الجزائر

الراسبون في مسابقة التوظيف بالتربية يضربون عن الطعام في الوادي

الشروق أونلاين
  • 4767
  • 17
الأرشيف

تشهد الحركة الاحتجاجية الخاصة بنتائج التوظيف في مسابقة قطاع التربية والتعليم، تطورا ملحوظا، الإثنين، بعد ان قرر عدد من الراسبين الذين شعروا بالظلم والحڤرة ولم يجدوا من يرفعه عنهم رغم نداءاتهم المتكررة الشروع في إضراب عن الطعام عسى ان يستعطفوا من يشعر بالقيمة الانسانية من المسؤولين.

وبحسب معاينة “الشروق” لواقع المحتجين امام مقر مديرية التربية، فان ضحية حادثة الدهس بمركبة مدير التربية منير عوادي رفقة 9 اخرين بدأوا الإثنين، اضرابا مفتوحا عن الطعام مع مواصلة الاعتصام امام مقر مديرية التربية حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المتعلقة برحيل مدير التربية الوطنية في الوادي، والتحقيق في نتائج مسابقة التوظيف في القطاع.

كما رفع هؤلاء شكوى اخرى لوزير التربية، مفادها رفض المدير الولائي استقبالهم والسماع اليهم، مؤكدين على مطالبتهم بسلم التنقيط المعتمد في النجاح ومنحهم نقاطهم كاملة وكشف تفصيلي للنتائج، كما حدث في بقية الولايات ودراسة الطعون المقدمة ضد الناجحين من خريجي دفعة 2011و2012، وذوي التخصصات البعيدة عن التخصص المطلوب.

كما طالب الراسبون في المسابقة بايفاد لجنة وزارية لتقصي الحقائق في ولاية الوادي، والاستماع اليهم كفئة هامة من المجتمع، لان الحڤرة لا تجدي نفعا ولا تولد الا الحقد في نفوسهم. واعرب هؤلاء عن خيبة املهم في المسؤولين المحليين بالوادي لعدم تجاوبهم مع انشغالهم الاساسي وعدم الاكتراث بمطالبهم وبوقفتهم الاحتجاجية، واعتبارها لاحدث وكأن شيئا لم يقع. واكدوا استعدادهم للتضحية بالموت جوعا في سبيل رفع الظلم عنهم، وقال عدد من المحتجين “للشروق” ان بعض مسؤولي قطاع التربية استغلوا وثائق الطعون التي تقدموا بها وتضم ارقام هواتفهم، ليوجهوا لهم تهديدات عبر الهاتف عن الطعن في فلان في شخص او اخر.

مقالات ذات صلة