-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

… السم ولو في الصين

عمار يزلي
  • 1958
  • 3
… السم ولو في الصين

يبدو أن بلادنا، لا تنفك دماملها تنفقئ لحظة بعد لحظة ليخرج صديدها صدئا مكتنزا بكل بكتيريات وفيروسات واقعنا الاقتصادي المتفيرس!.

الموضوع الذي طالعتنا عليه الشروق قبل أيام، حولرجل العمايلالصيني الذي يحجزرجال عملات وعمايل وتعاملاتجزائريين (لا ننكر أن فيهم الكثير من النزهاء!)، حتى يدفعوا له ديونه، يفيد الكثير من الكلام المفيد وغير المفيد عن المستفيد.

ولأن المفيد، وغير المفيد، لم يعودا مفيدين، في وضع صار فيه المستفيد الأكبر هو الأفيد من كل فائدة، فإنه لم يعد بمقدورنا أن نفك رأس خيط الأبيض وخيطها الأسود من الأبيض!

فالانفتاح غير المدروس والمتسرع على السوق الحرة والتجارة العالمية، قد أربك المجتمع جملة وتفصيلا، وأربك الدولة والبلد برمته، لكون أن المربكين لها هم المستفيدون بلا فائدة، وغير المفيدين بأية فوائد، من أصحاب موتى الأفئدة! هؤلاء من باعوا شعبهم ورهنوا صحته وماله مقابل الثراء الفاحش وبدون رقيب .. والنتيجة: تسميم وتفقير شعب بأكمله من خلالسياسة الاستورادالملعونة!

نمت لأجد نفسيرجل عمايلرهينة! تعاملت مع عملاء من الصين من نفس الصنف: مافيا تدير المصالح لمصلحة لا تصلح إلا لغير الصالح منهم: ولأني عرفت الطريق نحوالاستورادمن خلال دعم قوي الأكتاف في الجزائر، فقد صرت أحتكر جزء كبيرا منمستورداتالبلاد من الألبسة والأفرشة والأدوات الكهرومنزلية! الصيني يقول لك: “إذا أنت تحدد النوعية، فأنا أحدد السعر وإذا أنت تحدد السعر، فأنا أحدد النوعية“! وهكذا، نحن بالطبع نحدد السعر لنشري رخيصا ونبيع غاليا، لكن أرخص من نفس السلعة بجودة عالية! وبعد عام، صار الجزائريون يتهافتون علىبورخسة، ويشترون بطانيات مصنوعة من وبر الجرذان والقطط المذبوحة والكلاب، ويلبسون ثيابا محاكة ببقايا الثعابين والزواحف، ويشترون طباخات وسخانات وجيريكانات مصنوعة من حاويات النفايات والسموم، والتي سرعان من تنفجر أو في أحسن الأحوال تتوقف عن العمل بعد أشهر أو أيام، ربحت الملايير خاصة وأن البنوك كانت تسمح ليكمستثمر” (في موت الناس ومرضهم) بتحويل العملة كوني رجل أعمال، أعمل ما شئت وأتعامل كيفما أردت (كوني أعمل تحت وصاية من هو أقدر على إفراغ البلاد من العملة بعملية واحدة!!). سممت مليون ونصف شاهد، وقتلت نصف العدد سرطانا وحساسية قاتلة ومضاعفات رئوية وانفجارات ومفرقعات وسخانات وعدادات كهربائية.. الحاصل قتلت ما لم تقتله العشرية السوداء والسنوات السبع الشداد أيام فرنسا بنت الكلب قاتلة العباد!..واليوم الحمد لله، دفعت الدولة ديوني وأطلق الصينيون سراحي لأعود إلىالاستثمار..في الناروأطلب السم ولو في الصين..

 

وأفيق وأنا أموء كالقط..بعدما نمت وأنا أقرأ الكتاب الأحمر وتاريخالمسيرة الكبرى“.. لماووووو!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حسين الابراهيمي

    السلام عليكم والله يا سي عمار وجدت لهم الاسم المناسب فعلا هم رويجلات عمايل وصلت بهم الامور من سرقة الداخل المسكوت عنها الى سرقة الشعوب الاخرى سبحان الله مع ان تلك البلدان دخلها الاسلام عن طريق التجار الغير جزائريين طبعا نرى اليوم التجار او الغشاشين يسرقون وراء البحر انها اخر انتاج الجزائر عيب و عار عليكم حاسبين ارواحكم في سوق العلمة وين تهفوا و تغشوا بعضكم شوية حشمة يا مستوردين اعيان الفيلاجات

  • مجادى عبد القادر

    راك قريب تتحول شكرا لك

  • مبروط كيفك

    شكرا لك