رياضة

“السذاجة” التكتيكية تحرم غانا من قهر “الغول” الألماني

الشروق أونلاين
  • 7019
  • 29

فوّت منتخب غانا مساء السبت على نفسه فوزا غاليا أمام ألمانيا مكتفيا بالتعادل (2-2)، برسم الجولة الثانية من فعاليات مونديال البرازيل 2014.

وأقيمت أطوار هذا اللقاء بملعب “كاستيلاو” بمدينة فورتاليزا البرازيلية. وأداره حكم الساحة ساندرو ريسي من البرازيل.

وسجّل هدف “المانشافت” ماريو غوتزه صانع ألعاب بايرن ميونيخ في الدقيقة الـ 50. وأمضى التوقيع الثاني البديل ميروسلاف كلوزه مهاجم لازيو روما الإيطالي في الدقيقة الـ 71 ودقيقتين فقط بعد دخوله أرضية الملعب، الذي عادل – بالمناسبة – رقم المهاجم البرازيلي رونالدو المرادف لتسجيل 15 هدفا في المونديال، في انتظار تحطيمه لاحقا إن واصل جرأته. وسجّل لغانا أندري آيو متوسط ميدان هجوم مرسيليا في الدقيقة الـ 54، رافعا رصيده إلى هدفين في هذا المونديال. وأضاف زميله جيان أسامواه مهاجم فريق العين الإماراتي الهدف الثاني بعد 9 دقائق من ذلك.

وعيّنت الفيفا الألماني ماريو غوتزه أفضل لاعب في هذه المباراة.

ويمكن القول إن غانا فرّطت في فوز ثمين خاصة وأن المنافس الألماني لم يظهر بتلك القوة التي أبان عنها أمام البرتغال. وقد يكون عنصر السذاجة وضعف التكتيك المطبّق قد فوّتا على ممثل القارة السمراء حصد 3 نقاط وتسجيل ثاني انتصار ضد العملاق الجيرماني بعد ذلك الذي أنجزه “الخضر” في مونديال إسبانيا 1982.

وعن نفس الفوج السابع وفي مواجهة أخرى، تتبارى البرتغال مع أمريكا مساء الأحد.

وكانت الجولة الأولى قد عرفت فوز ألمانيا (4-0) على البرتغال، وخسارة غانا (1-2) أمام أمريكا.

وعليه يتشكل جدول الترتيب بصفة مؤقتة، كمايلي: بقاء ألمانيا في الريادة برصيد 4 نقاط، وتموقع أمريكا في المركز الثاني بمجموع 3 نقاط، وصعود غانا إلى الرتبة الثالثة بنقطة واحدة، وتذيّل البرتغال للائحة بلا شيئ. ما يعني أن التأهّل إلى ثمن نهائي المونديال مايزال في متناول الفرق الأربعة.

وخلال الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، تلعب ألمانيا مع أمريكا وتواجه غانا منتخب البرتغال، في الـ 26 من جوان الحالي.

 

مقالات ذات صلة