحبسو

  • لا يلدغ المؤمن من جحر 2

    إيران دخلت في تحالف (إسلامي) مع روسيا. و العرب في تحالف( إسلامي) مع أمريكا. و الكل ضد نفس (التنظيمات الإرهابية) و أمريكا و روسيا في العلن مختلفتين و في السر تقول إحداهما للأخرى أنت من تلك الجهة و أنا من هذه الجهة و نلتقي في الوسط. و ستدركون هذه الحقية بعد فوات الأوان. حتى تركية تظن ان الناتو سيقف معها ضد روسيا؟؟ و الله إحترت فيكم يا حكام سايكس بيكو

  • بدون اسم

    نسيتم أن تشيروا إلى ترحيب الولايات المتحدة الأمريكية و الغرب بشكل عام بهذا التحالف

  • Sniper Dz

    لو لم تتحالف السعودية والإمارات وقطر مع أمريكا ضد صدام حسين لإسقاطه لما كان هذا التنظيم داعش موجود اصلاً ولا حتى إيران تستولي على بعض البلدان العربية والآن تحصدون ما زرعتم ..اما عن الجزائر فلا تنضم إلى هذا التحالف كرتوني الذي ولد ميتاً

  • بدون اسم

    بما أنه تحالف ضد الارهاب فأظن أن "دولة" بني صهيون ستكون اول هدف ثم ستمر الحملة على ايران فروسيا .آسف آسف آسف سرح فكري قليلا ... أم أننا سنكون بيادق امريكا في حربها على مسمى الارهاب اي والله فهم صرحوا مرات و مرات انهم يحتاجون قوات على الأرض ومن احسن منا في تنظيف قمامة الغرب ...شكرا لكم على حسن ظنكم بنا الى الله المشتكى ( لأصدقكم القول كلمة" تحالف اسلامى " هزت فؤادي فرحا)

  • بدون اسم

    كان مزاجي متعكراً قبل سماعي هذا الخبر... أما الآن فقد أصبحتُ بأحسن حال, بوركت سواعدكم , سنكون أقوى من الناتو وأقوى اسرائيل , سنكون أقوى بوحدتنا وسنكون أقوى وأقوى وأقوى, وسنتوعد من يرهبنا ومن يدوس حُرمتنا , لا للذل مكان سيكون , لا أحد سيجرؤ على المساس بحدودنا ومياهنا والتجسس على ناسنا. وأحلام سعيدة نتمناها للجميع !!

  • بدون اسم

    ما شاء الله الردود كثيرة جدا ,وهذا يدل على اهتمام الشعوب بما يقرر الحكام اللذين وكما يبدو من الردود أن هذه الشعوب لم تعد تثق بالحكام العرب وللأسف,يا حكام العرب للأسف لم نعد نثق بقراراتكم فأنتم من جعلتم الغرب يتكبر علينا ويأمر ويقرر ويعرف الإرهاب بطريقته,والله أننا نريد أن نؤمن أن بكم خيرا للامة,لكن للأسف المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين,ومع هذا نتمنى أن يهديكم الله ويسدد خطاكم لما يرضاه ويحبه.ولا تلومونا رجاء فنحن الشعوب من نعاني من الظلم والقهر وبما يسمى "الارهاب" الذي لا نعرف ما هو حتى الان

  • بدون اسم

    هذا هروب من خطاب الاصلاح الى الخطاب الحربي من اعلام التنميه والاصلاح الى الاعلام الحربي

  • بدون اسم

    تحالف غثاء السيل

  • بائع دواء البق

    إن فقدت مكان بذورك التي بذرتها يوماً ما، فحتماً سيخبرك المطر أين زرعتها ؟!!
    ..لذا إبذر الخير فوق أي أرض وتحت أي سماء ومع أي أحد.. فأنت لا تعلم أين تجده ومتى تجده ؟!إزرع جميلا ولو في غير موضعه .... فلا يضيع جميلاً أينما زرعا ..فما أجمل العطاء... فقد تجد جزاءه في الدنيا أو يكون لك ذخراً في الآخرة.لا تسرق فرحة أحد ولا تقهر قلب أحد .. أعمارنا قصيرة وفي قبورنا نحتاج من يدعي لنا لا علينا ..عودوا أنفسكم أن تكون أيامكم .. احترام.. إنسانية.. إحسان .. حياة ...تهذيب
    فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها

  • بدون اسم

    لو قالوا حماس غير إرهابية خسروا العلاقات مع الغرب، و لو قالوا حماس إرهابية خسروا العلاقات مع الشعوب و لذا لا يتجنبون تصنيف حماس لأنه خطر عليهم في كل الأحوال.

