-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحالة الجوية بالجزائر خلال الأسبوع الأول من شهر أوت 2021

الشروق أونلاين
  • 47472
  • 0
الحالة الجوية بالجزائر خلال الأسبوع الأول من شهر أوت 2021

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد، في تنبيه لها حول الحالة الجوية ليوم الأحد من استمرار موجة الحر الشديدة والقياسية عبر 10 ولاية تستمر إلى غاية التاسعة ليلا.

وأوضحت النشرية أن درجات الحرارة ستتجاوز 44 درجة مئوية وقد تصل إلى 47 درجة في الولايات التالية: باتنة، المسيلة، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف، عين الدفلى، تيزي وزو، البويرة و تلمسان.

 كما نبهت مصالح الأرصاد الجوية إلى احتمال تسجيل درجات حرارة قياسية تتعدى 40 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية الساعة التاسعة ليلا على الأقل على هذه  الولايات بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

 موجة حر شديدة إلى غاية التاسعة ليلا على هذه الولايات السبت

كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول الحالة الجوية ليوم السبت، من تسجيل موجة حر شديدة ودرجات حرارة قياسية  تصل إلى 48 درجة مئوية تستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

وذكرت ذات المصالح في النشرية، الولايات المعنية وهي: سيدي بلعابس، معسكر، غليزان، الشلف، عين الدفلى، تيزي وزو، البويرة، المدية، بومرداس، سعيدة، قسنطينة، ميلة، سطيف، برج بوعريريج، المسيلة، باتنة بسكرة، المغير، أولا جلال، الوادي، تقرت، ورقلة، عين صالح، أدرار و تيميمون

وستتراوح درجات الحرارة مابين 44 و48 وتستمر إلى غاية التاسعة مساء.

كما حذرت المصالح من تسجيل موجة حر شديدة على كل من بجاية جيجل سكيكدة وعنابة وستتجاوز درجات الحرارة معدل 44 درجة وتستمر إلى غابة التاسعة مساء.

توقعات الحالة الجوية ليوم السبت: تسجيل درجات حرارة مرتفعة عبر الولايات

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تعرف الحالة الجوية ليوم السبت، تسجيل درجات حرارة مرتفعة في على المناطق الساحلية والداخلية.

وأشارت توقعات الديوان إلى تسجيل استمرار الارتفاع في درجات الحرارة عبر المناطق الساحلية الوسطى والشرقية كما ستعرف شمال الصحراء والواحات موجة حر شديدة.

وستتراوح درجات الحرارة بين 37 إلى 42 درجة على المناطق الساحلية ومابين 37 إلى 46 درجة على المناطق الداخلية فيما ستعرف الولايات الجنوبية درجات حرارة تتجاوز 46 درجة مئوية.

 استمرار الأجواء الحارة عبر عدة ولايات الجمعة 13 أوت

توقعت مصالح الأرصاد أن تشهد الحالة الجوية استمرارا في موجة الحر عبر المناطق الساحلية الوسطى والشرقية وكذا المدن الداخلية والصحراء.

وأشارت توقعات الديوان إلى استمرار تسجيل أجواء الحارة الجمعة على المناطق الساحلية الوسطى الشرقية والشرقية، المناطق الداخلية، الهضاب العليا الوسطى وغرب منطقة الأوراس ووسط الصحراء والواحات.

وستشهد  درجات الحرارة القصوى لظهيرة الجمعة ما بين 33 إلى 42 درجة على المناطق الساحلية وما بين 39 إلى 47 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 38 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.

نشرية حول الحالة الجوية: استمرار موجة الحر الشديدة عبر هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول الحالة الجوية من استمرار موجة الحر الشديد عبر 33 ولاية.

وأوضحت مصالح الديوان في نشريتها أن الأجواء الحارة ستستمر عبر الولايات التالية إلى غاية التاسعة ليلا: برج باجي مختار، بني عباس، تيندوف، إن صالح، ورقلة، الوادي، تيسمسيلت، تيميمون، برج بوعريريج، تقرت، سطيف، المغير، بسكرة، أدرار و بومرداس.

كما حملت النشرية تنبيها خاص من الدرجة الثانية باللون البرتقالي يخص الولايات التالية: سيدي بلعباس، سوق أهراس، غليزان، بجاية، المسيلة، ميلة، قالمة، تيزي وزو، الشلف، باتنة، عنابة، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، عين الدفلى، الطارف، البويرة، معسكر.

