العالم
في حملة أمنية

الشرطة الفرنسية تداهم مركزاً شيعياً

الشروق أونلاين
  • 1481
  • 9
وسائل إعلام فرنسية
الشرطة الفرنسية داهمت مقر مركز شيعي إسلامي ومنازل أعضاء به بسبب شبهات جادة في انتهاج تيار متشدد

داهمت الشرطة الفرنسية مقر مركز شيعي إسلامي ومنازل أعضاء به، في ساعة مبكرة الثلاثاء، في حملة قال مكتب حاكم منطقة غراند سانت شمالي البلاد، إنها بسبب شبهات جادة في انتهاج تيار متشدد.

وبدأت العملية حوالي الساعة السادسة صباحاً وشارك فيها نحو 200 من أفراد الشرطة واستهدفت (مركز الزهراء فرنسا) و12 من أعضائه في منطقة غراند سانت، وهي منطقة غير بعيدة عن كاليه على ساحل فرنسا الشمالي.

وفي الوقت نفسه، تم تجميد أموال المركز لستة أشهر وفق نص نشر في الجريدة الرسمية التي صدرت، الثلاثاء.

وفي فرنسا أكبر جالية مسلمة في أوروبا، وهي لا تزال في حالة تأهب قصوى بعد هجمات شهدتها في السنوات الأخيرة وقتل فيها متشددون إسلاميون ومهاجمون يستلهمون فكر جماعات متشددة مثل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ما يقرب من 250 شخصاً.

و”مركز الزهراء في فرنسا” هو أحد المراكز الشيعية الرئيسية في أوروبا، إذ يضم عدة جمعيات بينها “الحزب ضد الصهيونية” و”الاتحاد الشيعي لفرنسا” و”فرنسا ماريان تيلي”، وكلها جمدت أموالها لستة أشهر أيضاً اعتباراً من الثلاثاء، حسب النص نفسه.

وتشتبه السلطات الفرنسية، بأن هذه الجمعيات “تشرعن الإرهاب” و”تمجد حركات متهمة بالإرهاب” مثل حركة حماس حزب الله المدعومين من إيران.

وجاء في بيان أصدره مكتب حاكم المنطقة: “هذه عملية لمكافحة الإرهاب”.

وأضاف “نتابع أنشطة مركز الزهراء فرنسا عن كثب نظراً لتأييد زعمائه الواضح لمنظمات إرهابية عديدة ولحركات تتبنى أفكاراً تتعارض مع قيم الجمهورية”.

مقالات ذات صلة