-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب الأمطار المرتقبة على العديد من الولايات

الحماية المدنية: يجب الرفع من درجة الحذر لتفادي وقوع ضحايا للفيضانات!

الحماية المدنية: يجب الرفع من درجة الحذر لتفادي وقوع ضحايا للفيضانات!

دعت المديرية العامة للحماية المدنية، المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر قصد تفادي وقوع ضحايا للفيضانات أو السيول الجارفة، بسبب الأمطار المرتقبة على العديد من الولايات، مساء الأربعاء.

وجاء في بيان للحماية المدنية “ندعو المواطنين للرفع من درجة الحيطة وتوخي الحذر لتفادي وقوع ضحايا الفيضانات او السيول الجارفة وإتباع الإرشادات والنصائح، كما ندعو مستعملي الطريق والسائقين إلى ضرورة تخفيض السرعة واستعمال الأضواء حتى في وضح النهار واحترام مسافة الأمان وعدم القيام بالمناورات الخطيرة وتجنب السياقة في الطرقات المغمورة بمياه الأمطار”.

وطلبت مصالح الحماية المدنية المواطنين بالابتعاد عن الوديان وحواف الأودية ومراقبة الأطفال ومنعهم من التواجد بالوديان نظرا للأخطار التي تمثلها وكذا عدم المغامرة والمجازفة بقطع الوادي على الأقدام أو بالمركبات، وكذا عدم الاحتماء بالأنفاق أو الجسور ومرافقة الأطفال لاسيما الصغار للذهاب للمدارس واختيار الطريق الآمن.

كما دعت إلى الانتباه الجيد للأسلاك الكهربائية التي قد تسقط جراء الرياح القوية وعدم المجازفة في المناطق المعرضة للفيضان، وفي حال تسرب المياه للمنازل نصحت بقطع التيار الكهربائي والغاز ووضع الأثاث والأجهزة وغيرها من الأغراض في أماكن آمنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد

    يجب عدم البناء في الاودية و في الاراضي الفلاحية