-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فتيات يخططن لرحلات وطنية ودولية بمفردهن

السياحة النسوية.. ثقافة جديدة تزحف على المجتمع الجزائري

كريمة خلاص
  • 5701
  • 49
السياحة النسوية.. ثقافة جديدة تزحف على المجتمع الجزائري
ح.م

تحرّرت فتيات جزائريات من القيود التي كبّلتها بها عائلاتها المحافظة والمجتمع على مرّ السنوات الماضية، في ما يتعلق بالسياحة والاصطياف خلال العطلة السنوية لوحدهن في مجموعات سواء داخل الوطن أم خارجه، بعد أن كان يمنع عليهن السفر لوحدهن خوفا عليهن.
وتحضّر الطالبات الجامعيات والعاملات وأخريات ماكثات بالبيت برنامجا خاصا لزيارة العديد من المناطق السياحية بالوطن، حيث يستأجرن شققا لدى الخواص ويخصصن ميزانية لمصاريفهن المختلفة فيما يختار آخرون الفنادق في ظل الصعوبات ورفض بعض العائلات تأجير بيوتها لهن لكونهن بنات لوحدهن وخشية ما قد ينجر عن ذلك من مشاكل.
وتستقبل بعض الوكالات السياحية، وفق ما أكّده ممثلوها، حجزا لمجموعة من الفتيات في الرحلات الداخلية التي تنظمها وحتى الخارجية باتجاه تونس وتركيا وبعض الوجهات الأوروبية.
وتقول ممثلة وكالة سياحية برويبة إنها تستقبل منذ مدة فتيات في رحلات شتوية داخلية باتجاه تيكجدة والشريعة نظّمتها الوكالة خلال يوم واحد بينما لقيت طلبات أخرى بخصوص موسم الاصطياف لمجموعات من الفتيات حتى من مناطق محافظة داخلية أغلبهن عاملات غير متزوجات فضّلن قضاء العطلة في ما بينهن بعد ادخار مبلغ مالي على مدار السنة وتقاسم المصاريف.
وتضيف ممثلة الوكالة أن الوجهات غالبا ما تكون نحو تونس وتركيا.
ويخشى كثير من الخواص تأجير شققهم للبنات بمفردهن تفاديا لأي مشكل أو تجاوز قد يحدث، وهو ما يضطر البعض إلى التحايل على الأمر، حيث تستقدم أحد أفراد أسرتها من الرجال سواء الأب أم الأخ أم قريب للعائلة كضامن مع تفقدهن بين الفينة والأخرى وهو ما يريح نوعا ما المؤجر…
فتحية. ص، أمّ لطفلين زوجها كثير المشاغل ولا يستطيع قضاء عطلته معهم لذا اتفقت مع صديقتين لها متزوجتين ولهما أطفال لقضاء العطلة معا، وقالت فتحية إنّها لا تواجه صعوبات داخل الوطن لاستئجار بيت فهي دوما تستأجر بوساطة أناس ثقة ولم يصادف أبدا تعرضها لمشاكل أو مضايقات.
وبدورها تروي سمية. ع اصطياف صديقاتها من ولاية عين الدفلى العام الماضي في تركيا حيث حجزن مع بعض في فندق واستمتعن برحلتهن التي أعجبتهن كثيرا.
أمّا نوال فتروي في حديثها كيف خططت هي وصديقاتها الثلاث لرحلة إلى فرنسا فهن عاملات ويقطن في العاصمة استشرن أهاليهن وبعد منحهن الموافقة حجزن التذكرة وطرن مع بعضهن وأكّدت نوال أنه طوال الرحلة لم يمسسهن سوء ولم يتعرض لهن أحد.
وبالخصوص تقول نوال إنّها كانت من أجمل رحلاتهن بعيدا عن روتين العمل والتزامات الأهل.
وتعلّق مناصرات هذا التوجه السياحي الجديد على الفكرة بأنها مسألة ثقة تضعها فيها العائلة وتحرص الفتاة على عدم خيانتها كما أن تحرّر المرأة في الوقت الراهن جعلها لا تخشى على نفسها فهي متعلمة ومطلعة على كثير من الأمور.
ومن بين أهم المزايا بحسبهن هو تخلص المرأة من الضغوط والروتين الذي طبع يومياتها طوال العام بعيدا عن الجو المهني والعائلي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
49
  • .

