الجزائر
110 مركبة من طراز "ج" كلاس جي

الشرطة تستلم أول سيارات “مرسيدس-بنز” من مصنع تيارت

الشروق أونلاين
  • 20127
  • 0
ح.م

استلمت المديرية العامة للأمن الوطني، الأربعاء، أول دفعة من السيارات رباعية الدفع من صنع الشركة الجزائرية لصناعة سيارات علامة “مرسيدس-بنز” بعين بوشقيف بولاية تيارت.

وحضر مراسيم تسليم العربات من صنف “ج” (كلاس جي) والمقدر عددها بـ110 مركبة، مدير الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني اللواء شواقي رشيد ومدير الإدارة العامة للمديرية العامة للأمن الوطني مراقب الشرطة النوي سيفي ورئيس مجلس إدارة الشركة الجزائرية لصناعة سيارات علامة “مرسيدس- بنز” لتيارت العقيد اسماعيل كريكرو. 

وقال مدير الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، اللواء شواقي رشيد، في تصريح صحفي بالمناسبة إن “مصنع السيارات مرسيدس- بنز يندرج في إطار البرنامج الخماسي 2010-2014 لرئيس الجمهورية الرامي إلى إعادة بعث الصناعة الوطنية”.

وأبرز أنه “طبقا لتعليمات نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح فإن هذا المصنع جسد لتلبية احتياجات مؤسسات الدولة منها الجيش والمديرية العامة للأمن الوطني والجمارك والحماية المدنية والسوق الوطنية بصفة عامة”.

وذكر اللواء شواقي أنه “قد وصلنا للهدف المرجو من وراء إنجاز هذا المصنع وهو التحكم في الإنتاج بأيادي جزائرية تكونت بألمانيا والنمسا وبمعهد التكوين في تقنيات السيارات التابع للشركة”، مضيفا بأن “تكوين هؤلاء الشباب الذين ينحدرون من ولاية تيارت هو مكسب عظيم كونهم سيتحكمون مستقبلا في إنتاج السيارات وكذا في سلسلة التركيب”.

من جهته، أشار مدير الإدارة العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني مراقب الشرطة النوي سيفي في تصريح صحفي أن هذه العملية تندرج في إطار توجيهات قيادة الأمن الوطني الرامية لتطوير التعاون المؤسساتي والمشاركة في تنمية الصناعة الوطنية.

كما دعا رئيس مجلس إدارة الشركة الجزائرية لصناعة سيارات علامة “مرسيدس-بنز” لتيارت العقيد إسماعيل كريكرو المتعاملين الاقتصاديين العموميين والخواص إلى اقتناء سيارات المصنع والتي تنتج وفق مواصفات عالمية.

وأوضح مدير النوعية بالشركة الجزائرية لصناعة سيارات علامة “مرسيدس- بنز” لعين بوشقيف (تيارت) خروبي عبد الكريم، أن المصنع قد قام منذ دخوله مرحلة الإنتاج شهر سبتمبر من السنة الماضية وإلى غاية السداسي الأول من العام الجاري بإنتاج 220 سيارة رباعية الدفع من صنف “ج” و 64 سيارة نفعية نوع “سبينتر”.

ويتوقع نفس المسؤول أن يحقق المصنع في سنة 2016 القدرة الإنتاجية المبرمجة أي 6 آلاف سيارة من نوع “سبينتر” وألفين سيارة من الصنف (ج) ليكون بذلك المصنع جاهزا للإنتاج بصفة كلية.

للتذكير فقد سبق للمديرية المركزية للعتاد بوزارة الدفاع الوطني استلام في 4 جانفي 2015 أول دفعة مكونة من 200 سيارة رباعية الدفع من صنف “ج” من إنتاج الشركة المذكورة.

مقالات ذات صلة