العالم

الشرطة الألمانية تحبط هجوماً خطط له “سلفيون”

الشروق أونلاين
  • 2085
  • 0
ح م
عناصر من الشرطة الألمانية أمام منزل المشتبه بهما في مدينة أوبرورسل قرب فرانكفورت - الخميس 30 أفريل 2015

أفاد موقع صحيفة دي فيلت الألمانية، الخميس، إن الشرطة في جنوب ألمانيا أحبطت مخططاً وضعه “سلفيون” لتنفيذ هجوم، مضيفاً أنه تم إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم أثناء الليل بعد العثور على أسلحة ومتفجرات بمنزلهما.

وقالت الشرطة، إنها لا تستطيع تأكيد التقرير المنشور على موقع الصحيفة الألمانية عن العملية التي جرت في بلدة أوبرورسل قرب فرانكفورت، لكن من المقرر عقد مؤتمر صحفي الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

وذكرت الصحيفة، أن المعتقلين هما الزوجان خليل وسناء دي، مكتفية بذكر الحرف الأول من اسم العائلة. وأشار موقعها الإلكتروني إلى أن خليل لديه علاقات بسلفيين في فرانكفورت وشبكة القاعدة، لكن الموقع لم يشر إلى مصدر المعلومات.

وأوضحت الصحيفة ،أن الشرطة وضعت الزوجين تحت المراقبة بعد أن اشتريا كميات كبيرة من كيماويات يمكن أن تستخدم في صنع متفجرات واستخدما أسماء مستعارة.

وأضافت أن الشرطة عثرت أيضاً في منزلهما على بندقية وذخيرة. وامتنع مسؤولون في وزارة الداخلية ومكتب المدعي العام في ولاية هيسه عن التعليق على التقرير.

وتقول وكالة الأمن الداخلي الألمانية (بي إف في) إن أعداد السلفيين في ألمانيا في تزايد وكذلك عدد المتطوعين المحتملين في داعش.

وتقدر الوكالة عدد الذين سافروا من ألمانيا إلى سوريا والعراق للانضمام إلى جماعات “جهادية” متطرفة بنحو 450 شخصاً.

وأكدت السلطات الألمانية مراراً أن الخطر الإرهابي كبير في ألمانيا التي لم تشهد حتى الآن أي اعتداءات.

مقالات ذات صلة