العالم
لرفع عدد المعتمرين

السعودية تقدم موسم العمرة إلى سبتمبر

الشروق
  • 6671
  • 12
ح.م
استراتيجية 2030 السعودية تشمل موسم العمرة

باشرت وزارة الحج والعمرة السعودية، الأحد، رسميا، في تطبيق مجموعة من التعديلات أقرتها مؤخرا، أبرزها تقديم موسم العمرة، بهدف الزيادة في عدد المعتمرين وذلك بناء على رؤية استشرافية للمملكة إلى غاية 2030،

وقالت الوزارة، إن التعديلات الجديدة التي تبنتها، تقضي بتقديم موسم العمرة، ليكون اعتبارا من بداية محرم القادم “أي بعد نحو 10 أيام” أي في حدود الـ11 من شهر سبتمبر الجاري، بدلا مما هو معتاد عليه في كل عام اعتبارا من بداية شهر فيفري.
وأشارت إلى أنها ستبدأ بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية في إصدار تأشيرات المعتمرين للموسم الجديد، لتحقيق رؤية المملكة الاستشرافية إلى غاية سنة 2030 لزيادة أعداد المعتمرين والحجاج.
وأكد عبد الفتاح مشّاط، نائب وزير الحج والعمرة، أن الوزارة تسعى كذلك إلى تسهيل دخول الحجاج من المنافذ السعودية، إلى جانب واختصار مدة بقائهم في المطارات إلى دقائق بدلا من 30 و40 دقيقة. وأضاف “طبقنا في العام الماضي تجربة إنهاء إجراءات الحاج قبل وصوله للمملكة بالتنسيق مع مطارات بلاده. حيث يخرج الحاج من الطائرة للحافلة مباشرة”.
ووصل عدد المعتمرين الذين قدموا من خارج المملكة خلال العام الماضي إلى 7 ملايين معتمر. في حين تطمح السعودية إلى زيادة عددهم إلى 15 مليونا مع حلول 2022، و30 مليونا في 2030.

مقالات ذات صلة