رياضة
الاستئناف تزامن مع دفن "إيبوسي"

الرابطة المحترفة الأولى: ريادة مزدوجة للسنافر وبولمدايس

الشروق أونلاين
  • 5069
  • 8
ح.م
شباب قسنطينة: ثلاثة على ثلاثة

نصّبت مخلّفات الجولة الثالثة للبطولة الجزائرية، مساء السبت، شباب قسنطينة رائدا إثر نجاح (الخضورة) في افتكاك ثالث فوز، بالتزامن مع ارتقاء مهاجم السنافر “حمزة بولمدايس” إلى صدارة الهدّافين، إثر تسجيله ثلاثية كاملة، في استئناف خيّمت عليه تراجيديا رحيل اللاعب الكاميروني “ألبرت إيبوسي” الذي دُفن ساعات قبل استعادة الملاعب الجزائرية لأجواء المنافسة بعد إحتباس استمرّ 21 يوما.

لحساب ثالث جولات الرابطة المحترفة الأولى، أجهز شباب قسنطينة على اتحاد الحراش برباعية مقابل هدف يتيم أمضاه عبيد، وكانت حصة الأسد لبولمدايس الذي أحرز (هاتريك) (13)، (36) و(52)، وصار هدّافا للبطولة برصيد 5 إصابات، فيما كان الهدف الأخير للسنافر من نصيب حاجي المنتقل حديثا من أولمبي الشلف (72)، مع الإشارة إلى نجاح الحارس سيدريك في صدّ ضربة جزاء نفذها بومشرة في آخر اللقاء.  

بدوره، خرج اتحاد الجزائر بطل النسخة الماضية غانما من القمة المحلية أمام الجار شباب بلوزداد بفضل مفتاح (50 ض.ج) وناجي (75)، وواصلت تشكيلة فيلود مسيرتها دون انهزام منذ نهاية موسم 2013 – 2014، علما أنّ ركلة الترجيح التي أتى منها الهدف الأول لسوسطارة، لم تكن صحيحة البتة، طالما أنّ الكرة لم تلمس يد المدافع البلوزدادي.   

إلى ذلك، عادت شبيبة القبائل “الجريحة” بالنقاط الثلاث من تنقلها إلى سيدي بلعباس بفضل مدافعها ريّال (6) وخوجة (41)، في فوز مهدى إلى روح الراحل إيبوسي.    

في قمة الشرق بين مولودية العلمة والوفاق السطايفي، نجح الأخير في خطف أول فوز له هذا الموسم بفضل هدف المخضرم زياية (76) في مقابلة عجز فيها البابية عن النيل من غريمهم التقليدي، بالمقبل، انتصرت شبيبة الساورة على ضيفتها جمعية وهران في لقاء عرف كل شيئ في شوطه الأول، حيث سجّل للمحليين بن زرقة (8)، بوشريط (13 ض.ج) وبوسماحة (26) بمقابل هدف واحد للزوار عبر عوّاد (26).

في باقي اللقاءات، عرفت مولودية وهران كيف تهزم أمل الأربعاء بهدفين دون ردّ، في لقاء شهد تألق الحارس ناتاش الذي صدّ ضربة جزاء على مرتين، في حين واصلت جمعية الشلف قضم خبزها الأسود، تماما مثل شباب بلوزداد وكذا إتحاد الحراش. 

وكانت القمة المحلية التي أقيمت مساء الجمعة بين نصر حسين داي ومولودية الجزائر حاملة الكأس والكأس الممتازة، انتهت بالتعادل هدف لمثله، حيث عاد أوزناجي (81) من بعيد ومنح النصرية نقطة بعدما ظلت المولودية متقدمة بهدف قورمي (4 ض.ج).

النتائج الكاملة:

نصر حسين داي 1 مولودية الجزائر 1  

اتحاد الجزائر 2  شباب بلوزداد 0

مولودية العلمة 0 وفاق سطيف 1

شباب قسنطينة 4 اتحاد الحراش 1  

اتحاد بلعباس 0 شبيبة القبائل 2

مولودية وهران 2 أمل الأربعاء 0

شبيبة الساورة 3 جمعية وهران 1  

جمعية الشلف 0 مولودية بجاية 0  

جدول الترتيب

1 – شباب قسنطينة   9 نقاط – 3

2 – اتحاد الجزائر     7 ن – 3

3 – شبيبة القبائل      6 نقاط – 3 

  4 – شبيبة الساورة    5  ن – 3

مولودية بجاية    5 نقاط – 3

وفاق سطيف      5 ن – 3

مولودية الجزائر 4 ن – 3

–  جمعية وهران  4 ن – 3

9 – مولودية العلمة   3 نقاط – 3

– مولودية وهران 3 ن – 3

– أمل الأربعاء   3 ن – 3

       – اتحاد الحراش 3 ن – 3

       – شباب بلوزداد 3 ن – 3

14 – جمعية الشلف 2 ن – 3

     – اتحاد بلعباس 2 ن – 3

16 – نصر حسين داي 1 ن – 3  

مقالات ذات صلة