  • بدون اسم

    . ههههه... و بسرعة جنونية رحبت منظمة التعاون الاسلامي بهذه الخطوة حتى تضمن بقاءها على قيد الحياة... مع العلم أن أغلب شيوخ هذه المنظمة ينحدرون من الأزهر ( الشريف )... و بكل أسف هذه المنظمة ترى بعين واحدة... فلم تأبه مثلا لحرق السوريين بالنابالم من طرف بوتن و بشار... نقطة..

  • بدون اسم

    ومن هم الإرهاب .. الأسد أم بوتن أم خامنئي . رجاء التوضيح ؟؟؟

  • بدون اسم

    الف مبروك تحرير فلسطين قريبا من قبل التحالف الاسلامي

  • بدون اسم

    الله يجزيكم كل خير مع انه هالتحالف متأخر 70 سنة من وقت احتلال القدس وتدنيس الاقصى.. بس المهم انكم تحالفتوا لحالكم بدون امر حدا من الدول العظمى.. جد فيكم الخير يعني افهم هالتحالف رح يحرر القدس و يخلص سوريا من الغوغائيات ويحرر العراق من الامريكان و الطائفية... وغير بورما والمذابح اللي كنتو ساكتين عليها.. والحرب الاعلامية المعادية ضد الاسلام رح تردوا عليها اكيد... جد مبسوط انه اخيرا طلعلكم صوت ..ارفع قبعتي لهذا التحالف اللي رح ينصر المسلمين ويبين انه النا صوت ورح نرد كييد الظالمين

  • بدون اسم

    ترقبوا اهم عناوين الاخبار غدا اسرائيل تعلن حجز كلي لقواتها البرية والبحرية والجوية حلف الناتو يحذر التحالف الاسلامي من مغبة التفكير بأي عمليات عسكرية لإستعادة الاندلس روسيا تعلق ضرباتها الجوية في سوريا وتخطط لسحب قواتها الصين تعلن انها ستتعامل مع اي قوة عسكرية اسلامية تدخل ميانمار كقوة احتلال

  • Samir

    يا آل شمعود كل يهودي في فلسطين هو ارهابي لمادا لا تكافحون الصهاينة ؟هدا دليل بانكم منهم يا يهود نجد (الرياض اليوم) انتم يهود القيع و القاع و كل كتب التاريخ تشهد حتي افعالكم هي افعال اليهود خمر زني ارهاب تحريف من الدين الاسلامي الي الوهابية التي اسسها اليهودي هنفر و كلفها لهاف لوهاف اليهودي المعروف بعبد لوهاب ليخدع بها المسلمين لم يعرف منكم المسلمين الي القاعدة و داعش و الارهاب و الفتن و تشريد المسلمين ووو انتم هم قرن الشيطان فالجزائر لن تحارب الارهاب مع صانع الارهاب فقنا بيكم يا يهود الحجاز

  • SoloDZ

    الارهاب بالنسبة للسعودية هو ايران و الارهاب بالنسبة للجزائر هو "اسرائيل" و الجزائر شقيقة و صديقة لأيران الاسلامية و السعودية صديقة لاسرائيل العدوة و حليفة لها في بعض الأمور من اجل ذلك الجزائر و السعودية لا تلتقي سياستهما الخارجية كما ان الجزائر لم و لا و لن تكون مرتزقة تحت جناح اي دولة حتى و ان كانت هذه الدولة حليفة على غرار روسيا التي تتمنى تواجد لها بالجزائر او شقيقة كما كان الشأن مع مصر لما قادت في يوم من الايام حلف عربي ضد الكيان الإرهابي ثم خانت مصر نفسها و خانت حلفاءها و على رأسهم الجزائر

  • مزوار الفعفاع

    لا تحالف اسلامي ضذ بلد اسلامي ولماذا لم يكن تحالف اسلامي ضذ اسرائيل السعودية منافقة واللي يتحالف معها شياتين وطلابين المغرب والسودان ومصر ونطالب تحالف اسلامي تقسيم المال لموسم الحج لدولة الاسلامية.