    اعلاه اعليك هذه الحقرة ، ما أنا سوى إنسان خواف بطبعه ومسالم إلى أبعد الحدود ولا يقو على أتخاذ قرار انفرادي إطلاقا حتى يستطيع الإفلات من العقاب إن حاول .... خارج البيت بل هو اشد الناس حاجة لمن يأخذ بيده .

  • الشيخ عقبة

    ( عيدك مبروك ياخي عندك العلم كيما هذاك ؟ ) صواريح قناصة الدواعش الفكرية ذات الرؤوس النووية العابرة للقارات لا تستهدف التجمعات البشرية من خلق الله الحاملة للفكر المسالم إنما لخلايا الحشرات ومستنقعات الزواحف المؤذية للبيئة والضارة لصحة الإنسان ( كان عليك الألتحاق بزملائك للأنحتفل بالعيد في السفارة البريطانية )

  • الواضح الصريح

    16 ربي إيخليك يا أحسن ( أحشمت انقولك مبيد ناعم وفعال للحشرات والزواجف ) بالنسبة لي نسمة ولمسة من نسمات الخير ذات الروح الوطنية . سجلني عندك مناضل دائم ربي يحفظك ويخليك يا أحسن نمرة أو نمر ( TIGRESSE / TIGRE )

  • امينة

    ربي يحفظك نقطة وعطلتك أسعد إن شاء ماتهربش وتخليهم

  • .

    أمينة على صواب سيرتو الإسلاميين.( عيد سعيد لأمينة ومن معها من محبي الجزائر . أنايا ومن يدور في فلك حب الوطن ولكل جزائري يحمل هذا الوطن في قلبه ) ولايهم العرق والديانة واختلاف وجهات النظر فقط الأنتماء إلى الوطن والصدق في خدمته . نقاوسي

  • امينة

    مع اني ضد الفكرة بحكم الضروف ومبدا اللي خاف اسلم لكن اغلب الازواج يقضون عطلا صيفية ويتركون عائلاتهم في المنازل فالحقوق التي ثسلب تدفع صاحبها لان يتمرد ويستردها بالقوة

  • امينة

    مع اني ضد الفكرة بحكم الضروف ومبدا اللي خاف اسلم لكن اغلب الازواج يقضون عطلا صيفية ويتركون عائلاتهم في المنازل فالحقوق التي ثسلب تدفع صاحبها لان يتمرد ويستردها بالقوة

  • houhou

    Mondialisation oblige, la prochaine étape sera le tourisme sexuel et la boucle sera bouclée. Nous n'allons pas échapper, c'est quasi sûr et ce sera l'effet du rouleau compresseur qui n'épargnera aucun. Nous voyerons des choses terribles et nous resterons bouche bee au risque de se faire casser les dents. Trop de liberté tue la liberté.

  • نورالدين

    لعيب ليس في المراة التي خرجت من البيت للسياحة لوحدها لعيب ان هذا البيت هل حقا به رجال هل حقا فعل والديهم واجداهم وتركوا النساء تتفسح و تسيح هنا هناك الله يهديكم هذا اخر الزمان

  • لحرش محمد

    قال النبي صلى الله عليه و سلم: لا يحل لامرأة تؤمن بالله و اليوم الآخر أن تسافر مسيرة يوم إلا مع ذي محرم.
    و قولهن لم يحدث شيء غير مصدق إذ لو أقررن بحدوث شيء لما سافرن مرة أخرى

  • محمد أمير الجزائر

    لا أدري ما المشكل أن تسافر مجموعة من النساء لأجل السياحة اشتراط المحرم في السفر هو من الفقه القديم ولم يعد صالحا لهذا العصر مثله مثل تحريم الصور والنظر إليها هل يطبق أصحاب التعليقات هذا الحكم قبل أن يفجروا عصبيتهم البدوية لأن مجموعة من النساء العاملات نظمن رحلة سياحية ..

