-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن نسبة الإضراب بلغت 80 بالمائة وهددت بتصعيد الاحتجاج

“السناباب” تشل قطاعات الوظيف العمومي عبر بعض الولايات

الشروق أونلاين
  • 3844
  • 16
“السناباب” تشل قطاعات الوظيف العمومي عبر بعض الولايات

حقق الإضراب العام الذي دعت إليه أمس النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية جناح بلقاسم فلفول نسبة استجابة وطنية بلغت 80 في المائة، وجاءت العاصمة في ذيل الترتيب بنسبة لم تتجاوز 60 في المائة، في وقت هددت النقابة بالتصعيد في حال إصرار مسؤولي القطاعات المعنية على تجاهل أرضية المطالب التي رفعها العمال.

  • وأكد بلقاسم فلفول في اتصال معه أمس بأن الإضراب الذي دعا إليه تنظيمه حقق استجابة واسعة، بدليل الشلل التام الذي شهدته مختلف القطاعات التابعة للوظيف العمومي عبر الكثير من الولايات، من بينها تيزي وزو والبويرة وقسنطينة وعين الدفلى، التي بلغت فيها نسبة الاستجابة للإضراب 100 في المائة، في حين تراوحت ما بين 60 في المائة و80 في المائة على مستوى ولايات أخرى من بينها باتنة والعاصمة.
  • وكان عمال البلديات الأكثر استجابة للإضراب العام، ومرد ذلك إلى الظروف المزرية الذي يعيشها عمال هذا السلك بسبب تدني الأجور التي لا تتجاوز أحسنها 30 ألف دج شهريا، في انتظار أن يشن جناح معلاوي إضرابا آخر لمدة ثلاثة أيام بداية من 10 أفريل الحالي، لدفع الوزارة الوصية لتلبية المطالب الملحة لعمال البلديات، خصوصا فيما تعلق بتحسين الرواتب التي تعد الأدنى والأضعف في قطاع الوظيف العمومي.
  • وتضم نقابة السناباب 18 قطاعا تنتمي جميعها لسلك الوظيف العمومي، وشارك في إضراب أمس ما لا يقل عن 380 ألف عامل منضوين جميعهم تحت لواء النقابة ذاتها، فضلا عن عشرات العمال الآخرين الذين شاركوا في الإضراب تضامنا مع باقي العمال بسبب اشتراكهم في نفس المشاكل، وذلك لمطالبة الوزارات المعنية بالإسراع في إصدار القوانين الأساسية التي ما تزال عالقة، فضلا عن ضرورة مراجعة القوانين التي صدرت، بسبب المآخذ  التي رفعها العمال، من ضمنها ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المسار المهني عند إقرار الزيادات في الرواتب.
  •  كما يطالب المحتجون أيضا بتثمين منحة المرأة الماكثة في البيت من خلال رفعها إلى 3000 دج شهريا، و1200 دج بالنسبة للمنحة العائلية، إلى جانب تنصيب المجلس الوطني للوظيفة العمومية، مع توحيد منحة الأسلاك المشتركة التي تتراوح قيمتها ما بين 24 في المائة 40 في المائة. وتهدد السناباب بتصعيد الاحتجاج في حال عدم الرد على مطالبها، وسيكون ذلك في اجتماع تعقده الأسبوع القادم ويضم ممثلي الاتحادات التي تضمنها.  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • صبرينة

    استاذة متعاقدة في اطار المساعدة على الادماج المهني في مدرسة ابتدائية اريد الادماج كبقية الاساتذة المدمجون مع العلم اني متحصلة على شهادةليسانس ادب عربي وعملت كمستخلفةلمدة اربع سنوات من 2006 .

  • هناء

    أن مهندسة متعاقدة بمديرية السكن و التجهيزات العمومية بولاية الشلف أطالب بالإدماج بصفة دائمة

  • عثمان

    يا سيد سمير أحمد شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية أو ما يعرف بـ DEUA
    لا فائدة منها لأن الوظيفة العمومية تساويها مع شهادة تقني سامي الممنوحة من مراكز التكوين المهني، فهذا معناه كأنك لم تدرس أبدا في الجامعة، وسوف تعيس واقعا سيئا بهذه الشهادة على غرار الآلاف أو الملايين من حملة هذه الشهادة الذين هضمت حقوقهم ولم يحركوا ساكنا لحد الساعة لإعادة الاعتبار لهذه الشهادة الجامعية.

