-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مقتل ضابط سام إثر تفجير ألغام

الجيش يحبط مخططا لتزويد الإرهابيين بخمسة قناطير من المتفجرات

الشروق أونلاين
  • 8349
  • 20
الجيش يحبط مخططا لتزويد الإرهابيين بخمسة قناطير من المتفجرات

علمت “الشروق” من مصادر مقربة أن قوات الجيش الشعبي الوطني تمكنت الأسبوع الماضي من إحباط خطة لتزويد الجماعات الإرهابية بذخيرة حية تتمثل في خمسة قناطير من المواد المتفجرة، والتي تدخل في صناعة المتفجرات.

  •  العملية التي تعدّ الأولى منذ مدة إستعملت فيها الجماعات الإرهابية الحمير لضمان توصيل هذه الذخيرة من معاقلها بغابة ميزرانة في جهتها الغربية نحو الجهة الشرقية التابعة لإقليم ولاية تيزي وزو. وحسب نفس المصادر فإن التضييق الأمني وعمليات التمشيط المتواصلة لقوات الجيش سمح باكتشاف قافلة من الحمير معبّئة بأكياس من القماش، تسير لوحدها في طريق غابي.
  • ومباشرة بعد ذلك تدخلت قوات الجيش التي فتشت الأكياس لتجد فيها كميات كبيرة من المواد المتفجرة والمواد التي تدخل في صناعة هذه الأخيرة. وقد تم حجز الذخيرة التي كانت في وجهة مجهولة، وحسب معلومات أفادت بها مصادر متابعة للملف الأمني بالمنطقة “للشروق”، فإن سرية ميزرانة المحاصرة منذ عدة أشهر بمنطقة مازر غربي غابة ميزرانة، حاولت تحويل ورشة المتفجرات التي كانت محل بحث لقوات الجيش منذ مدة، طبقا لمعلومات أفادت بوجودها نحو الجزء الشرقي للغابة لفائدة سريات أخرى بتيزي وزو إلى غاية ولاية بجاية، خوفا من إكتشاف قوات الجيش لهذه الورشة بعدما قاربت عمليات التمشيط من موقعها، من جهة، ولتمويل السريات الأخرى التي كان يرتقب إستقبال القافلة، والتي تتمتع بهامش أوسع من الحرية مقارنة بالتضييق الأمني المفروض على سرية مازر. 
  •  وتضيف مصادرنا أن الحمير المستعملة لنقل الذخيرة كانت بحوزة الجماعات الإرهابية منذ مدة، تستعملها في عمليات التنقل بين السريات الشرقية والغربية للغابة، ما مكّنها من الإعتماد عليها لنقل الذخيرة دون مرافقتها، لتتكفل العناصر الإرهابية بالمنطقة الشرقية باستقبال القافلة، وقد سبق إستخدام هذه الحمير في العديد من العمليات الإنتحارية من خلال تحميلها بمتفجرات، وتوجيهها نحو الثكنات العسكرية. 
  • إحباط تهريب هذه الكميات من الذخيرة الحية، تعتبر ضربة جديدة لمحاولة يائسة لضخّ المواد المتفجرة لسريات شرق غابة ميزرانة التي تعاني نقصا شديدا في الذخيرة، كما تعتبر العملية إحباطا لمخططات تفجيرية كانت مرتقبة في كل من ولاية تيزي وزو وبجاية. 
  • من جهة أخرى باشرت قوات الجيش عملية تمشيط متبوعة بقصف مدفعي على المناطق القريبة من مكان إنطلاق قافلة الحمير، والتي يعتقد أنها الحيّز الذي تتخذه فلول الجماعة الإرهابية المتبقية بالمنطقة للتخفي عن أنظار قوات الجيش. 
  • وفاة ضابط سامٍ في الجيش إثر تفجير إرهابي بأقرو
  • توفي نهاية الأسبوع ضابط سامٍ في الجيش الوطني الشعبي برتبة مقدم متأثرا بالجروح البليغة التي أصيب بها في التفجير الإرهابي الذي حدث صبيحة الخميس المنصرم على مستوى المكان المسمى تيفريت نايت الحاج الواقع بنواحي بلدية أقرو بدائرة أزفون وعلى بعد حوالي 55 كلم شمال شرق مدينة تيزي وزو، الضحية كان يومها برفقة جنديين آخرين وعون من الحرس البلدي بعين مكان الحادث من أجل معاينة موقع أطلقت منه مجموعة إرهابية ليلة الأربعاء المنصرم طلقات نارية ولتفكيك عبوة ناسفة مدسوسة تحت الأرض، هذا وقد تم تفجير العبوة الناسفة بواسطة تقنية الهاتف النقال بمجرد وصولهم مما تسبب في إصابتهم بجروح، هذا وقد تم نقل الضحايا إلى مستشفى عزازڤة على جناح السرعة، حيث تم تحويل الضحية إلى المستشفى العسكري للجيش بعين النعجة اين لفظ أنفاسه الأخيرة بعد حوالي أسبوع من إصابته، كما علمت “الشروق” أنه تم تشييع جنازة الضحية الذي عرف بإخلاصه وتفانيه في العمل نهاية الأسبوع بمسقط رأسه بقسنطينة في جو مهيب حضره العديد من الشخصيات وأصدقائه من مختلف أركان الوطن.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • khaled beni aziz

    ان لله و ان اليه راجعون الله يرحم شهداءنا و الجيش الوطني الشعبي متواصل باه يكافح الارهاب و بصفتي دركي نقول لهادي الجماعات الارهابية مازلنا واقفين و ربي معانا وادا موتنا نموتو في سبيل الله و الوطن ام انتوما تموتو كفار

