-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرئيس تبون يستقبل وزير خارجية نيجيريا

الشروق أونلاين
  • 1509
  • 0
الرئيس تبون يستقبل وزير خارجية نيجيريا
ح.م
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم الأحد، وزير خارجية نيجيريا جيفري أونياما، الذي يجري زيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب بيان للرئاسة، فقد جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، ومدير الديوان في الرئاسة عبد العزيز خلف.

وقد جرى اللقاء بالقاعة الشرفية الرئاسية لمطار هواري بومدين الدولي، قبل مغادرة الرئيس تبون إلى مصر، للمشاركة في قمة المناخ.

وزير خارجية نيجيريا يجري زيارة عمل إلى الجزائر

وفي 5 نوفمبر 2022، استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ، نظيره من نيجيريا جيفري أونياما، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب بيان للوزارة، فقد تحدث الطرفان في خلال لقائهما على انفراد، ثم في اجتماع موسّع بين وفدي البلدين، إلى “العلاقات الاستراتيجية بين الجزائر ونيجيريا، وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات”.

وأكد لعمامرة وأونياما في هذا الصدد، التزام البلدين بتنفيذ المشاريع الهيكلية التي تم إطلاقها بشكل مشترك في المجال الاقتصادي، على غرار خط أنابيب الغاز، والطريق العابر للصحراء، ومشروع الألياف البصرية.

كما تناول اللقاء عددا من القضايا القارية والدولية، على غرار “تمكين إفريقيا من تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية فيما يتعلق بالسلام والأمن والتنمية، في مواجهة التوترات الحالية”.

وفي ختام اللقاء، وقّع لعمامرة مع نظيره النيجيري على اتفاقية ثنائية تقضي بإنشاء مجلس أعمال جزائري نيجيري، لجمع الفاعلين الاقتصاديين من البلدين، وزيادة حجم التجارة الثنائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!