الجزائر
بعد تصدعات وقعت مستوى سكنات اجتماعية بعين الصفراء

الحكومة تتخذ إجراءات لمواجهة ظاهرة عيوب إنجاز السكنات

الشروق أونلاين
  • 1948
  • 2
ح.م

كلّف الوزير الأول عبد العزيز جراد، وزير السكن والعمران والمدينة، باتخاذ جملة من الإجراءات لمواجهة ظاهرة العيوب البارزة و الخفية في انجاز العديد من المساكن المسلمة للمستفيدين والتي ما فتئت تشكل خطرا على حياة شاغليها، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح المصدر أن هذه العيوب وحالات عدم التوافق الظاهرة والخفية في الإنجاز باتت سمة العديد من المساكن المستلمة والمسلمة إلى المستفيدين رغم ما تمثله هذه العيوب والنقائص من أخطار تحدق بحياة شاغليها.

وأشار البيان – على سبيل المثال لا الحصر- إلى التصدعات التي حدثت مستوى حي 200 مسكن عمومي إيجاري بمدينة عين الصفراء بولاية النعامة.

وأمام هذه الوضعية غير مقبولة – يضيف المصدر – كلف الوزير الأول عبد العزيز جراد وزير السكن و العمران والمدينة باتخاذ العديد من الإجراءات تتمثل في استحداث لجنة تقنية مشكلة من المسؤولين الأوائل عن هيئات المراقبة التقنية للبناء (CTC) والمخبر الوطني للسكن والبناء (LNHC) والمركز الوطني للدراسات والأبحاث المتكاملة للبناء (CNERIR) والمركز الوطني للبحث المطبق في هندسة مقاومة الزلازل (CGS) لتتكفل بتحديد أسباب حالات العلل، وكذا تحديد مستوى مسؤوليات مختلف المتدخلين.

كما ستقترح هذه اللجنة التقنية التي ستوضع تحت تصرف مصالح الدرك الوطني في إطار تحقيقاتها التدابير الاستعجالية للتدخل على مستوى البناءات المعنية – يضيف البيان -.

مقالات ذات صلة