-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حقائق ونتائج صادمة عن خطر العشب الصناعي تعرض لأول مرة

“الشروق نيوز” تحقق في ملاعب العشب الإصطناعي بالتعاون مع “فرانس 2”!

“الشروق نيوز” تحقق في ملاعب العشب الإصطناعي بالتعاون مع “فرانس 2”!
ح.م

تضرب قناة “الشروق نيوز” موعدا لمشاهديها سهرة الإثنين ضمن برنامجها الاستقصائي “الشروق تحقق”، الذي سيتطرق إلى موضوع رياضي في غاية الأهمية لم يعالج من قبل رغم خطورته وهو الملاعب المعشوشبة اصطناعيا في الوطن والخطر الخفي لمكوناتها، وهي التي كانت إلى زمن قريب سببا في إصابات عديدة وسط اللاعبين ضمن مختلف أقسام البطولة.
التحقيق سيكون بمشاركة أهل الاختصاص من الوطن وحتى خارجه وبالتعاون لأول مرة مع قناة “فرانس 2” وبالضبط برنامج “مبعوث خاص – Envoyé Spécial” لمعدته الشهيرة “إليز لوسي” التي كانت قد عالجت هذا الموضوع في عدد سابق وصنع الحدث وسط الرأي العام الفرنسي.
واستغرق فريق العمل لإنجاز هذا التحقيق قرابة شهر قام خلاله بالاتصال بمفجرة هذه القضية في الولايات المتحدة الأمريكية مدربة كرة القدم “آمي غريفين” التي ستكشف عن إحصائيات مخيفة لعدد الرياضيين الذين أصيبوا بمرض السرطان في مختلف الرياضات جراء تمرنهم يوميا على هذه النوعية من الأرضيات.
النقطة الأهم أيضا هي قيام معد التحقيق بالاتصال بمخبر جزائري مختص لإجراء تحاليل معمقة على عينات من الملاعب المعشوشبة اصطناعيا التي يتدرب عليها لاعبونا ومقارنتها بما توصل إليه مؤخرا مخبر هولندي، فضلا عن ذلك فإن التحقيق سيعالج أيضا إشكالية عدم اعتماد القائمين على الرياضة في بلادنا على ملاعب من العشب الطبيعي رغم الإمكانيات المتوفرة للقيام بذلك خاصة مع ظهور تقنيات جديدة واسعة الانتشار في أوروبا.. وهنا زار فريق “الشروق تحقق” ملعبي “ستاد دو فرانس” و”حديقة الأمراء” بفرنسا حيث وقف عن قرب على آخر التقنيات الخاصة بتجهيز الملاعب إلى جانب مقابلة مع المختص في تجهيز الملاعب الإنجليزي “توني ستونز”. كل هذا بالإضافة إلى معلومات مثيرة جدا ستكتشفونها سهرة اليوم بداية من الساعة التاسعة والربع على شاشة “الشروق نيوز”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!