رياضة

الخضر يبهرون في القاهرة والحسم يؤجل الى الخرطوم

الشروق أونلاين
  • 21826
  • 217
مغني حارب خلال اللقاء..

انهزم المنتخب الوطني قبل قليل بهدفين لصفر في ملعب القاهرة أمام نظيره المصري و ضيع بذلك حسم تأشيرة التأهل إلى المونديال. ما يضطره للعب مباراة فاصلة بعد أربعة أيام في العاصمة السودانية الخرطوم.

وسجل هدف المنتخب المصري الأول المهاجم عمرو زكي، وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 95 من الوقت الإضافي، قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

وقد أبلى رفقاء زياني خلال المباراة بلاء حسنا، وشكلوا خطورة على المنتخب المصري في أكثر من مرة، خاصة في الشوط الثاني، غير ن الفريق الوطني لم يُفلح في تحويل الهجمات الخطيرة إلى أهداف.

وضغط المنتخب المصري على الخضر منذ بداية المباراة، ونجح عمرو زكي في إحراز الهدف الأول، إلا ان الهدف لم يُربك أبناء سعدان، وتماسكت التشكيلة الوطنية بعد الهدف وتصدّت للعديد من هجمات المنتخب المصري، وردت النخبة الوطنية بهجمات مرتدة جعلت المصريين ينكمشون في منطقتهم، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ضيع عنتر يحي هدفا محققا كاد أن يقتل المبارة في ذلك الحين.

ومع بداية الشوط الثاني أحكم المنتخب الوطني قبضته على وسط الميدان، وشن هجومات كثيرة هددت مرمى الحضري وأدخلت الدفاع المصري في حالة من الارتباك جعلت الأمور تُفلت من يديه، ومع اقتراب المباراة من نهايتها شعر المصريون بانقلاب الكفة عليهم، واستيقظ هجومهم ليتلقى المنتخب الوطني هدفا في الدقيقة ما قبل الأخيرة من نهاية المباراة.

وانتفض قاواوي بُعيد تسجيل الهدف الثاني في وجه حكم التماس، حيث لاحظ بأن الكرة كانت قد خرجت 6 أمتار وهو ما لم يُعلِنه الحكم، غير أن صافرة الحكم الرئيسي ثبّتت الهدف.

 

مقالات ذات صلة