-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمناقشة الوضع الأمني في منطقة الساحل

الرئيسان المالي والموريتاني في الجزائر قريبا

الرئيسان المالي والموريتاني في الجزائر قريبا

تسارعت وتيرة العمل الديبلوماسي بين الجزائر وعدد من دول الساحل، والتي أملتها الأوضاع الإقليمية وتطورات الأزمة الليبية، حيث سيشرع كل من الرئيس المالي أمادو توماني توري، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بزيارتي دولة إلى الجزائر يلتقيان فيهما بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

  • وأعلن مصدر دبلوماسي أن الرئيس المالي آمادو توماني توري سيجري “في الأيام القليلة المقبلة” زيارة للجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،  دون تحديد تاريخ الزيارة.
  • وكشف المصدر ذاته في حديث مع وكالة الأنباء الجزائرية أن “الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل سلم في باماكو رسالة خطية من الرئيس بوتفليقة لرئيس جمهورية مالي تتعلق بتطوير وتوسيع العلاقات بين البلدين”، مضيفا أن “الرسالة تطرقت إلى آخر التطورات في منطقة الساحل والجهود المبذولة من دول الميدان وهي الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر من أجل تعاون إقليمي من شأنه التصدي للتهديد الإرهابي وإحياء التنمية الاقتصادية على أسس دائمة في منطقة الساحل”، وكان وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي قد أعلن أن الرئيس أمادو توماني توري سيقوم قريبا بزيارة إلى الجزائر بدعوة من الرئيس بوتفليقة .
  • ومن جهة أخرى، نقلت مصادر إعلامية موريتانية عن مصادر وصفتها بالمتطابقة أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيزور الجزائر قريبا في زيارة تدوم يومين.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!