-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الشباب والرياضة المصري يُصرّح

الجزائر دعّمتنا وزملاء محرز سيلعبون “الكان” بِأريحية

علي بهلولي
  • 3281
  • 2
الجزائر دعّمتنا وزملاء محرز سيلعبون “الكان” بِأريحية
ح.م
الوزير أشرف صبحي

تطرّق وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، السبت، إلى ملف تنظيم بلاده نهائيات كأس أمم إفريقيا، المُبرمجة ما بين الـ 14 من جوان والـ 13 من جويلية المُقبلَين.

وقال الوزير أشرف صبحي إن الجزائر ساهمت في حصول مصر على شرف استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد أن جرّدت “الكاف” الكاميرون مُؤخّرا من حق تنظيم هذه البطولة الكروية القارية.

وقدّم وزير الشباب والرياضة المصري تشكّراته للحكومة الجزائرية، على الدعم المُقدّم في سباق احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019. في ظهور إعلامي للوزير أشرف صبحي، السبت، عبر برنامج “هجوم معاكس” للإذاعة الدولية الجزائرية.

وعن هاجس الأعمال الإرهابية في “أمّ الدّنيا”، وانعكاسه السلبي على تنظيم أكبر تظاهرة للعبة في القارة السّمراء، يحضرها نجوم كرويون ينشطون في أوروبا. أكد الوزير أشرف صبحي أن السلطات العليا المصرية مُتحكّمة في زمام الأمور، وأن المنتخبات الـ 24 المُشاركة ستخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا بِكلّ أريحية، بعيدا عن أيّ تنغيص من الجانب الأمنيّ.

وبِشأن معاقبة “الكاف” لِنادي الإسماعيلي المصري في الأيّام القليلة الماضية، وإقصائه من دور المجموعات لِمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، بِسبب عنف وشغب أنصاره. قال المسؤول الحكومي المصري إنه يحترم قرار لجنة الإنضباط التابعة لـ “الكاف”، مُهوّنا من أمر أعمال العنف التي كان أبطالها مُشجّعو النادي الإسماعيلي. وشدّد الوزير أشرف صبحي على أن مثل هذه الصور السوداء لن تتكرّر في نهائيات كأس أمم إفريقيا الصيف المقبل، وأن المُنظّمين يستعدّون جيّدا لِتوفير شروط الأمن والرّاحة لِكل المنتخبات المُشاركة.

وبِخصوص عدد الملاعب التي ستحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا، قال الوزير أشرف صبحي إن حكومته وفّرت ستّة ميادين تابعة لِخمس محافظات (مدن)، وهي: القاهرة (العاصمة) والإسكندرية والإسماعيلية وبور سعيد والسويس.

واعترف وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أن فوز بلده بِشرف احتضان “كان” 2019، سيخدم مصر سياسيا (تنظيم البطولة مُرادف للإستقرار)، وأمنيا (احتضان البطولة يعني أن البلد آمنٌ)، كما يُنعش القطاع السياحي، المورد الحيوي ولقمة عيش أبناء هذا البلد العربي.

وقدّم وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي ترحيبه مُسبّقا بِوفد المنتخب الوطني الجزائري، والتزم بِتوفير المُنظّمين كلّ ما يجعل زملاء النجم رياض محرز يخوضون البطولة الكروية القارية من أجل تحقيق الهدف المُسطّر، بعيدا عن أيّ شيء من شأنه تكدير صفو مشاركتهم.

للإشارة، فإن الوزير أشرف صبحي يعرف المجال الكروي جيّدا، حيث فضلا عن منصبه الحكومي في قطاع الشباب والرياضة الذي أُسند إليه في العام الماضي، سبق له أن شغل منصب مدير ملعب القاهرة مطلع العقد الحالي، وحاز العضوية في المكتب الفيدرالي لِاتحاد الكرة المصري في العقد الماضي، وكُلّف بِإدارة شؤون التسويق والعلاقات العامة في النادي المحلي الزمالك. ومناصب أخرى كبيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Dz

    شجاعة كبيرة دائما يتمتع بها الموقف المصري في ظل عمليات إرهابية لضرب استقرار ام الدنيا دائما ومحاولة عرقلتها تجد مصر بكل جراءة وبدون خوف يطلبون تنظيم كأس إفريقيا واستقبال الضيوف موقف جرئ وشجاع دائما ما تتسم بيه مصر في اي وقت لها .. ونحن الفعل الصفر والهدرة

  • قناص

    اريد أن اصدقك 《لكن》
    اصيك يا معالي الوزير ...بإلجام افواه رؤوس الفتنة
    الاعلام الخبيث