  • sos

    الدي يحبه الله يتوفاه شهيدا

  • zergoune sid ahmed

    رحم الله فقيدنا و انشاء الله سيكون من اهل الجنة

  • يحي

    نصرا الله الجيش الوطني الشعبي على اعداء الوطن وجعل الله تدبير الارهابيين في تدميرهم

  • إبن الجزائر

    السلام عليكم يا أيها الرجال يا أيها الأحرار أستحلفكم بالله أن لن تنسوا هؤلاء الشهداء و لن تنسوا أهليهم فما سرعان ما ننسى نحن الجزائريين رجالنا و نساءنا الشهداء و حتى الشهداء الأحياء، يذهب الأبطال و يتركون لنا أمنتين 2 الوطن و أل بيتهم و ماذا نفعل نحن ؟ ننساهم فالفنان مع إحترامي للمحترمين منهم أولى أن نتذكرهم فالغنى و الرقص أهم من الشهداء و المجاهدين الذين نزفوا و مزالوا من أجلنا، فأين شهامة الجزائريات و الجزائريين. و يبقى الأمل إنشاء الله

  • خالد

    لوكان غير استغلت المخابرات العسكرية هده الفرصة ووضعت متفجرات قابلة للتحكم عن بعد وأجهزة تنصت وعند سماع صوت مستقبلي هده الحيوانات من الإرهابيين تقوم الأجهزة الأمنية بتفجير الحمولة وبهدا نتحلصوا من شوية متطرفين بدون أن نخسر جندي واحد في هده العملية
    ةالله غير ضيعتوا هدي الفرصة انشاء الله خيرها في غيرها
    vive بلادي الجزائر

  • حبيب غزة ألجزائري

    ألله يرحم شهداء ألجيش ألشعبي ألوطني,و ألله يهدي ألناس ألمتبقية في ألجبال.

  • chakichaki

    الله يهديكم انتم لا تمثلون الشعب الجزائري

  • حسين...مغراوة

    الله ارحمه برحمتك الواسعة اللهم ادخله فسيح جنانك اللهم اغفر له وارحمه اللهم اسكنه جنتك اللتي وعدت بها عبادك المؤمنين اللهم اطتبه عندك شهيدا ...صبرا لكم يا اهله واقاربه

  • m

    merci

  • جـــزائـــري وأفتـــخر

    هذي هي افريقـــيا مش رايحة تتبدل مش مصر حنا ثاني قايسونا بالحجرة في القاهرة في طريق المطار
    غير متسناوش تغير ولا خاطرش والو عمرها ياافريقيا ماتتبدل ونتمناو ميصرى والو للمنتخب الوطني انشالله خاطرش 2 صدمات في أقل من شهريين بزاف وزيد المنطقة لي تعرض فيها منتخب الطوغو للاعتداء هي نفس المنطقة لي رايحة تلعب فيها الجزائر الربع النهائي انشالله معناه غير أبعثو الامن من الجزائر الى انغولا كيما دارت مصر زودت المنتخب برجال أمن وعندهم الحق انشالله دير الجزائر كما هاك باه نتفداو أي مشكل لقدر الله وهذا يبق رأي الشخي ليا وحدي ...افريقيا ههههههه

  • red1

    جزائري أصيل مخلص في عمله ولوطنه و دينه رحمه الله وتغمده بواسع رحمته وأنزله منزلة الشهداء و الصديقين..ألهم حطم هؤلاء الطغاة الذين قتلوا وما زالوا يقتلون الأبرياء لاحول ولا قوة إلا بالله ...نفديك بأروحنا و دمائنا يا جزائر...أطلب من الحكومة التكفل التام بعائلة هذا الفقيد و أمثاله الشرفاء.

  • رابح

    الله اكبر ورحم الله شهداء الواجب ويحيا كل افراد الجيش الله اكبر.

  • alger algerien

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلوان, هكذا عودتنا المؤسسة العسكرية بتضحياتها التي لا ينكرها إلا جاحد, ولو لمرة واحدة يا شروق لا تمحي تعليقي, إذن عندنا في الجزائر المجاهدين الأبطال المؤمنين, الذين يقتلون إخوانهم المسلمين الجزائريين, بإيعاز من المخابرات الأمريكية والإسرائيلية التي تتدبر أمرها مع الأزهر الشريف وبعض المراجع الدينية التي تعتمدها هذه الجماعات الخارجة عن الملة, سؤال واحد لو تجيبوني عنه أصبح إرهابي دون تردد,
    لماذا لا تجاهدون مع الشعب الفلسطيني الذي أقام دولته في الجزائر؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا لا تقومون بأعمال إرهابية ضد مصر التي تحاصر المسلمين؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا لا تختطفون السياح اليهود على وجه المعمورة وأنتم القادرون على ذلك؟
    والمزيد.... المهم راجعوا أنفسكم وأعلموا أن من يترأسكم ليس بعربي ولا بمسلم

  • nim

    je le connais ellah yarahmou il s appelle amine il est un chic type, gentille très sociable et serviable. il est estimé dans la région d'azazga et particulièrement a tamlihte.

  • M

    Vive ANP quuui nous a proteger contre ces groupes sanglants w rabi ykoun fel 3oun

  • M

    Vive ANP quuui nous a proteger contre ces groupes sanglants w rabi ykoun fel 3oun

  • azou

    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ولا تحسب الدين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياءا عند ربهم يرزقون

  • أمحمد

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلام ,فعلا كان الفقيد مخلصا ومتفاني في مهامه كان نعم الرجل وأبن عائلة.
    هذه شهادة لله من ضابط سام متقاعد عاشره مدة سنتين رحمك الله يا فقيد الوطن الغالي .....

  • مروان

    الله يرحم شهيد الجزائر
    والله صعبة التصديق ''عمليات انتحارية بواسطة الاحمرة'' يا شروق !!