الجزائر
خلال أعمال الدورة الـ 12 للمجلس

الجزائر والاتحاد الأوروبي يقيمان اتفاق الشراكة

الشروق أونلاين
  • 3283
  • 11
ح.م

يترأس وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، الإثنين، مناصفة مع الممثل السامي للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اشغال الاجتماع الـ 12 لمجلس الشراكة بين الجزائر والاتحاد وهذا لتقييم اتفاق الشراكة بين الطرفين.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية “سيترأس وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم مناصفة مع الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، السيد جوزيب بوريل، أعمال الدورة الثانية عشرة لمجلس الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي يوم الــ 7 ديسمبر 2020 عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد”.

وأضاف البيان “خلال هذا الاجتماع لأعلى هيئة تنسيق وحوار سياسي منصوص عليها في اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، سيجري الجانبان تقييما شاملا للعلاقات وللتعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، ولا سيما الجوانب المتعلقة بالحوار السياسي حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذلك بخصوص تنفيذ اتفاق الشراكة”.

وتابع “كما سيناقش الطرفان الأولويات المشتركة للشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي للسنوات القادمة وسيتبادلان وجهات النظر حول قضايا التنقل ذات الصلة بملف الهجرة في جوانبه الثنائية والشاملة”.

مقالات ذات صلة