-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصائب الشباب عند المترشحين فوائد انتخابية

“الحراڤة”، البطالة والخدمة الوطنية تُعبد الطريق إلى قصر المرادية

الشروق أونلاين
  • 4469
  • 0
“الحراڤة”، البطالة والخدمة الوطنية تُعبد الطريق إلى قصر المرادية

افتكت فئة الشباب حصة الأسد في خطابات المرشحين لاعتلاء سدة الحكم في البلاد، حيث حرص كل مترشح أن يغازل الشاب “الحراڤ” والبطال والطالب والمتهرب من أداء الخدمة الوطنية برسائل وردية يستعرض فيها المتنافسون على كرسي الرئاسة عضلاتهم الانتخابية بشعارات مضخّمة حول الشباب وليست للشباب.

  • أصغر المرشحين جهيد يونسي أو مرشح الشباب كما يلقبه مساندوه من حركة الإصلاح الوطني خصص النقطة الثامنة عشر من برنامجه الانتخابي المعنون بـ”فرصتكم للتغيير..معضلات وحلول” لتشخيص معضلة البطالة وأسبابها، كما اقترح مجموعة من الحلول كإنشاء صندوق وطني للتشغيل بغلاف مالي أولي يقدر بمليار دولار يمنح قروضا بلا فوائد للشباب البطال، قصد بعث مشاريعهم ومؤسساتهم المصغرة. ومن جانب آخر يعد جهيد يونسي البطالين بمنحة  تقدر بـ50 بالمائة من الأجر القاعدي.
  • أما المرشح الحر محمد السعيد، فاعتبر الشباب الأولوية الخامسة في برنامجه الانتخابي تحت عنوان عريضإدماج الشبيبة في مهام البناء الوطني”، واعدا الشباب الجامعي باختيارية أدائهم للخدمة الوطنية دون إجبارهم على ذلك، كما أشار إلى وضع آليات قانونية لإنشاء المقاولة الشبانية وتقديم حوافز مالية وجبائية للإستثمار الشباني في القطاع الفلاحي خاصة.
  • وخاطب مرشح حزب عهد 54 الشباب الجزائري من خلال وعود لتجسيد سياسة تشغيلية تقضي على البطالة بإعادة تأهيل وتنظيم الوكالات المشغلة للشباب مع تدعيم الجمعيات والمنظمات الطلابية لاحتواء الشباب وتحصينهم من جميع الأفكار والمغامرات القاتلة كـ”الحرڤة”  و”المخدرات“.
  • المرشح المستقل عبد العزيز بوتفليقة اختار أن يوكل مهمة شرح برنامجه الانتخابي في شقه الموجه للشاب الجزائري لمجموعة من الطلبة والشباب عبر فضاءات التعبير المباشر مع التركيز على التذكير  بمختلف الإنجازات المحققة في العهدتين السابقتين للنهوض بالشبيبة الجزائرية مع وعدها بخلق ثلاثة ملايين منصب شغل جديد ومواصلة مشروع 100 محل لكل بلدية. 
  • ودعت مرشحة حزب العمال إعطاء الكلمة للشعب لإنقاذ شبابنا من الهلاك وإبطال مفعول قنبلة البطالة حسب ما تضمنه برنامجها الانتخابي الذي اعتبر توفير الرعاية للشباب أولوية الأولويات، خاصة وان لا مستقبل لأمة لا تعتني بشبابها ووعدت لويزة حنون بخلق قرابة مليونين منصب عمل شغل قار بإعادة فتح المؤسسات المغلقة وتغطية العجز في الوظيف العمومي واقترحت تخفيض سن التصويت إلى 16 سنة لإشراك الشباب في اتخاذ القرار. 
  • أما مرشح حزب الأفانا فوعد الشباب الجزائري بتخفيض مدة الخدمة الوطنية إلى 6 أشهر مع إمكانية استفادة الشابات الجزائريات من التأهيل العسكري، كما انتقد موسى تواتي السياسة التشغيلية الحالية والشبكة الاجتماعية التي لا توفر مناصب شغل قارة واعدا باستراتيجية توظيف حقيقية.    

  

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!