  • إلى الواعظة من 26 إلى 33

    كنت تقذفين في خلق الله بالدعشنة و الإرهاب لأنهم خالفوا فطرتك المريضة و الآن ماشاء الله أصبحت فقيهة و عالمة تشتشهدين بالقرآن و الأحاديث لتغليط الناس.
    نعم التي تسافر لوحدها للنزهة و السياحة دون حماية (محرم) فلا بد أن تكون زانية و عاهرة هذا لا نقاش فيه لأن العفيفة الطاهرة لا تسافر لوحدها إلى الخارج إلا للضرورة القصوى و السياحة ليت ضرورة. نقطة إنتهى.

  • الشيخ عقبة

    لقد أورد الشاوي المحتم هذا الحديث الشريف ( يقول رسول الله ذهبت الى جهنم فوجدت اغلبها نساء ) فقط أتساؤل هل الرسول صلى الله عليه وسلم ذهب إلى جهنم في إطار السياحة أم كان مكلف بمهة رسمية من طرف ...؟

  • مواطن

    لا اقدم دروسا في السفر والمحارم لاخواتنا المسلمات وخاصة المتحجبات ... لأني متيقن أن الأخوات يعرفن هذه التعاليم ولكن يتجاهلن ... والشيطان يوهمن انها تفك قيود مجتمع متخلف...آه يا رسول الله إن أحاديثك اصبحت توصف بالقيود والذهنيات المتخلفة.

  • مواطن

    لمزيد من التوضيح واتذكير حتى لا يقول احد اني فوجئت يقول العلماء إن أكثر أتباع الدجال من اليهود والعجم والترك ، وأخلاط من الناس ، غالبهم الأعراب والنساء ... قال النبي صلى الله عليه وسلم : ينزل الدجال في هذه السبخة بمرِّ قناة – واد في المدينة - ، فيكون أكثر من يخرج إليه النساء ، حتى إن الرجل يرجع إلى حميمه وإلى أمه وابنته وأخته وعمته فيوثقها رباطا مخافة أن تخرج إليه ) مسند أحمد...فاحذروا إذن انها نبوة.

  • مواطن

    يا أختي هذه القيود لم يفرضها المجتمع الجزائري انها الدين الحنيف وقول المصطفى (ص) "لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم, ولا يدخل عليها رجل إِلا ومعها محرم...الخ.انها ليست من الطابوها كما تسمى ولا من القيود القديمة ولا من التخلف انها دين الاسلام الحنيف ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وفك هذا القيد ليس الا ابتغاء لسنن أخرى ليست من الاسلام للأسف...اللهم اهدي هذه الامة لانها حقا ظلت سةاء السبيل والامر يدعي للقلق لان الجزائر اصبحت عرضة للدمار والاستعمار..

  • عقوبة قذف المحصنات

    6- أن له عذابًا عظيمًا ادخره الله له يوم القيامة، لقوله تعالى: ﴿  وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيم ﴾
    7- تشهد عليه جوارحه زيادة في الخزي، والعار على رؤوس الأشهاد، لقوله تعالى:
    ﴿ يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُون ﴾
    8- إن الله تعالى يوفيهم جزاء فعلهم، ويجزيهم حساب عملهم من القدر المستحق من أنواع العذاب في نار جهنم
    ﴿ وَ تحسبونه هينًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عظيم)

  • عقوبة قذف المحصنات

    عقوبة القاذف الدنيوية والأخروية :
    1- أن يجلد ث80 جلدة، قال تعالى:{والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون}
    2- أن لا تقبل شهادته لقوله تعالى: (وَلاَ تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُون)
    3- هو من الفاسقين لقوله تعالى ﴿ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُون ﴾
    4- هو عند الله من الكاذبين:﴿ وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ ﴾
    5- أنه ملعون في الدنيا و الآخرة لقوله تعالى: ﴿ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ ﴾

