-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إصابة غولام وفارس وشتّي وبن سبعيني

“الخضر” دون ظهير أيسر أمام زامبيا وبوتسوانا!!

مسعود علال
  • 3942
  • 3
“الخضر” دون ظهير أيسر أمام زامبيا وبوتسوانا!!
ح.م

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 المرتقبة في الكاميرون، وذلك عندما يخوض لقاءي الجولة الأولى والثانية يومي 14 و19 نوفمبر القادمين أمام كل من زامبيا وبوتسوانا على التوالي، لكن الطاقم الفني للخضر بقيادة جمال بلماضي يواجه مشكلة حقيقية، بعد خسارته لكل اللاعبين الذين ينشطون في منصب الظهير الأيسر بسبب معاناتهم من إصابات مختلفة وآخرهم رامي بن سبعيني لاعب بوريسيا مونشغلادباخ الألماني.

سيكون بلماضي مضطرا للبحث عن ظهير أيسر جديد يخوض به مبارتيّ زامبيا وبوتسوانا، أو توظيف لاعب آخر في هذا المنصب بشكل اضطراري بسبب تقلص البدائل في حال عدم جاهزية بن سبعيني على الأقل لهذا الموعد، إثر إصابة كل من الياس شتي مؤخرا، وكذلك ابتعاد لاعب نادي سبال الإيطالي محمد سليم فارس عن المنافسة منذ مطلع الموسم الجاري بسبب إصابة خطيرة، كما أن فوزي غولام يوجد خارج حسابات الطاقم الفني منذ فترة طويلة، فضلا عن أنه لم يلعب مع المنتخب منذ شهر سبتمبر 2017، وتلقى بعدها إصابتين خطيرتين ابتعد على إثرهما عن الملاعب لمدة 13 شهرا، ولم يكد يستعد عافيته حتى تعرض إلى إصابة مؤخرا أيضا.

وكان بن سبعيني، قد أصيب يوم الأربعاء الماضي خلال مباراة فريقه غلادباخ أمام بوريسيا دورتموند في كأس ألمانيا، حيث غادر الملعب بعد مرور نصف ساعة فقط متأثرا بإصابة عضلية بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام ألمانية، والتي أضافت بأن اللاعب لم يعان من إصابة خطيرة، لكنه سيغيب على الأرجح عن المباراة القادمة لفريقه في الدوري الألماني.

وقبله أصيب الياس شتي لاعب الترجي التونسي الأسبوع الماضي والذي يعاني من مشاكل عضليّة، بينما كان فارس قد خضع لعملية جراحية على مستوى ركبته اليسرى في شهر أوت الماضي، ولن يكون جاهزا سوى مع مطلع العام القادم.

أما بشأن غولام، فقد تعرض هو الآخر يوم الثلاثاء الماضي لإصابة في التدريبات وغاب عن المباراة الأخيرة لنابولي أمام أتلانتا، وحتى في حال استعادته عافيته ومستواه، سيكون أمر عودته إلى صفوف “الخضر” صعبا جدا، خاصة بعد التصريحات الأخيرة التي أطلقها بلماضي في حقه، إذ لمّح إلى أن اللاعب “رفض” العودة للعب مع المنتخب، رغم أن غولام نفسه أدلى بتصريحات صحفية مؤخرا، عبر فيها عن أمله بالعودة إلى صوف “بطل إفريقيا”.

وبعد هذا الكم من الإصابات التي ضربت لاعبي الرواق الأيسر من الدفاع، أصبح بلماضي مطالبا بالبحث عن حلول أخرى على غرار الاستعانة بلاعبين جدد أو تغيير خطته.

يذكر، بأن المنتخب الوطني سيستقبل زامبيا يوم 14 نوفمبر القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بينما يحل ضيفا على بوتسوانا في الـ18 منه بالعاصمة غابورون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مراد عيبود

    نذير بلحاج مزاله يدردك!!!!يقدر بلماضي يستعين به

  • wahrani

    و اللله ما دام عقلكم في الجزائر و الله ستوقسون في الدورالأول إلى الرقم 1

  • الحق يقال

    جيبو بلحاج راهو مليح بزاف