-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال مشاركته في اجتماع لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي

الرئيس تبون: النزاع في الصحراء الغربية لن ينتهي أبدا بالتقادم

الشروق أونلاين
  • 7865
  • 14
الرئيس تبون: النزاع في الصحراء الغربية لن ينتهي أبدا بالتقادم

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن النزاع في الصحراء الغربية لن ينتهي أبدا بالتقادم

وأوضح رئيس الجمهورية، في اجتماع لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، على مستوى رؤساء الدول والحكومات أن العمل على إنهاء النزاع في الصحراء الغربية كآخر مستعمرة إفريقية.

وتابع رئيس الجمهورية: “انتهاك المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار التفاف على مسار المفاوضات”.

وقال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تيون، إن الذين ولدوا كلاجئين صحراويين على الأراضي الجزائرية، وقاربت أعمارهم الأربعين، لن يقبلوا أبدًا بأن يموتوا بصفتهم لاجئين، رغم أنهم مرحبٌ بهم .على أراضينا، فهم أشقاؤنا

وشارك، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، في اجتماع مهم لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية “وقد تم خلال هذا الاجتماع دراسة بندين، الأول يخص التغيرات المناخية وتأثيرها على السلم والأمن في إفريقيا، ويتعلق الثاني بقضية الصحراء الغربية، على ضوء التطورات والتجاوزات الخطيرة المسجلة مؤخرا في الأراضي الصحراوية المحتلة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • مديوني - الجزائر

    و قبل هذا جرائم فرنسا لن ننساها أبدا بالتقادم

  • moh

    هذا الامر ليس لنا فيه لا ناقه ولا جمل

  • منير

    الجزاءر مثلها مثل كل الدول الاخرى التي تساند القضية الصحراوية

  • أنا

    للمتفلسف رقم 02 (ملاحظ لا يلاحظ) الذي يحاول يائساً أن يظهر نفسه على أنه جزائري :
    و هل تعلم أنت أن الحل بسيط جداً و هو خروج الاحتلال المخربي من الصحراء الغربية و تحل كل المشاكل.

  • الصيدلي الحكيم

    انتهت جميع مشاكل المواطن و هو يعيش في رخاء و حياة كريمة متوسط الدخل الشهري يبلغ 3000دولار و الأسعار منخفضة و أصبح الجزائري يعيش في النعيم و ازدهرت الجزائر و أصبح الجزائري بمرتب شهر واحد فقط يستطيع أن يسافر و يجول أوروبا كاملة و يبقالو الصرف.أنهينا كل شيئ و ها نحن نلتفت الى مشكل المغرب و الصحراء الغربية حيث أننا بلد النخوة و حامي الضعيف لازم نوقفو مع كل فئة مستضعفة

  • حديدو

    كل هذا و الجزائر ليست طرفا في النزاع.

  • karim

    ما أخاف عليه هو أن الصحراويون سيفعلون مثل الفلسطنيين في لبنان حيث أن لبنان وقعت في أكبر مشكل حين استوطنت الفلسطنيين في بعلبك و صبرا و شتلا و أصبحوا ثقلا على لبنان الجريح و نفس الشيء سيقع في الجزائر و سيحتلون تندوف و هذه هي الطامة الكبرى و ما نخاف عليه الللهم إني بلغت و التاريخ سيكون شاهدا على ما أقول

  • Imazighen

    الجزائر ليست الامم المتحدة والافضل: تشد سابعها.

  • العابدي عبد العزيز

    لا احد يهتم بهدا الموضوع ما عدى كبرنات فرنسا .

  • مصطفى


    الحل واضح وضوح الشمس في السماء الصافية الا وهو الذاتي او لا شيء على الأقل في المدى القريب. ولا يضر بل يعطي فرصة لصحراوين تعمير بلادهم و حق الكلمة في معيشتهم اليومية. والله اعلى واعلم وعليه الاتكال.

  • المحلل+++

    لا أدري لماذا يخاف المغرب من الاستفتاء --أتخاف من اناس تقول انهم مغاربة.

  • سيبويه

    يمر الزمن ،تتغير الظروف وتتغير العقليات وما كان مستحيلا في زمن ما يصبح ممكنا ومقبولا في زمن اخر .أما من يجزم باشياء ويقول انه لا يمكن ان يكون كذا وكذا فذاك من اصحاب العقليات المتحجرة والتفكير المحدود ومن تبريرات المنهزمين والا ان كان على حق ومتمكنا من فرض افكاره فليفرض ما يراه حقا على ارض الواقع.

  • ملاحظ لا يلاحظ

    لا أدري هل فكر الجزائري يوما بين ما جنينا وما خسرنا "الربح والخسارة "من ما يعرف بقضية الصحراء الغربية منذ ميلادها أي ميلاد هذه القضية سنة 1975؟ وهل فكر الجزائري والمغربي في آن واحد عن تكلفة هذه القضية على البلدين وللأسف البلدان المغربية الأخرى بما أن سبب الشلل الذي أصاب الاتحاد المغاربي منذ ميلاده قبل 33 عاما هي هذه القضية أي قضية الصحراء الغربية؟وهل تسائل الجزائري والمغربي يوما : لماذا تم حل قضايا أكثر تعقيدا في مناطق أخرى من العالم واستعصى حل هذه القضية على هذه الدول ؟ ثم هل يعلم الشعبين أنهما شريكان في المشكلة لسبب أنهما يتفرجان ولا يتحركان ناهيك عن صراعهما عن بعد كما يتصارع نظامهما.

  • nif

    ستصل بحلول الصيف
    لقاح كورونا: أمريكا تتبرع للجزائر بأزيد من 1.5 مليون جرعة