-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هاجموا رجال الأمن بالشماريخ

الحبس للمعتدين على الشرطة خلال حظر التجول بالعاصمة

حورية بلوشراني
  • 1698
  • 0
الحبس للمعتدين على الشرطة خلال حظر التجول بالعاصمة
أرشيف

أدانت، مؤخرا، محكمة الشراقة بالعاصمة، شابين في العقد الثاني من العمر بعامين حبسا نافذا وغرامة بقيمة 100 ألف دج، و3 سنوات حبسا و200 ألف دج لشريكهما، المتواجد في حالة فرار مع إصدار أمرا بالقبض عليه. وذلك لارتكابهما جنح الاعتداء بالعنف، على رجال قوة عمومية وحمل سلاح أبيض دون مبرر شرعي، وحيازة المخدرات لأجل الاستهلاك الشخصي. وتم تبرئتهما من جنحة المشاجرة.

وحسب ما دار في جلسة محاكمة المتهمين التي تمت عن بعد بمحكمة الشراقة، فإن الملابسات وقعت بحي 1000 مسكن بعين البنيان، عندما مرت دورية أمن الساعة الثامنة ليلا، لفرض حظر التجول بالمنطقة، فلفت انتباه أعوان الشرطة 3 شباب يتسامرون، وما إن اقتربوا منهم بدأ الشباب يتهجمون عليهم بعبارات السب والشتم، بالإضافة إلى الاعتداء عليهم بواسطة الشماريخ، ثم لاذوا بالفرار، على إثرها فتحت الضبطية القضائية تحقيقا وبعد 4 أيام من التحريات تمكنت من توقيف المتهم الأول، الذي ضبطت بحوزته قطعة مخدرات من نوع قنب هندي وسلاح أبيض من نوع البوق “سينيال”، وخلال مباشرة رجال الضبطية في السماع لأقواله، اعترف بالفعل المنسوب إليه وأبلغ عن هوية شريكيه، حيث تم توقيف أحدهما فيما يتواجد الثالث في حالة فرار.

وخلال المحاكمة أنكر المتهم الثاني ما نسب إليه من جرم، موضحا أنه بتاريخ الوقائع تشاجر مع شقيقه الأكبر فخرج من المنزل، وما إن جلس أمام الباب تقدمت نحوه الشرطة وألقت القبض عليه موجهة له التهم المذكورة. وأكد أنه لا علاقة له بالمتهمين الآخرين، وأشار أن توريطه في القضية بسبب خلفية النزاع الموجود بينه وبين المتهم الرئيسي. جدير بالذكر أن وكيل الجمهورية التمس في حق كل واحد منهم عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة بقيمة 200 ألف دج. وأفاد مصدر مطلع للشروق أن القضية محل استئناف على مستوى مجلس قضاء تيبازة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!