  • hocine

    السعودية المنتج و المصدر الأول للإرهاب و العدو الأول للجزائر على كل حال أنا أمازيغي الله يبعد عليا أل السعود و مشتقاتهم٠

  • محمد

    حسنا فعلت الجزائر اليست السعودية وقطر هم من يدعم داعش هذا التنظيم الشيطاني الاجرامي اليست دول الخليج هي التي حرضت امريكا على اسقاط العراق وهم من حرضو على اسقاط القدافي وهم من يدعم الارهاب في سوريا كل الدماء التي سالت في سوريا هم من يتحمل وزرها ومن يشن العدوان الظالم ضد اليمن البلد الفقير اليست السعودية واتباعها الاذلاء من يقتل الابرياء في اليمن اليست السعودية اتريد ان تكون الجزائر بلد ذليل لتسير وراء دول الخليج هزلت اذن

  • بدون اسم

    قرار صائب علي الجزائر ان لا تحشر انفها في أشياء لا تهمها حربنا الاستعمار و الناتوا و حاربنا و نحارب الارهاب لوحدنا السعودية كونت دعش و ربته و لما حست بسخانة هاهي تشتري الدول الفقيرة لتلطيخها

  • بدون اسم

    سينعكس قرار الجزائر بعدم انضمامها لهذا التحالف ضد الارهاب بالسلب .....

  • Krikacho

    Qu ils aillent au diable ces Al Seoud

  • ALGERIAN

    من أين جائت أموال الإرهابيين ومن يمولهم؟يقولون دول الخليج حتى تكون داعش شوكة في حلق إيران الشيعية؛طيب إدا كان ذلك صحيح فهذا نفاق فمن جهة نمول الإرهاب ومن جهة أخرى نحاربه بدماء الغير؛نحن لسنا أكياس رمل أو مرتزقة حتى ندخل في تحالفات مع العرب لأنهم سيخونون ولن يتعاملوا بجدية مع الإرهابيين ،فلكل مصلحته في الإرهاب وكل واحد يريد أن يخدم مصالحه ؛أما أحنا فقد حاربناه بعيداً عن أي دعم خارجي واليوم فات علينا الأمر وإنتهينا منه ولسنا في حاجة لأحد اللهم فقط لجمع المعلومات وعلى إية حال تم حشر الإرهابيين في

  • العباسي

    العربيه السعوديه لها حلفائها من يدودون عن الحفاض عن ملكها الجزائر ليست بحاجه لدولاراتها الحمد الله اصلا القاعده و الداعش عمله واحده من صنعها

  • hamid

    ٱرادت تحالف عرابي وهدف ضد حوثيين وبما ٱن سعودية هى دولة إرهابية من حيث حقوق إنسان و أرادت تحالف ضد إيران و روسيا وهى تعلم ٱن عرق لن يتحدوا خصوصا ضد روسيا لٱن روسيا دولة قوية وللٱسف سعودية دولة ضعيفة تسير دول قوية كتركيا ومصر ولكنها لا تسير جزائر لٱنها دولة وطردت وزير سعودي وأنها لن تدخل تحالف لٱنه ولد ضعيف وٱعضاء34 لذيهم ٱهداف مع سعودية لاغير وحتى مغرب فقد12 جندي في حرب على يمن وما دخله وحتى سعودية معروفة بتحالفات كما تحالفت مع ٱمريكا وغرب من ٱجل تكسير بترول وأن آقول
    الى جحيم سعودية مؤسسة داعش

  • Mohandino

    L Arabie Seoudite est la source du terrorisme à l échelle mondiale et voilà qu elle souhaite créer une alliance islamique contre le terrorisme .Ils sont vraiment ridicules ces Seoudiens .Ces memes Al Seoud qui finaçaient les terroristes algériens et les encourageaient à massacrer les innocents par leurs preches .La position de l Algerie vis à vis de cette alliance est honorable

  • Samir

    ال شمعود حطموا الخلافة مع لورونس و جعلوها مملكة موأساسة علي الارهاب هم من قتلوا الهاشمين لكي يستولوا علي الحرمين هم من حطمو بعمليات ارهابية مشروع السكة الحددية لسلطان عبد الحميد خط من اسطنبول الي مكة هم من بنو القاعدة و اكبر ارهابي في التاريخ بن لادن هم من حطمو العراق و قتلو الاف الجزائرين في التسعينات هم من حطمو ليبيا السودان صنعو داعش لتحطيم ليبيا تونس و سوريا هم من يقتلون في فقراء اليمن ووو ثم يضحكون علينا بمكافحت الارهاب و هم اصل الارهاب آل شعود يهود نجد قرن الشيطان فقنا بكم يا يهود الحجاز