تنبيه حول الحالة الجوية: موجة حر قياسية تصل إلى 48 درجة عبر هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها، حول الحالة الجوية من موجة حر قياسية تصل إلى 48 درجة عبر 6 ولايات ساحلية.

وأوضح التنبيه الذي جاء باللون الأحمر ومن المستوى الثالث أن موجة الحر  ستميز المناطق الساحلية الشرقية حيث ستشهد خلال الظهيرة درجات حرارة استثنائية محليا تصل ذروتها إلى 48 درجة مئوية تحت الظل.

الولايات المعنية: الطارف، سكيكدة، عنابة، جيجل، بجاية وتيزي وزو.

نشرية خاصة حول الحالة الجوية: موجة حر شديدة تفوق 46 درجة عبر 19 ولاية   

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول الحالة الجوية، الأربعاء، من موجة حر ستمس المناطق الساحلية والداخلية.

ونبهت النشرية التي حملت اللون البرتقالي من موجة حر تمس ولايات بجاية، سكيكدة، جيجل، عنابة والطارف،حيث تفوق درجة الحرارة40 درجة تحت الظل،ومن المحتمل أن تفوق محليا 44-46 درجة على جنوب الولايات المعنية.

كما ستشهد ولايات عين الدفلى، المدية، البويرة، تيزي وزو، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق اهراس، المسيلة وغرب باتنة درجة الحرارة44 درجة تحت الظل، ومن المحتمل أن تفوق 46-47 درجة محليا.

 وحذرت مصالح الأرصاد الجوية منه موجة حر تفوق 44 درجة مئوية على الولايات الداخلية الغربية

الولايات المعنية: سيدي بلعباس، معسكر، غليزان والشلف،حيث تفوق درجة الحرارة 44 درجة تحت الظل

صلاحية هذه النشرة من منتصف نهار اليوم إلى غاية ليلة الخميس على الساعة 21 سا.

الحالة الجوية ليوم الثلاثاء: موجة حر تصل إلى 47 درجة عبر المناطق الساحلية والوسطى

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الثلاثاء، من موجة حر شديدة عبر المناطق الساحلية والوسطى تصل إلى 47 درجة.

وحسب المصالح الجوية فستعرف المناطق الشمالية أجواء مغشاة جزئيا بعد انقشاع السحب السفلى التي تميز  السواحل خلال الصبيحة، ومع أواخر النهار، تتلبد السماء تدريجيا وتكون شبه رعدية.

أما المناطق الوسطى والشرقية فستشهد أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، لتتلبد السماء تدريجيا على المناطق الوسطى الغربية أواخر النهار.

بينما المناطق الجنوبية فستميزها أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذاالجنوب الغربي، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية، خاصة على أقصى الجنوب.

أما عن درجات الحرارة القصوى المتوقعة فستشهد ارتفاعا محسوسا حيث ستتراوح ما بين 30 إلى 47 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 37 إلى 47 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 38 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.

نشرية حول حالة الطقس: موجة حر شديدة يومي الاثنين والثلاثاء عبر 15 ولاية شمالية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة حول حالة الطقس، من تسجيل درجات حرارة جد مرتفعة تتجاوز 44 و47  درجة مئوية في بعض الولايات الشمالية يومي الاثنين والثلاثاء.

وأوضح ذات المصدر أن  موجة الحرارة هذه ستمس كل من ولايات عين الدفلى، المدية، البويرة، تيزي وزو، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، المسيلة وغرب باتنة حيث يرتقب أن تتجاوز درجات الحرارة 44 درجة ويمكن أن تصل محليا 46/47 درجة لاسيما يوم الثلاثاء.

وأشارت مصالح الديوان أن صلاحية النشرية في المستوى البرتقالي ستمتد من الاثنين منتصف النهار (12:00) إلى غاية الثلاثاء على الساعة التاسعة مساء (21:00) على الأقل.

وأضاف ذات المصدر أن موجة الحرارة هذه ستمس ولايات بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف حيث ستتجاوز درجات الحرارة 42 درجة مئوية الاثنين في جنوب هذه الولايات لتبلغ أو تتجاوز 44/46 درجة في مجمل الولايات الثلاثاء.

تمتد صلاحية النشرية من الاثنين منتصف نهار (12:00) إلى غاية الثلاثاء على الساعة التاسعة مساء (21:00) على الأقل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!