رياضة
نهائي مونديال روسيا 2018

“الديوك” أبطال للعالم لثاني مرة في تاريخهم

حسين قيصر
  • 3387
  • 76
موقع الفيفا
عناصر المنتخب الفرنسي يحتفلون بكأس العالم

توّج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم لثاني مرة في تاريخه، بعد فوزه في نهائي مونديال روسيا الذي جرى مساء الأحد على منتخب كرواتيا بنتيجة (2/4).

وسجل أهداف “الديوك” كل من مهاجم كرواتيا ماريو ماندزوكيتش ضد مرناه (د18) وأنطوان غريزمان من ضربة جزاء(د 38) وبول بوغبا (د59)، وكيليان مبابي (د65). بينما وقع هدفا المنتخب الكرواتي كل من إيفان بيريسيتش (د28) وماريو ماندزوكيتش (د 69).

ومرة أخرى كانت الواقعية حاضرة إلى جانب المنتخب الفرنسي، بعد مواجهة نصف النهائي أمام منتخب بلجيكيا، فرغم أن منتخب كرواتيا هو من سيطر على أطوار المباراة، إلا أن الفعالية كانت حاضرة إلى جانب رفقاء بوغبا، الذين تمكنوا من تسجيل أغلب الفرص الخطيرة التي أتيحت لهم.

 ويأتي لقب فرنسا الثاني في كأس العالم بعد 20 سنة فقط، وبعد ثالث نهائي تنشطه في المونديال، حيث سبق لها خسارة نهائي دورة 2006 بألمانيا أمام إيطاليا.

مدرب الديوك ديدي ديشان دخل التاريخ أيضا، حيث بات ثالث شخص يتوّج بلقب كأس العالم كلاعب ومدرب، بعد البرازيلي زغالو والألماني القيصر بيكنباور.

وبدوره دخل اللاعب الشاب مبابي (19 عامًا و207 يوم) التاريخ، حيث أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم بعد الظاهرة البرازيلي بيلي في دورة 1958. وذلك بعدما كان ثالث أصغر لاعب يشارك في نهائي المونديال، بعد البرازيلي بليه في مونديال 1958 بعمر (17 عامًا و249 يومًا) والإيطالي جيوسيبي بيرجومي في المركز الثاني بعمر (18 عامًا و201 يوم).

مقالات ذات صلة