  • الى قاذفي المحصنات

    قال الله تعالى :
    {إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم و أرجلهم بما كانوا يعملون }
    وقال :
    {والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون}
    لقد بين الله تعالى في الآيتين الأوليين أن من قذف امرأة محصنة فهو ملعون في الدنيا والآخرة و له عذاب عظيم و لا تقبل له شهادة و هو من الفساق
    يا من يتهم الضحية بالفاحشة يا ويلك من عقاب الله

  • قذف المحصنات من7 الموبيقات

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (اجتنبوا السبع الموبقات، قيل وما هي يا رسول الله ؟
    قال : الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات)
    و قد بين الله تعالى عقوبة رمي النساء العفيفات عن الفاحشة بقوله تعالى:
    ( وَالّذِين يَرْمُونَ الْمحصناتِ ثمّ لَمْ يَأتوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ )

  • الى مدعي الوعض

    ليس من الأخلاق التركيز على أخطاء النساء و التغاضى عن الانحطاط الأخلاقي الذي يعاني منه الشباب :
    الرشوة ، الاختلاس ، الاحتكار، التزوير، السرقة ، تبييض الاموال المخدرات ، تهريب الممنوعات ، الاختطاف ، القتل ، الارهاب ، الغش في كل القطاعات ، القتل ، التطرف الديني ، الانضمام للجماعات الارهابية ، الاغتصاب ، اختطاف الاطفال و اغتصابهم و قتلهم ، تكوين العصابات الإجرامية ، الشجارات بالاسلحة البيضاء ، سرقة السيارات الخ
    قدحكم في شرف النساء يدخلكم في الزجر الالهي المتعلق بالافك و قذف المحصنات بلا 4 شهود ضبط

  • قاذفة المحصنات فوزية

    ( إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15) وَ لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَكَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16) يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (17)
    و عليه توبي الى ربك من هذه الكبيرة و استغفريه عسى أن يغفر لك هذا الذنب العظيم ، و قبل أن تنصحي الاخرين اشتغلي على ذنوبك و طهري نفسك من الغرور و من ذنب تزكية النفس و قذف الاخرين بلا دليل و شهادة الزور على أفعال لم تحدث مطلقا

  • قاذفة المحصنات فوزية

    إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11) لَّوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَٰذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ (12) لَّوْلَا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ ۚ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَٰئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ (13)

  • قاذفة المحصنات ( فوزية )

    هل سبق لك و أن قرأت ايات الافك في القران ؟ و هل تعلمين أن ما تقوليه كبيرة من الكبائر و بهتان عظيم و شهادة زور و قذف بلا برهان و لا دليل و لا شهود أربعة ؟
    و هل تعلمين بأنك ستسألين عن هذا الافك و البهتان يوم القيامة حسب وعد الله :
    “إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم”
    { لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء ۚ فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون}

  • ababsa zine el abidine

    انا الوم اكثر الاب او الزوج الذي يترك ابنته او زوجته تسافر وحدها رغم ان الله حرم عليها السفر الى الحج وما ادراك ما الحج الركن الخامس في الاسلام الا بمحرم... واذكر اخواني الرجال واخواتي النساء بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "ثلاث لا ينظر الله اليهم ولا يزكيهم يوم القيامة: عاق والديه، المراة المترجلة والديوث قالوا وما الديوث يا رسول الله قال: الذي لا يغار على اهله"

  • احمد المسيلة

    ومن آخر صرعات التقليد الفارغة ممارسات أخلاقية تمس حرمة الزوجية وكيان الأسرة وعندما يسأل هؤلاء يقولون إن هذه الأمور تحدث في الغرب بحرية .

  • احمد المسيلة

    نْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
    (( لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ )) [ متفق عليه ]
    التقليد الأعمى لغير المسلمين، واحد من أوسع المجالات التي فتحت باب البدع والخرافات بين المسلمين، فمن زخارف القبور وبدع تحضير الجن والأرواح بالبخور، ومن التبرج والزينة والأعياد والموالد، ومن بدع المأكل والمشرب والملبس والمراقص، يقف التقليد الجاهل وراء مئات السلوكيات الجاهلة .

