-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"نسور قرطاج" "يعرون" واقع كرة اليد الجزائرية

“الخضر” يودعون “تاراغونا”.. ويكشفون “بريكولاج” الاتحادية

سليم دريس
  • 5153
  • 8
“الخضر” يودعون “تاراغونا”.. ويكشفون “بريكولاج” الاتحادية
الأرشيف

 فضح المنتخب التونسي لكرة اليد، واقع تسيير الكرة الصغيرة الجزائرية في السنوات الأخيرة، عندما أقصاه من ربع نهائي الألعاب المتوسطية “تاراغونا”، بمنتخبه الثاني، وبنتيجة 30 مقابل 25، وهو ما يطرح عديد التساؤلات بخصوص الطاقم الفني الحالي، الذي يقوده سفيان حيواني منذ نهاية نوفمبر 2017، والذي أخفق في “كان” الغابون، مطلع العام الجاري، بعد أن ودع زملاء بركوس أمم إفريقيا في الغابون من ربعها النهائي، ليفشلوا بذلك في اقتطاع تأشيرة المشاركة في البطولة العالمية 2019.

يشار أن السباعي الجزائري، كان قد انهزم في مباراته الأولى التي جمعته مع المنتخب الكرواتي بنتيجة 37 مقابل 26، ليتدارك بعدها في المواجهة الثانية، عقب فوزه على المنتخب الإيطالي بنتيجة 38 مقابل 32، لحساب ربع النهائي ألعاب “تاراغونا” المتوسطية المتواصلة إلى غاية الأحد المقبل.

وكان المنتخب التونسي قد أطاح بالتشكيلة الوطنية بأبرز عناصرها، التي يقودها بركوس، رغم ضم التونسيين لـ 7 لاعبين عناصر جديدة في تشكيلته، الذي يقوده، الإسباني توني جيرونا، الذي قال قبيل بداية المسابقة، إنه يبحث عن لاعبين جدد تحضيرا للبطولة العالمية مطلع العام 2019 التي ستجري مناصفة بين الدانمارك وألمانيا من الـ 10 إلى الـ 27 من جانفي 2019 .

ويعد خروج المنتخب الوطني من ألعاب “تاراغونا” بمثابة “صفعة” جديدة للاتحادية الجزائرية، التي يقودها حبيب لعبان منذ الفاتح من أفريل 2017، خصوصا وأنه يعد ثاني إخفاق للنخبة الوطنية منذ ترسيم حيواني في الـ20 من نوفمبر من العام الفارط مدربا للمنتخب، حيث خرج “الخضر” من “كان” الغابون في ربع النهائي على يد منتخب أنغولا، فضلا عن المشاكل الداخلية والصراعات التي طفت على السطح، فيما يخص اللاعبين وقضية رحيم، فضلا عن قضية المدرب البوسني حسن أفنديتش، الذي “فر” أياما فقط بعد تعيينه على رأس المنتخب.

جدير ذكره، أن اللاعب هشام داوود، كان قد فتح النار على مسؤولي إتحاد كرة اليد، عقب الإقصاء من “كان” الغابون، حيث قال لاعب نادي إيستر الفرنسي، عبر “الفايسبوك” “دفعنا من حر مالنا في الغابون نفقات الإقامة، ومع ذلك هيّأت لنا الاتحادية فندقا متواضعا.. أعتقد أنه لا يحوز أي نجمة”، مبديا في الوقت ذاته تعاطفه مع زميليه الحارس عبد المالك سلاحجي وعبد القادر رحيم اللذين رفضا تلبية دعوة حيواني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • سرحان

    الكرة الجزائرية يلزمها التكوين و لمدة عشر سنوات وتتمحور على ثلاثة محاور
    1_ تكوين المكونين في الخارج عند احسن المدارس العالمية
    2_توفير المدارس الكروية واحسن الامكانيات
    3_اجراءات صارمة في تنقية البراعم

  • سرحان خلدون

    كرة القدم الجزائرية مريضة

  • المسعود الجلفه

    كل الرياضات في الجزائر تقهقرت الي الحضيض عما كانت عنها في الثماننيات . رغم الأموال الضخمة التي تستقطع من الأموال التي من المفروض ان تخصص للتنمية وفك حصار التخلف عن المواطن. لكن وزارة الرياضة واللجنة الاولومبية التف حولها البلاعطية والبرازيت الطفيليون الذين يطفون حول المال العام. وعلي الوزير الحالي ورئيس اللجنة الاولومبية تقديم استقالتهما فورا جراء سوء النتائج المحققه في اسبانيا و ارتكاب مجازر مالية في حف المال العام.

  • بلالا

    الرياضة في الجزائر لما اسند تسييرها للفاسدين والفاسدات والبزنازية واصحاب السوابق افل نجمها لم تعد هناك لا كرة قدم ولا كرة كرة ولا اي نوع من الرياضات اصبحنا نستحي من المشاركة في التضاهرات الرياضية واصبح يتغلب علينا اي فريق والمسؤولون يكدبون ويستنزفون ما بقي من الدولة انه الخراب في كل المجالات عم الفساد في كل شيء

  • MEDJBER

    La surprise aurait été sils étés à la hauteur de l'événement, nous nous sommes habitué à ne pas se faire monter la tenssion, puisqu'ils sont partis pour faire du tourisme, avec des frais de mission en plus , prise en charge dans des hotels de luxe et les voyages par avions. alors SVP, épargnez-nous ces sujets facheux!

  • الأستاذعلي يقول:

    الكرة الجزائرية لم ترقى الى الكرة أو أقول كرة الأطفال في الأحياء الشعبية .........

  • الأستاذعلي يقول:

    ***عبر تاريخ الرياضة بالجزائر لاتساوي حتى اطفال الأحياء بالنسبة للوصف ............كارثة أموال باهضة تنخر ولا شيء في فوائد الرياضة اللهم الا فوائد لأشخاص محسوبين على وزارة الرياضة وتبديد المال فقط الرياضي يتقاضى اجرة خيالية لكن لايقدم ادنى شيء للرياضة ............ولا يستحون من فساد المال باطل في باطل يعني صم بكم عمي فهم لايعقلون ...... الرياضة في الجزائر أضحوكة فوق اضحوكة..

  • hrire

    كرة اليد كاكرة القدمومخطط لهما الانحطاط و التكسير
    لما اطاحوا بدىواز داخليا و خارجبا لانه لم يمشي معهم فى العهدات الاربعة حطموا نهاءيا كرة تليد و ها هم داروا لكرة القدم بفصل روراوة داخليا و خارجيا و ترسيم من هم مطبلى العهد اتةالاربعة
    هذا هو حال البلد بين ايدى مجموعة لا سقمت الرياضة و لا الاقتصاد و لا الحالة الاجتماعية و رجعت الحال الى العهدة الاستعمارية القياد و الخماسة
    هذا حال بلد الفقير و العامل و المتقاعد يخلصوا البزرة اكثر من الاغنياء كما زمان فرنسا بl'impot arabe يزيدك زوج دوروا و تزيد البزرة بىبعة دوروا
    حال البلد اكيلوا دااجاج يساوى. 6 كيلو غنمى عند الجيران
    ياو تبهدلت ااحية