  • تحالف استسلامي

    تحالف استسلامي لمحاربة الاسلام والمسلمين بأيادي عربية الله اكبر على من طغى وتجبر امضاء من يدعوا الى أقامت دولة الخلافة الراشدة

  • بدون اسم

    هذا سلاح ذو حدين! نرجوا من حضرات الكرام تعريف الإرهاب أولاً وألا يقعوا في فخ الأمريكان وبقية القوى الغربية والشرقية ليحاربوا من أجلهم ويبدؤوا الضرب شمالاً ويمينا بالقوى الإسلامية التي تريد التحرر من الإستعمار ووكلائه. إبدؤوا بتحرير الأقصى من الإرهاب الصهوني إن كنتم صادقين.

  • بدون اسم

    الصبر الصبر يا انصار الخلافة لقد اوشك الحصاد لقد اوشك الحصاد

  • بدون اسم

    بدأت التحالفات العسكرية تتشكل هنا وهناك...كلها بداعي محاربة "الإرهاب"...لكني أراها حربا عالمية ثالثة وأخيرة لن تبقي ولن تذر...ستصطدم فيها هذه التحالفات نفسها فيما بينها مادام كل تحالف يفسر معنى "الإرهاب" بما يتماشى مع مصالحه...ومن لا يسمع دقات طبول الحرب فعليه أن يذهب إلى طبيب الأذن.

  • بدون اسم

    روسيا التي تقتل الاطفال في سوريا، والمجتمع الدولي يخرس امام ارهابها، هل سيعتبر التحالف الاسلامي العسكري تدخلها بسوريا ارهابا؟

  • بدون اسم

    إذا كان هذا التحالف إسلاميا حقا، فلا بد إذا من أن تكون أهدافه لصالح الأمة الإسلامية بالدرجة الأولى وتوحيد كلمة المسلمين وصفوفهم، وبما أن الأمة مصابة بداء عضال اسمه(إسرائيل)أحدث في جسدها آلاما هائلة انتشرت من فلسطين إلى باقي الدول الإسلامية كالسرطان، فلا بد إذا من اجتثاث ذلك الداء الخبيث بالدواء المناسب، وإن لم يكن ثَمَّةَ دواء، فإن آخر العلاج الكَيُّ، وما وُجِدَ الإرهاب يوماً قبل ظهور إسرائيل وحلفائها، فإن لم يكن هدف التحالف هو القضاء عليهم، فالسلام على التحالف!!!

  • مراد

    الجزائر مند فجر التاريخ وهي تقاتل لوحدها تنتصر أو تنهزم لوحدها ،جاء الرومان فقاتلناهم مع التوانسة؛جاء العرب فأمضوا 20 سنة في فتح الأوراس لوحدها وماتت جيوش و 3 من قاد تها العرب؛جائت الفترة العثمانية فكانت كل الدول العربية تحت حماية هذه الإمبراطورية الإسلامية لكن الجزائر لوحدها قاتلت 300 سنة وفرضت على أوروبا الجزية؛جاء الفرنسيون فقاتلنا لوحدنا حتى إنتصرنا بعد قرن ؛جاء عصر الإرهاب فأبتدعنا وسائل وطرق للقضاء عليه ونحن ربما الدولة الوحيدة التي أزاحت قوته وأكتسبت خبرة 20 سنة قبل أن يعرفها العرب

  • X+Y=O

    L'Algérien ne s'achete pas avec des pétro-dollars
    السعودية تحسب الحرب للعبة الشترنج

  • بدون اسم

    دعوكم من هذا اولا حققوا انتصار عسكري ملموس في اليمن

  • معلق

    خطا فادح جدا ترتكبه الجزائر بعدم انضمامها للتحالف الاسلامي العربي لانه فرصة ثمينة ليصبح لها حلفاء الذي يحفضها من الخطر الغربي القادم وهو بمثابة صمام امان للجزائر من اي خطر سواء ارهابي او احتلال لذلك ادعوا الحكومة الجزائرية مراجعة موقفها والانضمام لهذا التحالف لانه يفيدها في المستقبل

