-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرئيس اللبناني يعلن انه سيتخذ إجراءا إذا لم يتم التوافق على الرئيس المقبل للبلا

الشروق أونلاين
  • 1221
  • 0
الرئيس اللبناني يعلن انه سيتخذ إجراءا إذا لم يتم التوافق على الرئيس المقبل للبلا

أكد الرئيس اللبناني العماد إميل لحود أنه سيقدم على اتخاذ إجراء قبل أن تنتهي عهدته الرئاسية إذا لم يتم التوافق على الرئيس المقبل للبلاد دون أن يكشف عن طبيعة هذا الإجراء.واوضح الرئيس لحود في آخر خطاب ألقاه بمناسبة عيد الإستقلال انه “سيتخذ إجراء إذا ما تعذر تسليم المسؤولية الدستورية الى رئيس وفاقي تلتف حوله الغالبية العظمى من اللبنانيين “مشيرا الى ان “الاجراء سيعكس إرادتكم (اللبنانيين) في أن يبقى وطنكم مرفوع الرأس وعالي الجبين وقويا ومتماسكا”. وتعهد الرئيس لحود الذي تنتهي ولايته في منتصف ليلة غد الجمعة ب”السعي حتى آخر دقيقة” من ولايته من أجل “المحافظة على وحدة لبنان وأمنه واستقراره”.
وحيا لحود في خطابه دور الجيش الوطني الذي واجه الإرهاب في الربيع الماضي منوها بدور المقاومة الوطنية وقيادتها الحكيمة والشجاعة وسواعد المقاومين اللبنانيين وسندها الجيش الوطني.
كما رأى الرئيس اللبناني أن “لبنان كان وما زال هدفا لمؤامرة منذ اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في فيفري 2005 مؤكدا انه “يتطلع إلى أن تكون العدالة الدولية بعيدة عن التسييس والإنتقائية”.
وبعد تأجيل انتخاب رئيس جديد للبلاد لاربع مرات من المقرر أن يعقد البرلمان اللبناني غدا الجمعة جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية وسط خلاف كبير بين الأغلبية والمعارضة حول أسماء المرشحين وآلية الإنتخاب.

ـــ
(واج)

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!