-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الداخلية المصرية تحذر الإخوان من التظاهر

الشروق أونلاين
  • 2128
  • 0
الداخلية المصرية تحذر الإخوان من التظاهر

أكد المتحدث الإعلامي لكتلة نواب الإخوان المسلمين في مصر أن وزارة الداخلية وجهت إنذارا علي يد محضر تسلمه مجلس الشعب موجها لنواب الإخوان الذين تقدموا بطلب حول رغبتهم تنظيم مسيرة سليمة من حديقة عمر مكرم لمجلس الشعب يوم 3 ماي.

  • وقال د. حمدي حسن أن نواب الإخوان قرروا الدعوة لعقد اجتماع عاجل ظهر اليوم لدراسة كيفية الرد على إنذار الداخلية،مشيرا إلى أن التعبير عن الرأي بالتظاهر السلمي حق أصيل كفله الدستور المصري والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها مصر، وليس من حق الداخلية أو غيرها منع هذا الحق أو مصادرته.
  •  وأضاف أن ممارسة الحقوق الدستورية لا تحتاج إلى إذن من أحد أيا كان وان من البديهيات أن ممارسة الحقوق التي كفلها الدستور لا يمكن اعتبارها أبدا خروجا على القانون.
  •  وأكد حسن أن تظاهرة 3 ماي جاءت لتؤكد مدى مصداقية رجال الحزب والحكومة في دعاواهم بإدانة مطالب بعض نواب الحزب الوطني بإطلاق الرصاص علي المتظاهرين وإعدامهم وتأكيدهم على حق الشعب في التظاهر السلمي تعبيرا عن راية مهما كان هذا الرأي لذا كان من المستغرب جدا أن يأتي رفض الداخلية في هذا التوقيت .
  •  في الوقت نفسه اتفقت اللجنة العليا للدفاع عن حقوق العاملين بالتعليم على المشاركة في المظاهرة الحاشدة التي ينظمها عمال مصر أمام رئاسة الوزراء غدا الأحد للمطالبة بحقوقهم مع باقي قطاعات الشعب الذي يطالب بحد أدنى للأجور لا يقل عن 1200 جنية وشهدت المحلة أمس توزيع منشورات علي العمال والعاملات لدعمتهم للخروج غدا الأحد للاحتفال بعيد العمال أمام رئاسة الوزراء وذلك للمطالبة بحد ادني للأجور والمعاشات.

 

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!