-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد على توحيد الصف في ذكرى يوم المجاهد

الرئيس تبون يدعو لطي صفحة الأحقاد

وردة بوجملين
  • 4910
  • 18
الرئيس تبون يدعو لطي صفحة الأحقاد

دعا رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها وزير المجاهدين وذوي الحقوق لدى إشرافه على الاحتفالات الرسمية ليوم المجاهد والذكرى المزدوجة لهجوم الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام، التي احتضنتها هذه السنة ولاية برج بوعريريج الجزائريين إلى طي صفحة الخلافات والأحقاد وتوحيد الجهود والكلمة من أجل بناء جزائر جديدة وقوية.

وأضاف الرئيس في كلمته “إن الواجب الوطني يتطلب منا أن نوحد الصف والكلمة وتجاوز كل ما من شأنه أن يعيق مسعى بناء جزائر قوية”، مجددا تعهده بمواصلة المساعي والمجهودات إلى غاية استرجاع جميع جماجم الشهداء، مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة جاء هذه السنة في ظروف استثنائية داخليا وإقليميا تستوجب رص الجبهة الداخلية، للقدرة على المواجهة والصمود ولبناء جزائر جديدة، قوية وعادلة، ديمقراطية يتنافس فيها الجميع على قاعدة الكفاءة والتفاني في خدمة الصالح العام.

وأكد الرئيس أن الاحتفال بهذه المناسبات لا يجب أن يمر دون أن نحاسب أنفسنا، ماذا قدمنا لهذا الوطن في سبيل نهضته وتشييده اقتداء بأجدادنا الذين ضحوا بالنفس والنفيس في سبيل أن نحيا في كنف الكرامة والحرية، معتبرا أن أحداث هجوم الشمال القسنطيني كان لها دور كبير في ترسيخ التلاحم بين المجاهدين والشعب حتى النصر، كما هيكل ونظم مؤتمر الصومام مجهودات الجزائريين في سبيل القضاء على الاستعمار وإرغامه على الرحيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • علي الجزائري

    نعم احسنت يجب طي صفحة الماضي
    واطلاق سراح من دمروا وخربوا البلاد
    اطلق سراح حداد وطحكوت ووعلومي وتوفيق وطرطاق وغيرهم
    هذا ما تحاول ان تقوله
    بداتم بتحضير الارضية لذلك عبر ما يسمى بقوى الاصلاح

  • alilao

    لطي صفحة الأحقاد يجب تحقيق مطالب الشعب الحقيقية وعدم الإكتفاء بالجراحة التجميلية التي ستزيد في تشويه سمعة البلاد.
    لطي صفحة الأحقاد يجب الذهاب وبسرعة نحو سلطة قائمة على ارادة الشعب ونخب جديدة لم تشارك في الفساد.
    لطي صفحة الأحقاد يجب اعادة صياغة العقد الإجتماعي الذي يربط الحكام بالمحكومين لإنهاء التفرعن.
    لطي صفحة الأحقاد يجب اعطاء الكلمة للجميع لا للموالين فقط.

    بعد هذه الخطوات المبدئية يمكننا أن نتحدث عن بداية جزائر جديدة سيكون المستفيدون منها أبناؤنا و أحفادنا أما نحن فتروطار.

  • كلمة انصاف

    طي صفحة الاحقاد يكون بالعدل استرجاع الحقوق رفع المظالم و ليس كلام عاطفي للضعيف الوطنية و للقوي المال الجاه و السلطة. اساس الحكم العدل القوانين و النظام و ليس الارتجال دغدغة العواطف و السنون تمر. فالجزائر للجميع يبنيها الجميع تحت ضل العدالة السياسية الاجتماعية الاقتصادية.

  • ابن الجبل

    دعوة صريحة للرئيس في مناسبتين عظيمتين 20أوت 1955 و 20أوت 1956،لرص الصفوف لبناء جزائر جديدة وقوية ، وعادلة ، ديموقراطية ...وهو مايتمناه وينشده كل الجزائريين ... لكن السؤال من يقيم هذا الصرح ؟! ومن يوقف هذه الأحقاد ، ويزرع ـ بدله ـ البسمة والأمل والتفاؤل نحو غد مشرق أفضل ... ؟! انهم الرجال المخلصون لهذا البلد ، القادرون على اعادة الجزائر الى السكة الصحيحة ، لما كانت سيدة البحر الأبيض المتوسط !!.

  • علي انتاع باب الواد

    سياسة المهادنة وجبر خاطر الظالم على حساب المظلوم لن يغير في الواقع شيء.العدالة في الواقع تحقق بتطبيق القانون إلى أبعد حد على الجميع.اما سياسة الانتقام لاتحقق شيئا . تبون يتبع سياسة المهادة و تقبيل اللحي كسلفه.

