الجزائر
رفض إقحامه في مسائل لا تعنيه:

الجيش ينآى بنفسه عن الحساسيات والحسابات السياسية

الشروق أونلاين
  • 4764
  • 28
الأرشيف
نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد ڤايد صالح

أكدت المؤسسة العسكرية التزامها بالمهام الدستورية حصرا، والمتمثلة أساسا في حماية الحدود وحفظ السيادة الوطنية وتوفير أسباب الأمن وتدعيم الدفاع الوطني، وسجلت أنها تنآى بنفسها عن كافة الحساسيات والحسابات السياسية.

وشددت المؤسسة العسكرية في افتتاحية مجلة الجيش في عدد جويلية الصادر، أمس،غداة الاستقلال شارك الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني في بناء مؤسسات الدولة وتسييرها، أما اليوم، وبعد ربع قرن من اعتماد التعددية الحزبية وانسحاب الجيش من السياسة نهائيا، فقد تفرغ لبناء جيش عصري احترافي، يؤدي مهامه الدستورية، مع الحرص الكامل على النأي بنفسه عن كافة الحساسيات والحسابات السياسية“.

وأكدت مجلة الجيشلسان حال المؤسسة العسكريةأن محاولة دفع الجيش الى الشأن السياسي هوأمر لا يعنيه وهي بعيدة عنه، وجاء في الافتتاحيةإن القيام بهذه المهام، يتطلب الالتزام بما يمليه الواجب والقانون بكل انضباط، كما يستوجب الوعي بأن المحافظة على صورة ومكانة الجيش وعدم إقحامه في مسائل لا تعنيه وهي بعيدة كل البعد عن مهامه والتزاماته، ويعتبر واجبا وطنيا“.

 وفي السياق، ذكرتالجيشبالمهام التي يضطلع بها وهيحماية الحدود وحفظ السيادة الوطنية، وتوفير أسباب الأمن وتدعيم الدفاع الوطني، ليشدد بصيغة الجزمالجيش الوطني الشعبي، كان وسيظل حامي حمى الجزائر ومحافظا لطابعها الجمهوري، متمسكا بالمهام التي خولها له الدستور لا يحيد عنها أبدا مهما كلفه ذلك من تضحيات“.

كما ذكرت مجلةالجيشبتصريح الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي والذي أكد أن قيادة الجيش الوطني الشعبي تؤمن أشد الإيمان بأن قواتنا المسلحة بلغت مستوى من النضج والتمرس المهني يجعل منها مرتكزا متينا لاستكمال مرحلة الاحترافية الكفيلة ببناء جيش وطني عصري وقوي.

مقالات ذات صلة