  • اسامة

    كاينين لي يروحو وحدهم يقابلو السوارا والمصاروة نعم هدي هي العينة لي اهلهم مايحكموش فيهم عينة بلاصتي مش فالكوزينة
    نساو بلي في ديننا لا يجوز للمراة ان تسافر مسيرة يوم وليلة بدون محرم

  • الشاوي الحر

    الى رقم 19 karim انت تنظر للمراة الا من ناحية السلبيات ولما لاتنظر لها من ناحية الايجابيات التي تاخذها كل يوم على ظهر الرجل لماذا لاتقول بان المراة تسكن في قصور ولم تضع طوبة وحدة لبنائها لماذا لم تقل المراة تكسب سيارة وكي تحبسلها تجري للراجل المغبون يعدلهالها وهي تعطيه دراهم راجل واحد آخر عطاهملها ماعلاباليش كيفاش ولماذا لاتنظري لها كي تعمل فتنة من هو الذي يدفع بحياته من اجلها لتعيش هي بدون اي مشكل ولا صراع لماذا تأكل كل يوم مما ينتجه الرجال لماذا لماذ ومن هنا اذا ارادت ان تتحرر من عبودية الرجل التي تفتارينها ما عليها الا ان تقوم بكل شيء لوحدها ولايلزم عليها ان تجري للراجل عند ما تتخذ عليها

  • الشاوي الحر

    الى رقم 19 karim انت تنظر للمراة الا من ناحية السبيات ولما لاتنظر لها من ناحية الايجابيات التي تاخذها كل يوم على ظهر الرجل لماذا لاتقول بان المراة تسكن في قصور ولم تضع طوبة وحدة لبنائها لماذا لم تقل المراة تكسب السيارة وكي تحبسلها تجري للؤاجل المغبون يعدلهالها وهي تعطيه دراهم راجل واحد آخر عطاهملها ماعلاباليش كيفاش ولما لاتنظر لها كي تعمل فتنة من هو الذي يدفع بحياته من اجلها لتعيش هي بدون اي مشكل ولا صراع لماذا تاكل كلب يوم من انتاج الرجال لماذا لماذ ومن هنا اذا ارادت ان تتحرر من عبودية الرجل التي تفتارينها ما عليها الا ان تقوم بكل شيء لوحدها ولايلزم عليها ان تجري للراجل عند ما تتخذ عليها

  • karimzh

    اغلب التعاليق تنبع من الجهل و الغطرسة و الغيرة الجاهلية منتشرة بي قوة في الجزاير عند الرجال المراة انسان ليس حيوان لهم الحق في التعلم و الاكتشاف و حق الاختيار في حياتهن و الاحترام يريدون ان تبقي المراة عبيد او جارية كما في الجاهلية قريش التربية و الاخلاق هذا ما تحتاجه المراة و فقط انركها تعيش في سلام

  • فوزية

    إلى رقم:16 :
    هل يوجد أقذر من جرذة أنابيب صرف المياه القذرة؟
    * لا طهارة ,
    * لا عفّة.
    * لا نقاوة.
    * كلّ يوم في حفرة نتنة.
    * كل يوم في شراك مدمن.
    * مثل المسلمات النحلة تبحث على زهرة عطرة تصنع منها الرحيق.
    *مثل الملحدات كالذبابة تنزل على كلّ متسخ.
    هل النتنات هن من حررن الجزائر؟ حررها رجال أشاوس لا يطلقون إيناثهم في مجاري المياه القذرة مع حرائر فحلات.