  • عبد الرزاق- الواتة

    انقدو عمال البلدية من فوهة البركان ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

  • عثمان

    يا سيد سمير أحمد شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية أو ما يعرف بـ DEUA
    لا فائدة منها لأن الوظيفة العمومية تساويها مع شهادة تقني سامي الممنوحة من مراكز التكوين المهني، فهذا معناه كأنك لم تدرس أبدا في الجامعة، وسوف تعيس واقعا سيئا بهذه الشهادة على غرار الآلاف أو الملايين من حملة هذه الشهادة الذين هضمت حقوقهم ولم يحركوا ساكنا لحد الساعة لإعادة الاعتبار لهذه الشهادة الجامعية.

  • racha

    ماذا عن أصحاب deua جامعي وحاطينو في نفس المرتبة مع أصحاب التكوين المهني شفتو حقرة أكثر من هذه

  • جمال من مغنية

    انا عندي شهادة الليسانس ' عامل مؤقت مند 05 سنوات بقطاع التعليم العالي والله ايجيب الخير رانا مع السناباب حتى ايبان الحق اما UGTA راها خارج التغطية.

  • عباس

    حزين على هذا التوجه الخطير الذي تشهده الساحة الوطنية, فالكل يطالب بحقه .....فأين حق الجزائر الوطن؟؟

  • ادم

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اما بعد ان في الاتحاد قوة لمدا لا تتحد جميع النقابات عبر الوطن فتصبح بمثابة الجسد الواحد الرجل الواحد وتكون المطالبة بالعدالة الاجتماعية لجميع الفئات العمالية عبر الوطن .

  • سميرأحمد

    هل تعلم يا مدي الوظيف العمومي أنني تحصلت على مستوى السنة الثالثة ثانوي
    و أعمل حاليا عامل مهني ص3
    و قمت بتحسين مستواي و تحصلت على شهادة الكفاءة المهنية في الإعلام الآلي من مركز التكوين المهني و التمهي بتقدير جيد
    و الآن أدرس سنة ثالثة جامعي و قريبا سأتخرج
    بشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية ،
    لماذا لا يكون تغيير في المناصب في حالة الحصول على شهادات أكبر
    مع العلم أنني أقوم بأعمال و الله لا يستطيع أن يقوم بها معظم الموظفين
    لأن الجميع يعترف بكفاءتي.
    جميع القطاعات تحسنت إلا قطاع البلديات .

  • karima 16

    احنا اليوم في اضراب لكن داخل امام مدخل مؤسستنا للوكالة الوطنية للموارد المائية لنفس المطالب المذكورة.

  • جلال الفيالاري

    أنا موظف مؤقت بمديرية الإدارة المحلية لولاية تيسمسيلت وإبن مجاهد و متحصل على شهادة تقني سامي في الإعلام الآلي في إختصاص الشبكات و الأنظمة
    المعلوماتية و الإنترنت و أنا إلى حد الآن ما زلت موظف مؤقت مدة إحدى عشر
    (11) سنة و أب لطفلين. والله على ما نقول وكيــــــــل.

  • loukmen

    انا موظف في البلدية لم اسمع بهدا الاضراب
    سبحان الله

  • sindibad

    سندباد والا ضراب.

  • احمد

    انا مهندس في الادارة البلدية ان المطالب المسطرة لاتعني الكثير بالنسبة الى هذا القطاع في الوقت الذي تطالب فية قطاعات اخرى زيادات تفوق 150 بالمئة نظرا لما يعانيه من مشاكل ومعانات

  • قادة

    انا موظف في البلدية ولأول مرة امارس حق التعبير بطرق سلمية اليوم كان اضراب وطني نتجية عدم النظر الدولة في قطاع البلدية الذي يعد الاخير في تصنيف الرواتب وكذلك بالنسبة لعمال المتعاقدين حيثوا يوجد اكثر من 20سنة بدون ترسيم اليست هذه باطل في زمن تعيش فيه الجزائر اغنى دولة الله يهديهم وهدي امة محمد