-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ذكراها الـ 76

“الذاكرة تأبى النسيان”.. شعار الاحتفالات المخلدة لمجازر 8 ماي

“الذاكرة تأبى النسيان”.. شعار الاحتفالات المخلدة لمجازر 8 ماي
ح.م

أشرف الأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، الخميس، من ولاية سطيف على انطلاق الاحتفالات المخلدة للذكرى 76 لمجازر 8 ماي 1945 تحت شعار “الذاكرة تأبى النسيان”.

وقام ربيقة رفقة السلطات المحلية والعسكرية وممثلي الأسرة الثورية لولاية سطيف،  باشراف على اطلاق نشاطات تاريخية أكاديمية علمية وثقافية بدار الثقافة ” هواري بومدين”.

وتأتى ذكرى المجازر لهذه السنة وقد تم ترسيم 8 من ماي يوما للذاكرة الوطنية بقرار من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وكان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بملف الذاكرة عبد المجيد شيخي ثمن القرار القاضي بتكريس يوم الثامن ماي يوما وطنيا للذاكرة معتبرا أنه يعطي للذاكرة الوطنية قيمتها ومكانتها الحقيقية.

من جانبه أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية المقيمة بالخارج نزيه برمضان على ضرورة مساهمة الجمعيات في حماية التاريخ مبرزا في السياق ذاته وجود جمعيات متخصصة في الذاكرة الوطنية حملت على عاتقها ورسمت أهداف لنفسها لحماية هذا التاريخ وتبليغه لكل الأجيال من أجل صون رسالة الشهداء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • فاروق

    لن ننسى يا فرنسا ابائنا و اخواننا الذين اقمعتميهم في المظاهرات سنة 1945 م. لن ننسى يا فرنسا. اللهم ارحم شهدائنا الابرار و كلنا مستعدون لنموت على ارضنا الشريفة. حتى و ان تناسا الخونة الذين خانو الشعب و الوطن نحن لن ننسى و سنكون ذخرا لك يا ارضنا

  • Mohdz

    الله يرحم الشهداء , أما أنتم ........