  • محمد رضا

    هذا كلام يخفي تحته مفاجات قادمة، انا فهمت منه انه لا حساب ولا عقاب وافعل ما شءت فالبلاد لن تتغير مهما تغير الرؤساء.

  • TA

    افتح الحدود الجوية نروحو نشوفو اولادنا

  • انشروا ليقرأها السيد الرئيس

    يا سيدي الرئيس النظام هو من عليه طي صفحة الماضي بأحقادها وظلمها وحقرتها للشعب وذلك بإطلاق سراح المعتقلين منذ التسعينات وتوضيح مصير المخطوفين لذويهم مساكين الذين لا يعرفون مصيرهم أأحياء أم أموات ... وإطلاق سراح نشطاء الحراك "المبارك" كما تسميه فهل هو مبارك ومن قاموا به ملاعين وشياطين؟ وتحرير الألسن للنقد ألم تنادي سيادتك بحرية التعبير في أقصى حدودها؟

  • maknin

    عن أبي هريرة رَضِيَ الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لا يُلْدَغُ المؤمنُ من جُحْرٍ مرتين))؛ رواه الشيخان
    وأول ما قاله لأبي عزة الجمحي وكان شاعرا أُسِر ببدر فشكى عائلة وفقرا، فمنَّ عليه النبي -صلى الله عليه وسلم- وأطلقه بغير فداء، فظفر به بأُحُدٍ فقال مُنَّ عليَّ، وذكر فقره وعياله، فقال: «لا تمسحُ عارضيك بمكة تقول سخرتُ بمحمد مرتين»، وأمر به فقتل، وأخرج قصته بن إسحاق في المغازي. أ.هـ

  • مراد

    20 أوت 1955 في سكيكدة قام و يحتفلوا به في البرج، أرواح افهم فيها، يعني ما قيتوش يوم آخر باش اكون يوم المجاهد.

  • محمد☪Mohamed

    وزير المجاهدين وذوي الحقوق, تاع 60 سنة و 7 ملاير $ تأكل كل سنة ...أصحاب Fiche communale مزورة ...
    كيف يدعونا لطي صفحة الأحقاد , مع وذوي الحقوق مزيفن , لطي صفحة الأحقاد بي لم شمل المشتتين من طرف FLN من علمائنا في خارج و حدف المادة 51 وحل حزبين لضيع بلاد وحدف وزارة مجاهدين ..
    نبني جزائر جديدة بعيدة عن الماضي المزيف مخدوم لخدمت حزب.

  • HECHAICHI

    هل يعني عفا الله على الفساد السابق
    ولنبدأ فسادا جديدا

  • و احد فاهم اللعبة

    الله يسامح في الف مليار والله يسامح في من قتلوهم ومن سجنوهم ومن حولوهم لحراقة شتات في بلدان الناس ننساو ونعاودوا فيلم هندي اخر بسيطة

  • بوعلام

    الأحقاد تختفي عندما تنتهي ما يسمى "الحقرة" وظهور العدل والمساواة بين الناس في مجال الصحة مثلا ولا خلاف بين علاج مسؤول ومواطن بسيط وعدم التحايل على الشعب والوطن بسن وبكل هدوء وصمت قوانين مخالفة لشرعنا .

  • HOCINE HECHAICHI

    "الخلافات والأحقاد"
    الخلافات هي بين الحراك الشعبي الأصيل (2019) الذي توقف مباشرة بعد انتخابك لإعطائك الفرصة للقيام بالتغيير الجذري والواقع المعاش المتمثل في اجراءات شكلية كلاسيكية وشعبوية تذكرنا بما قام به "فخامته "في عهدته الأولى,
    أما الأحقاد فلا استطيع تحديد بين من ومن

  • Allo118

    بعدما أن هرمت البلاد و العباد، و الله لا سي طروطار خلو ناس أخرين يسيروها إذا كنتم حقا تريدون طي صفحة الأحقاد. الذي يريد نسيان الأحقاد عليه أن يترك المجال لغيره بكل روح رياضية و يدفع في الطريق التي تجعل من الشعب السيد الأول و الأخير في هذا الوطن، غير هذا فهو تنويم للعقول و كلام لا يتعدى كونه كلام

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    لطي الصفحة علينا أن نرى نتائج مشرفة ، و التي لا نراها على أرض الواقع الآن

  • محب الجزائر

    اول خطوة للم الشمل وتوحيد الصف: هي اطلاق سراح كل المساجين البسطاء مهما كانت تهمتهم . ان كانوا ابرياء فقد صادف العفو اهله ولله الحمد. وان كانوا غير ذلك فينبغي فتح الطريق للعصاة والمخالفين وإرشادهم لكي يعودوا عن غيّهم والعفو هو الطريق المثالي. فان عادو ا لما نهوا عنه ، تأخذهم العدالة بالاول والاخر