-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجماعة الإسلامية تؤسس فرقة للاغتيالات في اندونيسيا

الشروق أونلاين
  • 1084
  • 0
الجماعة الإسلامية تؤسس فرقة للاغتيالات في اندونيسيا

أسست الجماعة الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة جنوب شرق آسيا فرقة جديدة للاغتيالات تستهدف قادة كبار يعارضون الجماعة الإرهابية, حسبما ذكرت صحيفة محلية اليوم الاثنين.وصرح قائد مكافحة الإرهاب باندونيسيا “انسياد مباى” لصحيفة ستريتس تايمز, وهى صحيفة يومية سنغافورية ناطقة باللغة الانجليزية, بان ضباط الشرطة والمحققين الحكوميين والقضاة الذين يتناولون قضايا الإرهاب مدرجين على قائمة المستهدفين لدى الشبكة الإقليمية الإرهابية.

وجرى اكتشاف خطة الاغتيالات فى أعقاب سلسلة من المداهمات فى جزيرة جاوة الاندونيسية الشهر الماضي, حيث تم اعتقال عدد من المسلحين, وتم العثور على خرائط توضح الهيكل الجديد للجماعة الإسلامية ومخزن كبير للأسلحة يضم بنادق طراز “ام ٍ16”, وفقا لما ذكر التقرير.

وأشارت الصحيفة إلى انه يعتقد أن الجناح العسكري الجديد تشكل على يد عضو كبير فى الجماعة الإسلامية يدعى أبو دجانة, ويضم مائة عنصر تلقوا تدريبات فى مناطق جبلية فى جاوة الوسطى.

يذكر انه يلقى باللائمة على الجماعة الإسلامية باندونيسيا فى سلسلة من الهجمات الرئيسية على أهداف غربية بما فى ذلك تفجيرات بالى فى عامي 2002 و2005 والتفجيرات فى فندق ماريوت فى جاكرتا عام 2003 وتفجيرات السفارة الاسترالية فى عام 2004 وكل الأعمال المأساوية التي أودت بحياة ما يزيد على 250 شخص.

واج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!