  • فائزة

    وعن أبي سعيد الخدريّ رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إنَّ الدنيا حلوةٌ خضرةٌ، وإن الله عز وجل مستخلفكم فيها لينظر كيف تعملون، فاتَّقوا الدّنيا واتَّقوا النساء؛ فإن أوّل فتنة بني إسرائيل كانت في النِّساء.
    ** بنات عمي ها..ها .
    هناك واحدة نعرفها في الحي سألناها لما طلقك زوجه , قالت رأني وأنا أولوّح بيدي لشاب ونحن نصطاف!!؟
    لماذا فعلتِ؟
    هو بدأ وأنا بادلته المسكين فقط. أرجعني زوجي إلى بلدنا دون أن ينطق معي أو يصرخ, وعند وصولنا أخذني إلى أهلي وقال لهم هي طالق !!قالوا لما؟ قال اسألوها هي وذهب,
    فقلت لها أنا : الله لا تربحك ولا تربح أمثالك وخرجت من عندها.

  • قناصة الدواعش

    لن نسمح للجرذان الداعشية أن تتحكم في حياتنا و أن تطبق علينا مكبوتاتها المريضة و عقدها المزمنة و اخjلالاتها العقلية و ميولها الإجرامية !!
    لن نسمح لهم أن يعيدونا إلى العصر الحجري !!!
    نحن لم نحرر الجزائر لكي تحتلها جرذان قذرة مثلها ، فكما حررنا أرضنا بالأمس سنحررها اليوم و سنطهرها من كل الجرذان الداعشية القذرة ، حتى لو تطلب الأمر إستخدام السلاح
    لا للجرذان القذرة !!!!

  • سامي

    راهم يحوسو يخربو البلاد ردوها سياحة نسوية الله يلعنكم ويلعن من خلق هدي الفكرة ربي يلعن المرأة تخرج وحدها الا للضرورة وليس للترهيف بغيتو ديرو كيما الاوروبيات يخرجو للسياحة ومنبعد تولي قي الزنا والله لا شتناهم في الخارج خافو ربي حنا مسلمين

  • saber sabri

    يحوسو يزنيو لعنة الله عليهن

  • حمزة

    تزحف على الديوثين من المجتمع و ليس المجتمع كاملا

  • إلى التعليق 8

    لا إسلاميين ولا خرطي
    الله منع السفر بدون محرم وليس علي بلحاج أو جاب الله أو مقري
    42 ألف طفل لقيط سنويا ليس علي بلحاج من تسبب فيها، بل رحلات التيارات العلمانية التي سيطرت على الجامعة وشجعت الحفلات الماجنة التي تقام في الجامعة ويحضرها مغنيوا الراي
    أسأل فتيات الجامعة من كان يزورهم في التسعينات ويحيي لياليهم وكم من مرة يجدون الخمور هناك
    هذا الذي يريده التيار العلماني في الشعب الجزائري المسلم، أن يكون عبدا للشهوة والفساد ويترك العلم والعمل لأن أسياده من وراء البحر أمروه بذلك، وأي علماني مسؤول يرفض فصور الفيديوهات له بالمرصاد وما على أمير إلا النشر
    أم تحسبوننا لا نعرف ما تمكرون؟

  • anti tahlab

    المراءة الحرة تمشي مع راجلها خوها باباه حرمتها لانو سند ليها وهي تعرف كيما وصها ديننا الاسلامي الحنيف توقع كل شي من الموسطاشات الله لا تربحكم فسدتوا المجتمع حاشى بنات الفميلة العفيفات الطهرات مير راس الماء اكشفكم يا لي تقولو بلاصتي في ....معنديش الوقت s i no نبردكم كيعاد مبغيتوش ترجعوا لجادة الصواب وغير تتحلبوا في دعاوي الشر rana faykin bikom bien venu l'algérie = brazilian Liberté totale Pas de confiance en les femmes

