الجزائر
إثر عمليات متفرقة للأمن في عدة ولايات

الشرطة تحجز 2500 قرص مهلوس وتوقف 65 مشبوها

ق.م
  • 269
  • 3
أرشيف

حجزت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليات متفرقة بكل من ولايات البليدة، الجزائر، تيارت وعنابة أزيد من 1 كيلوغرام من الكيف المعالج وكمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 2515 قرص مهلوس من مختلف الأنواع مع توقيف أكثر من 65 شخصا.
حيثيات العملية الأولى التي نفذتها عناصر أمن دائرة بوفاريك بالبليدة، تمت على إثر معلومات مؤكدة مفادها وجود شخصين مشتبه فيهما على متن مركبة بحوزتهما كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، بعد تحديد هويتهما ونوع المركبة، تم توقيفها على مستوى الحاجز الأمني، بعد إخضاعها لعملية التفتيش، تم العثور بداخلها على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 1496 قرص مهلوس، ليتم تحويلهما والمحجوزات للمقر على ذمة التحقيق.
أما العملية الثانية التي قامت بها عناصر أمن دائرة السوقر بتيارت، فجاءت على إثر معلومات تحصلت عليها ذات العناصر تفيد بوجود شخص مشتبه فيه يتاجر بالمخدرات على مستوى المسكن الذي يقطن فيه، بعد تحديد هويته ومكان مسكنه، تم استصدار إذن بتفتيش مسكن المشتبه فيه سمح بضبط 660 قرص من المؤثرات العقلية و266 غرام من الكيف المعالج.
من جهتها تمكنت قوات الشرطة بعنابة من حجز 1 كيلوغرام و25 غراما من الكيف المعالج، مع توقيف شخص مشتبه فيه في العقد الثاني من العمر.
كما تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية الجزائر، من توقيف 65 شخص وحجز 359 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام.

مقالات ذات صلة