-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كل الأسطول على أرضية المطارات ويخضع لعلميات تعقيم

الجوية الجزائرية تنهي عمليات الإجلاء وعالقون يستنجدون

حسان حويشة
  • 5656
  • 10
الجوية الجزائرية تنهي عمليات الإجلاء وعالقون يستنجدون
الشروق أونلاين

أنهت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عمليات إجلاء الجزائريين العالقين في الخارج، في وقت ما زال فيه المئات يفترشون عدة مطارات وسط مناشدات للسلطات بإجلائهم في أقرب وقت.

وفي السياق، ذكر مصدر بخلية الأزمة للجوية الجزائرية المكلفة بمتابعة عمليات إجلاء العالقين بالخارج، أن الشركة أنهت ليلة السبت إلى الأحد عمليات الإجلاء للجزائريين الذين علقوا في مطارات أجنبية جراء وقف الملاحة الجوية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفق المصدر فجميع طائرات أسطول الجوية الجزائرية ستبقى قابعة على المطارات الوطنية جلها بمطار هواري بومدين بالعاصمة، إلى إشعار آخر، مشيرا إلى أن طائرات الأسطول تخضع حاليا لعمليات تعقيم وتطهير بمواد فعالة، إضافة لعلميات تنظيف داخلية وصيانة من طرف القسم المتخصص.

بالمقابل، وردت اتصالات من جزائريين ما زالوا عالقين في اسطنبول التركية، إذ رغم تخصيص الجوية الجزائرية أربع رحلات إجلاء يوم السبت، إلا أنها لم تكن كافية نظرا للعد الكبير من الجزائريين العالقين هناك، منهم عائلات بأكملها وأطفال ومرضى.

كما وردتنا اتصالات من كندا ومن الولايات المتحدة الأمريكية وحتى من لندن تفيد ببقاء جزائريين من غير المهاجرين أي الذين تنقلوا بفيزا إلى هذه البلدان، عالقين وما زالوا في انتظار برمجة رحلات جوية لإجلائهم إلى أرض الوطن.

عمليات تحايل لجزائريين مقيمين بالخارج

ووفق مصادر دبلوماسية، فإن سفارات وقنصليات عبر الخارج ما زالت تواصل عملية تسجيل الجزائريين المقيمين في أرض الوطن، الذين بقوا عالقين في دول أجنبية، وانتظار الضوء الأخضر من السلطات لبرمجة رحلات أخرى لإجلائهم.

وذكرت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ”الشروق” عن رصد عديد حالات تحايل وسط جزائريين مقيمين في دول أجنبية ومنهم من يمتلك حتى الجنسية جواز سفر الدولة التي يقيم بها، لكنهم قاموا بتسجيل أنفسهم من المعنيين بالإجلاء للاستفادة من الرحلة المجانية والإقامة 14 يوما في فنادق فخمة.

ووفق مصادرنا فقد تم إسداء تعليمات لموظفي القنصليات للقيام بتحريات لأزمة عند تسجيل المواطنين الذين ما زالوا عالقين بالخارج، والتحقق من أن الشخص غير مقيم في تلك الدولة، ورفض تسجيل أي شخص يملك إقامة ؟ أو جنسية الدولة المضيفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • samir algerie

    ils sont allé en Turquie pour passer illégalement en Europe a travers la Grèce

  • ali ahmedi

    الحرطي في اعلى معانيه قالم عندهم اقامة وجنسية ويحوسو يجيو للحجر في الجزائر

  • بوكوحرام

    اكبر خطأ هو عمليات الاجلاء وبدورها انتشر كورونا اكثر فاكثر من المفروض كل شخص يبقى في البلد المقيم فيه مثله مثل مواطن تلك البلد لكن للاسف عملية الاجلاء هروبا من الموت وانتشار الوباء اكثر... لماذا تخافون من الموت وهم مدرككم لا محالة الافضل خافوا من الله

  • abdou

    هوما من جاب الفيروس الى الجزائر تحبوا الخارج و تحرقوا ليه اقعدوا فيه حتى اللي جاو في البواخر المفروض الحجر الصحي داخل البحر .

  • خالد

    لي صديق مع عائلته في مطار اسطنبول من 4 ايام عالق ، مع انه دفع قيمة التذكرة ، الاجلاء ليس مجاني ، السلطات التركية قالت انها مشكلة من عند الجزائرين ولا يستطيعو ان يخرجو من المطار للاسف ، اكثر من 1200 شخص .

  • MOHAMED

    و نحن ألعمال العاملين بالشركات الاجنبية بالجنوب ،من يجلينا ام ان الدولة نسيتنا امام جشع هاته الشركات.لا مواصلات .تقطعت بنا السبل بعيدا عن اهلنا

  • سامي

    تقوم الخطوط الجوية بعملية التعقيم،وهذا إعتراف صريح بأن من جلبوهم من الخارج أي المغتربون هم حاملون للفيروس القاتل.!!؟؟ ثم يأتي المسؤولين ويطالبون بقايا الشعب بغسل الايدي!!!! قمة الاستحمار.

  • امال

    كذب جزائري في اي بلد .ثاني هناك من سفر هو يعرف هناك هذا مرض خاصة الذين في تركيا تريدون مساعدة . اسف

  • عمار الفني

    ههههههه مهابيل وشكون اللي يحب يجي البلد وهو في حالة طوارئ صحية ومجاعة تقريبا وافتقاد الكثير من السلعة والخدمات الصحية وتقريبا على وشك ورباء خطير لا يترك شيئا انتم تستهزئون بانفسكم من هو الغبي الذي يملك جنسية بريطانيا او ألمانيا ويطلب الدخول مجانا والاقامة في الفنادق الراشية التي تدعي انها فخمة هههههه قهقققققههههه والله شر البلاء مايضحك ربما تقصد مهاجري مالي والنيجر وبوركينافاسو...???????

  • Mayar

    Je commence à comprendre pourquoi toutes les nations du monde nous détestent, c'est parce que la racaille de la société algérienne nous représente mal chez eux.