الجزائر
اتفاق على تعزيز التعاون الثنائي

الخبرة السويسريّة لتفعيل السياحة في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1766
  • 15
ح.م

اتفقت الجزائر وسويسرا على تكثيف الجهود من أجل تعزيز التعاون بينهما وتحقيق الأهداف المشتركة في مجال السياحة والصناعة التقليدية، حسب بيان أصدرته الإثنين، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي.

وأوضح المصدر أن الوزير محمد حميدو تبادل مع سفير الفدرالية السويسرية، لوكاس روزنكرانز وجهات النظر حول مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك وكذا السبل والآليات اللازمة لتحقيق مسعى تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين.

وفي هذا السياق، ناقش الجانبان موضوع وضع الإطار القانوني للتعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي وتعزيز التعاون في مجال التكوين لاسيما الشق المتعلق بالتدريب المهني من خلال تكوين المكونين في مهن الفندقة والإطعام وكذا الترويج للوجهة السياحية الجزائرية من خلال مشاركة المتعاملين السياحيين في التظاهرات السياحية المنظمة في سويسرا.

وتضمنت محاور النقاش أيضا دعوة المتخصصين في مجال الاتصال والترويج السياحي لاسيما الرقمي منه للعمل من أجل الترويج للموروث السياحي الجزائري بمختلف أنواعه وتعزيز التعاون في مجال الصناعة التقليدية لاسيما الجانب المتعلق بالتكوين والمرافقة في تقنيات تسويق المنتوج والاستفادة من التجربة السويسرية في مجال العمل العائلي لاسيما الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

إلى جانب العمل على إتمام الملف الخاص باعتبار المؤسسات الفندقية المنجزة من قبل المهندس المعماري الشهير بويون ضمن التراث العالمي.
س. ع

مقالات ذات صلة