الشروق العربي
لا تخجلي منه مجددا

الشعر الكيرلي والمجعد يتربع على عرش الموضة

نسيبة علال
  • 594
  • 1
ح.م

تحتاج النساء في فصل الصيف إلى عناية وحرص مضاعف على شعرهن، فالجو الحار والمناخ المتقلب في الخارج عادة ما يفسد التسريحة التي تقضي المرأة في إنجازها وقتا طويلا، لذلك فإن البحث عن حل دائم، لمظهر الشعر في فصل الصيف، أصبح ضروريا.

تخلصي من عقدة الشعر المشعث

عندما تزور النساء شاطئ البحر أو المسبح، فإن أكثر ما يزعجهن بعد الاستمتاع بوقتهن هو مظهر الشعر، فالبعض يتخلصن من كل المواعيد أو المشاوير، بعد ذلك، لأنه ليس أمامهن متسع من الوقت لتسريح الشعر، لكن هذا كان قبل ظهور آخر موضة لربيع وصيف 2019، التي تسمح للسيدات بالتمتع بشعر طبيعي وحتى مشعث، إذ لا يجب أن تقلقي بعد الآن من نوافذ السيارة المفتوحة، أو من تقلب الجو.. ولا مانع لك من زيارة البحر، أو المسبح القريب منك.. فحسب خبراء الشعر العالميين، أن المظهر الطبيعي للشعر الذي يوحي بأنك استيقظت من النوم لتوك، هو آخر صيحات الموضة، فلا حاجة لك هذه الصائفة بمجفف أو مكواة الشعر، ويمكنك ادخار مصاريف الكيراتين وعلاجات الشعر، لشراء إكسسوارات عصرية، تعد رفيقة موضة صيف 2019، ولابد من وضعها على الشعر المبعثر أو العشوائي.

ما هي هذه الإكسسوارات؟!

الأشرطة الطويلة التي تلتف لمرات عدة حول شعرك أو حول الرأس، ويجب أن تكون ملونة ومطبعة بالزهور أو الأشكال المختلفة، هي من أهم الإكسسوارات الدارجة هذه السنة، التي يجب أن تكون في أدراجك.
في حال كنت تفضلين الشعر المسدول، فالورود التي تثبت على الشعر، أعلى الأذن، دارجة أيضا، وهي الموضة التي تضفي عليك أنوثة أكثر.. يستحسن استعمالها عند ارتداء فساتين الماكسي، فهي الأكثر توافق معها، تحتاجين إلى ورود من الساتان أو من التول، ولكن أكبر من تلك الشائعة سنوات السبعينيات، وإلى الكثير من الجرأة لاعتماد هذه الموضة.

رغوة التنفيخ أمر ضروري لصاحبات الشعر الكيرلي

إذا كان شعرك خفيفا جدا، يتضاعف حجمه بسرعة عند تعرضه لأي عارض طبيعي، فإنك مجبرة على اصطحاب عبوة من رغوة التنفيخ، لتعديل الشعر المشعث، وجعله يبدو أكثر ترتيبا حتى في انتفاخه، اجعليها دائما في حقيبتك أينما حللت، أو استبدليها بسيروم صحي يناسب نوع شعرك، لكن عليك الانتباه من استعمال هذه المادة تحت أشعة الشمس المحرقة، إذ ينصح خبراء الشعر بتفادي استعمال السيروم الذي يحتوي على مواد دهنية تحت أشعة الشمس، لأنه سيؤدي مفعولا عكسيا، وقد يتسبب في إصابة الشعر بالحروق.

عدا ذلك، عليك استغلال هذه الصائفة للتمتع بشعرك الكيرلي، وأنت تسيرين على نسق الموضة العالمي من دون حرج.

مقالات ذات صلة