العالم

الخارجيّة الأمريكية: إيران تضايق الأقليات الدينية

الشروق أونلاين
  • 165
  • 2
أرشيف

انتقد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، منع إيران الأقليات الدينيّة من امتلاك الكتب الدينية، وأنّ الولايات المتحدة فرضت قيودا على قادة عسكريين في بورما بسبب انتهاكاتهم ضدّ الأقلية المسلمة.

وقال بومبيو أول أمس إنّ الحزب الشيوعي الصيني يقمع الأقليات الدّينية في البلاد، وأنّ هناك انتهاكات عدّة لحقوق الإنسان في الصين، داعيا

إلى حماية وتعزيز الحريات الدّينية حول العالم، وذلك خلال كلمة ألقاها في الاجتماع الوزاري لمؤتمر الحريات الدّينية في واشنطن.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أنّ هناك ضحايا للقمع في جميع أنحاء العالم، مشدّدًا على ضرورة بناء تحالف دولي للدفاع عن الحريات الدّينية.

وأعلن بومبيو أنّ الولايات المتحدة أسّست العام الماضي صندوقًا لدعم الحريات الدّينية، حقّق إنجازات في مكافحة اضطهاد الأقليات الدّينية حول العالم.

وافتتح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء الفائت، مؤتمر الحرية الدّينية، بحضور أكثر من ألف شخصية دينية عالمية، وهو التجمّع الأكبر في التاريخ للقيادات الدّينية.

وقال في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر، الّذي يعقد بمقر وزارة الخارجية: “إنّ الحرية الدّينية يجب أن تكون مكفولة للجميع”، مؤكّدًا أنّ بلاده “تدعّم حرية الدِّين والمعتقد”.
س.ع

مقالات ذات صلة