-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موريتانيا

الدرك يعتقل “عريسا” بتهمة العلاقة بالقاعدة

الشروق أونلاين
  • 2535
  • 0
الدرك يعتقل “عريسا” بتهمة العلاقة بالقاعدة

كشفت مصادر أمنية رفيعة في موريتانيا لـ “الشروق اليومي” أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحد النشطاء السلفيين بتهمة العلاقة بتنظيم القاعدة بينما كان يختبئ عند أصهاره الجدد في انتظار التوقيت الذي حددته قيادته للقيام بعمليات “جهادية” في نواقشط..

  • وذكرت المصادر أن الناشط السلفي الذي تم توقيفه من قبل عناصر الدرك بقرية “التوفيق” شرق مقاطعة “اد الناقه” “50 كلم شرق العاصمة نواقشط” كان مختبئا منذ فترة عند أصهاره الجدد قبل أن تتوصل الأجهزة الأمنية بمعلومات تفيد بارتباطه بشبكة لها علاقة بتنظيم القاعدة كانت تخطط لاستهداف أجانب في موريتانيا والتحضير لعمليات نوعية بنواقشط.
  • وقالت المصادر إن العريس والناشط السلفي محمد عبد الله ولد أهميمد تم توقيفه من قبل قوات الدرك بعد مطاردة استمرت لبعض الوقت بعد أن تمكن من الفرار من القرية الواقعة غرب مدينة “واد الناقه” بينما كان رجال الدرك يرابطون أمام “الحمام” الذي كان بداخله.
  • ولم تعلن السلطات الموريتانية رسميا التهم الموجهة إلى محمد عبد الله ولد أهميمد القادم من شمال البلاد، ولكن بعض الأوساط الخبيرة بالجماعة السلفية للدعوة والقتال قالت لـ “الشروق” إن ولد أهميمد على علاقة بخلية “لكصر” المتهمة بالضلوع في عملية إعدام الأمريكي العامل في المجال الإنساني بنواقشط.
  • وتقول السلطات الأمنية إنها تطارد عددا من الشبان على صلة بالجماعة السلفية للدعوة والقتال دخلوا البلاد قبل أسابيع لتنفيذ عمليات كانت مخططا لها أن تكون موجهة ضد الأجانب في البلاد بالتزامن مع انشغال الموريتانيين بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في الثامن عشر من جويلية 2009.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!