-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهدف محاربة المضاربة والتهاب الأسعار

الحكومة تشرع في تخزين اللحوم الحمراء والبيضاء

الشروق أونلاين
  • 3413
  • 0
الحكومة تشرع في تخزين اللحوم الحمراء والبيضاء

أفادت مصادر من وزارة الفلاحة “للشروق” أن الحكومة شرعت بصفة رسمية الثلاثاء، في تخزين اللحوم بنوعيها الحمراء والبيضاء لضمان احتياط كاف من هذه المادة الحيوية، كي يتم الدفع به إلى السوق في حال حدوث ارتفاع مرتقب في أسعارها، وذلك قبل حوالي ثلاثة أسابيع من حلول شهر رمضان المعظم.

  •  
  • العملية تندرج في إطار سعي الحكومة لضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، من خلال مخطط “سيربالاك 2″، الذي انطلق في جويلية من العام المنصرم، وشمل في بداية الأمر مادة البطاطا، التي كانت قد شهدت أسعارها في ذلك الوقت ارتفاعات غير مسبوقة، تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد 120 دينار.
  • وتشرف على عملية التخزين مؤسسة “آس جي بي برودا” للانتاج الحيواني، التابعة لوصاية وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وينتظر أن تستمر العملية على مدار أيام السنة، عكس عملية تخزين مادة البطاطا، التي كانت مؤقتة، في انتظار أن يأتي الدور على منتجات أخرى، مثل البصل والثوم في المستقبل القريب. 
  • وتهدف الحكومة من وراء هذا القرار إلى القضاء على المضاربة التي يمكن أن ترفع أسعار هذه المادة الحيوية، مع اقتراب شهر رمضان، إلى مستويات قياسية، وهو ما من شأنه أن يحمي المواطن، سيما ذوي الدخل المحدود، من جشع بعض التجار، وبالمقابل يضمن للفلاحين والموالين بالخصوص، موارد مالية تمكنهم من الاستمرار في نشاطهم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!