  • بدون اسم

    سؤالي للذين يقولون ان ال سعود يطبقون الدين في جزيرة العرب

    لماذا ال سعود غيرو اسم جزيرة العرب باسم عائلتهم و سموها * السعودية *؟

    هل ال سعود يطبقون الحد على الذين يمارسون عمل قوم لوط عليه السلام ؟

    هل ال سعود ياخذون الجزية على الكفار الذين يقيمون في جزيرة العرب ؟

    هل ال سعود بطبقون حد الردة ؟
    لماذا ال سعود يعطون رخس للبنوك الربوية؟
    لماذا ال سعود لا يخرجون المشركين من جزيرة العرب كما جاء في الحيث ؟
    لماذا ال سعود يسمحون ببناء معابد لروافض التي يسبون فيها امنا عائشة كما في مدينة القطيف ؟

  • بدون اسم

    ربما سيبدأ هذا التحالف بإسرائيل مثلا؟

  • بدون اسم

    لماذا ابن الإنجليزية الأردني لا يحرر فلسطين
    لماذا الخسيسي هادم انفاق غزة لا يحرر فلسطين
    لماذا آل سيعوط وآل عربان لايحررون فلسطين
    لماذا حسن زميرة وحزب الات لايوجه جيشه لتحرير فلسطين بدل محاربة السوريين واليمنين
    لماذا جيش مرتزقة لبنان عباد فرنسا وآل سيعوط لا يحررون فلسطين
    لماذا فوشار الضبع لايوجه حلفائه من الروس والفرس لتحرير فلسطين بدلا من قتل شعبه
    لماذا الدولة الصفوية الإيرانية لا تحرر القدس
    لماذا أردوخان العلماني لا يسقط طائرات اليهود
    لماذا ولاة أموركم لا تحرر فلسطين

  • بدون اسم

    هل تبدا هذه القوات مهامها بتحرير القدس

  • بدون اسم

    سبحان الله .. 60 عام ولم يتوحد العرب في قوة مشتركه .. ولكن بطلب او لنقل بأمر من كيري اعلن التحالف الاسلامي العسكري .. فسبحان من جعل لكيري مفعول السحر على البلاد الاسلامية

  • بدون اسم

    عطونا فقط تعريفا واضحا للإرهاب كي نحاربه معكم..أصبحت هذه الكلمة شماعة احتلت فيها البلدان وقتل بسببها الأبرياء وعزل رؤساء وانتهكت بها حرمات..أمريكا وإسرائيل رفضتا تعريف الإرهاب لأنهما تعلمان أنه لو عرف ستكونان أكبر الدول إرهاباً..من إبادة حضارة الهنود الحمر وجلب العبيد وإلقاء القنابل الدرية..أما إرهاب بني صهيون والروافض المجوس فحدث ولا حرج.

  • محمد

    حسنا فعلت الجزائر اليست السعودية وقطر هم من يدعم داعش هذا التنظيم الشيطاني الاجرامي اليست دول الخليج هي التي حرضت امريكا على اسقاط العراق وهم من حرضو على اسقاط القدافي وهم من يدعم الارهاب في سوريا كل الدماء التي سالت في سوريا هم من يتحمل وزرها ومن يشن العدوان الظالم ضد اليمن البلد الفقير اليست السعودية واتباعها الاذلاء من يقتل الابرياء في اليمن اليست السعودية اتريد ان تكون الجزائر بلد ذليل لتسير وراء دول الخليج هزلت اذن

  • ismail

    حسنا فعلت الجزائر. فالسعودية هي الدولة الأولى الراعية للإرهاب. و سترون أن هذا التحالف لن يعمر طويلا.

  • SANS-PITIE

    ما تخلط روح فى النخالة ما ينقبق الدجاج-----
    الخيانة انتاع 1968 و 1973 تكفى نحن نعرف انكم خاينين لا دين و لاملة

    On ne peut s'aligner avec des traitres

  • مسلم

    تحالف إسلامي عسكري لتحرير الأقصى .. أم لمحاربة الجماعات الاسلامية .. برعاية و اشراف الغرب .

  • جزائري

    هل اسرائيل مصنفة على انها منظمة ارهابية؟ ام ان التحالف فقط لمحاربة الجماعات الاسلامية!!

  • عبدو

    عن أي تحالف تتكلمون ؟تحالف لضرب من ؟ دول عربية و إسلامية ؟ أو تحالف حقيقي للتصدي للأعداء الحقيقيين ؟ و لكن لا أمان في من سماهم رئيسنا الراحل رحمة الله عليه ..براميل البترول ..

  • uk

    تحالف اسلام ضض المسلمين