  • الشاوي الحر

    تروي سمية. ع اصطياف صديقاتها من ولاية عين الدفلى العام الماضي في تركيا حيث حجزن مع بعض في فندق واستمتعن برحلتهن التي أعجبتهن كثيرا.
    هههههههه
    يقول رسول الله ذهبت الى جهنم فوجدت اغلبها نساء
    اليوم فهمت مليح الحديث
    النساء مايهمهم لا علم لاثقافة لاتاريخ لاجغرافيا بل المراة اللي تتكلم معاها تلقاها تتكلم معاك الا على امورك الشخصية تحس روحك وكانك في مركز شرطة
    الى يومنا هذا لم اجد امراة تهتم بالثقافة والعلم
    زعما قراوهم
    هدفهن هو الانتقام من الرجل بكل الطرق
    وللاسف هناك بعض المخنثين يعاونو فيهم
    حسبنا الله ونعم الوكيل والدنيا دلات يوم لك ويم عليك فلا تفرحن كثيرا والخلاص عند ربي

  • Taken فيلم اجنبي

    لا اله الا الله الامركيون انتجو فلم ظخم *Taken*عن انتقال الفتاة من امركا الى فرنسا بمفردها كمجرد نزهة سياحية وما انجر عنها من اختطاف واغتصاب وغيرها وعندنا من يدعون الاسلام (حثالة المجتمع) يعتبرونها تحرر وحرية الله لا يتربحكم يا........

  • sam

    النساء نقطة ضعف الاسلاميين .

  • الحكيم

    سبحان الله الحج وما ادراك ما الحج الذي هو ركن الخامس من اركان الاسلام و مع هدا فقد أسقط الله عز وجل الحج علي المراة بدون محرم ولا فرق بين أن يكون معها نساء أو لا أو تكون آمنة أو غير آمنة حتى ولو ذهبت مع نساء من أهل بيتها وهي آمنة غاية الأمن فإنه لا يجوز لها أن تسافر بدون محرم والحاصل أن المرأة عليها أن تخشى الله وتخافه فلا تسافر لا إلى الحج ولا إلى غيره إلا مع محرم يكون بالغًا عاقلا والله المستعان

  • السردوك

    أعوذ بالله من غضب الله
    لماذا لا نضع تصرفاتنا في ميزان الشرع؟
    هل يجوز مثل هذه الرحلات والمبيت من دون محرم في شقق وفنادق؟ أو ربما في خيام؟
    أين الأب الذي يتفرعن على الطبيب والاستاذ والإمام؟ اه هو نفس الأب الذي يتخنث قدام الرونجاس
    أين الأم التي كانت تقود الأمم وتحارب العدو وتلطخ صورتها بالوشم بدلا من أن يلمسها مستعمر بغيض؟ آه، حصص الآيدول والأكاديمي خربت أفكارها وسفهت أقوالها وجمدت عزائمها...
    من يقود الأمة للصلاح؟ من ينير درب الأجيال؟
    الدوائر المظلمة تعرف أن المرأة هي نبراس المجتمع، فكلما تملكوها أفسدوا الأجيال وحطموا أهداف الأمة.
    أين رجال الجزائر الأحرار من هذا الباطل المتزايد؟

  • أشرف

    السفر بدون محرم لا يعد تحررا بل فسوقا أيها الجهلة .. المهم مرحبا بكن في مستنقع الكفر و بعدا عن الاسلام فهو أشرف من أن تنتسبن له .

  • الصح افا

    البعض فيهم هاجت وحابين يرجعو كي الروم. ياو الرجولة ونيف رجعت دراهم وشيتة وطحين في بلاد ميكي

  • النح لا

    كيما قال عليهم الفنان المرحوم احمد صابر هذو بنات الرعيان لي ماتحشم ماتخاف لازملهم العصى لكتاف

  • هند

    نساء اخر زمان غزين كل المجالات وكل المهن والان اتجهن للسياحة المنفردة هل يعتبر الرجل رجلا الدي يترك زوجته تتسكع في الشواطيء والمدن عارضة مفاتنها ولحمها على المصطافين وزوجها في البيت او في مكان اخر ما هدا التحرر الاعمى والانحلال وعدم الحرمة ...انه زمن العهر والانحلال وغياب الرجلة والرحال نحن نحن الى الزمن القديم زمن العفاف والحشمة والغيرة على الشرف

  • Amine

    ما ينساوش باش يدو معاهم المير نتاع راس الماء